سراب سبورت
مجلة رياضية

الجزيرة الإماراتي يبلغ ربع نهائي مونديال الأندية

أبوظبي – تأهل الجزيرة بطل الدوري الإماراتي لكرة القدم إلى ربع النهائي لملاقاة الهلال السعودي بطل آسيا، بعد فوزه السهل على بيراي التاهيتي ممثل أوقيانوسيا 4-1 اليوم الخميس على استاد محمد بن زايد في أبوظبي في افتتاح مونديال الأندية.

وسحل زايد العامري (5) وأحمد العطاس (25) والصربي ميلوس كوسانوفيتش (41) والمالي عبدالله ديابي (63) أهداف الجزيرة، ومحمد ربيع (48 خطأ في مرماه) هدف بيراي.

وتأهل الجزيرة إلى ربع النهائي للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى في 2017 عندما هزم أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ليضرب موعداً مع الهلال الأحد المقبل.

وكما كان متوقعاً، جاءت المباراة من جانب واحد، ذلك أن بيراي الذي يشارك للمرة الأولى في تاريخه بعد انسحاب أوكلاند سيتي بسبب إجراءات فيروس كورونا في بلاده، لا يملك أي خبرة دولية ولاعبيه من الهواة.

وأكد نيا بينيت مدرب بيراي في المؤتمر الصحافي قبل المباراة أن جميع لاعبي فريقه “من الهواة الذين يعملون صباحاً ويتدربون مساء، ويخوضون مبارياتهم في نهاية الأسبوع”.

ولم يمهل الجزيرة ضيفه سوى خمس دقائق لافتتاح التسجيل بعد عمل فردي رائع من محمد جمال، مر خلاله عن لاعبين ثم مرر كرة جاهزة إلى العامري الذي وضعها سهلة في شباك تيفا دوروت (5).

وأضاف صاحب الضيافة الثاني بعد تسديدة من المالي عبدالله ديابي صدها الحارس دوروت وارتدت إلى العطاس الذي أكملها برأسه في المرمى (25).

وظن العامري أنه أصبح أول لاعب إماراتي يسجل هدفين في مباراة واحدة في البطولة، لكن الدولي الجزائري مصطفى غربال ألغى هدفه بعد الرجوع إلى تقنية حكم الفيديو المساعد (في إيه آر) (36).

وسجل المتخصص كوسانوفيتش الهدف الثالث من ركلة حرة (41)، قبل أن يلغي غربال مجدداً هدفاً للعامري بعد العودة لتقنية الفيديو (45).

وبعدما ضمن الهولندي مارسيل كايزر النتيجة، أخرج حارس المرمى الدولي علي خصيف وأشرك عبد الرحمن العامري بديلاً مع بداية الشوط الثاني.

لكن العامري سرعان ما تلقت شباكه هدفاً من “نيران صديقة” بعدما حاول المدافع محمد ربيع إبعاد عرضية من هجمة نادرة لبيراي لكنه وضعها بالخطأ في مرمى فريقه (48).

ودفع كايزر بعلي مبخوت في أول مشاركة له مع الجزيرة منذ الإصابة التي تعرض لها في كانون الأول والتي أبعدته أيضاً عن مباراتي الإمارات مع سوريا وايران في تصفيات مونديال 2022 (61).

وسجل ديابي الهدف الرابع بتسديدة خادعة من داخل المنطقة (63) ليصبح الجزيرة أول ناد إماراتي يسجل أكثر من ثلاثة أهداف في مباراة واحدة في البطولة.

وكان الوحدة فاز على هيكاري يونايتد من جزيرة بابوا غينيا الجديدة 3-صفر في الدور الأول من نسخة 2010، وهي نفس النتيجة التي حققها العين أمام الترجي التونسي في ربع نهائي نسخة 2018.

وكانت النسخة الحالية من البطولة مقررة في اليابان في كانون الأول 2021، لكنها اعتذرت عن عدم الاستضافة بسبب قيود فيروس كورونا، ليتم نقلها إلى الإمارات التي تستضيف البطولة للمرة الخامسة بعد أعوام 2009 و2010 و2017 و2018.

ويشارك في البطولة إضافة إلى الجزيرة وبيراي، تشلسي الإنكليزي (بطل أوروبا) وبالميراس البرازيلي (بطل أميركا الجنوبية)، والأهلي المصري (بطل أفريقيا) والهلال (بطل آسيا) ومونتيري المكسيكي (بطل الكونكاكاف). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية