سراب سبورت
مجلة رياضية

كوريا الجنوبية تتأهل إلى كأس العالم

مدن – بلغ المنتخب الكوري الجنوبي نهائيات كأس العالم للمرة الحادية عشرة في تاريخه والعاشرة تواليا، بعد أن حجز اليوم الثلاثاء بطاقته الى مونديال قطر 2022 بفوزه 2-صفر على نظيره السوري في استاد “راشد” في دبي ضمن منافسات الجولة الثامنة من المجموعة الاولى للدور الحاسم من التصفيات الآسيوية.

ورفعت كوريا الجنوبية رصيدها الى 20 نقطة في المركز الثاني بفارق 11 نقطة عن الإمارات  الثالثة قبل جولتين من نهاية الدور الحاسم، لتلحق بإيران التي سبقت أن ضمنت الخميس الماضي إحدى البطاقتين المباشرتين عن المجموعة الى العرس العالمي.

وسجل هدفي كوريا الجنوبية كيم جين سو (53) وكوون تشانغ هون (71).

وتجمد رصيد سوريا عند نقطتين في أسفل الترتيب بعد أن منيت بالخسارة السادسة مقابل تعادلين، حيث ستنحصر بطاقة المركز الثالث الذي يخول صاحبه خوض الملحق بين العراق (5 نقاط)، لبنان (6) والإمارات (9) التي تبدو حظوظها الاوفر.

وكانت كوريا الجنوبية خاضت نهائيات كأس العالم للمرة الاولى في العام 1954 لتغيب بعدها 30 عاما، قبل أن تعود في مونديال المكسيك 1986 وتحفظ مكانها منذ حينها.

وتبقى أفضل نتيجة للـ”النمور الحمر” عندما حققوا المفاجأة باحتلالهم المركز الرابع في مونديال 2002 الذي استضافته بلادهم بالاشتراك مع اليابان، ويبقى المنتخب الآسيوي الوحيد الذي بلغ نصف نهائي كأس العالم.

وغاب عمر السومة عن تشكيلة “نسور قاسيون” بشكل مفاجئ، وسط تضارب في المعلومات عن السبب، بين الاصابة وطلب لاعب الأهلي السعودي عدم اللعب بعد المناوشات التي حدثت بينه وبين الجمهور السوري بعد نهاية مباراة في الخسارة امام الإمارات صفر-2 في الجولة الماضية.

وكانت الفرصة الأولى لصالح سوريا عندما أخطأ كيم جين سو في إرجاع الكرة الى حارس مرماه سيانغ غيو كيم ليخطفها محمود المواس لكنه سدد الى جانب القائم (23).

وعوض سو خطأ الشوط الأول بافتتاح التسجيل بعدما حول كرة عرضية برأسه في شباك حارس مرمى سوريا ابراهيم عالمة (53).

تعادل محبط بين لبنان والعراق

فرض التعادل نفسه في اللقاء الصعب بين لبنان وضيفه العراقي 1-1 على ملعب صيدا البلدي جنوب العاصمة بيروت، ضمن الجولة الثامنة من منافسات المجموعة الأولى للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022.

وافتتح أيمن حسين التسجيل للضيوف (40)، وأدرك ماهر صبرا التعادل لأصحاب الأرض (45+2).

ورفع منتخب لبنان رصيده إلى 6 نقاط أمام العراق (5 نقاط)، بينما للإمارات 9 نقاط.

وهذه النقطة الأولى التي يحصدها منتخب لبنان في ملعبه بعدما تلقى ثلاث خسارات متتالية أمام إيران (1-2)، والإمارات وكوريا الجنوبية بالنتيجة عينها (صفر-1).

عمان تخطف نقطة من أستراليا

فرض منتخب عمان، التعادل 2-2 على ضيفه الأسترالي، اليوم الثلاثاء، في الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر.

تقدم جيمي ماكلارين بهدف من ضربة جزاء لأستراليا في الدقيقة 15، ثم أدرك عبد الله فواز التعادل لعمان في الدقيقة 54.

وأضاف آرون موي، الهدف الثاني لأستراليا في الدقيقة 79.

لكن عبد الله فواز أحرز الهدف الثاني له ولأصحاب الأرض، من ضربة جزاء قبل دقيقة واحدة من النهاية.

ورفع منتخب أستراليا رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثالث، مقابل 8 نقاط لعمان في المركز الرابع. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية