سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفربول يواصل انتصاراته وارسنال يستعيدها

لندن – حقق ليفربول انتصاره الثالث تواليا في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بفوزه على ضيفه ليستر سيتي 2-صفر ضمن ختام منافسات المرحلة الرابعة والعشرين، ليبقي الضغط بعض الشيء على مانشستر سيتي المتصدر، فيما استعاد ارسنال نغمة الانتصارات بفوز شاق 1-صفر على مضيفه ولفرهامبتون وهو منقوص عدديا.

وبفضل هدفي مهاجمه البرتغالي الدولي ديوغو جوتا (32 و87)، رفع ليفربول رصيده الى 51 نقطة معززا مركزه الثاني على بعد تسع نقاط من مانشستر سيتي، إلا أنه يملك مباراة مؤجلة ضد ليدز يونايتد قد تقلص الفارق الى ست في حال فوزه بها.

وبات ليفربول متقدما على تشلسي الثالث الذي يخوض السبت نهائي مونديال الاندية، بفارق أربع نقاط علما أن النادي اللندني خاض مباراة أكثر.

وعاد المصري محمد صلاح الى ليفربول بعد أيام من خسارته نهائي كأس أمم أفريقيا، إلا أنه بدأ على دكة البدلاء نظرا للإرهاق البدني قبل أن يدخل في الشوط الثاني، فيما استمر غياب زميله في النادي، ساديو ماني الذي عاد الى بلاده للاحتفال باللقب الذي توجت به السنغال للمرة الاولى في تاريخها بركلات الترجيح على حساب “الفراعنة”.

ولم يتأثر ليفربول بغياب مهاجميه، إذ فاز بمباراتيه في الدوري ضد برينتفورد وكريستال بالاس، كما بلغ المباراة النهائية من كأس الرابطة على حساب ارسنال والدور ثمن النهائي من كأس إنجلترا بفوزه على كارديف سيتي من دوري “تشامبيونشيب”.

من جهته، دخل ليستر سيتي المباراة بمعنويات منخفضة بعد أن خسر السبت لقبه في كأس إنجلترا بسقوط مدوِ 1-4 ضد مضيفه نوتنغهام فورست من “تشامبيونشيب”، ليبقى من دون فوز في آخر ثلاث مباريات في المركز الثاني عشر.

طرد وفوز لارسنال

وعاد ارسنال الى الانتصارات بعد هزيمة وتعادل، منهيا سلسلة من خمس مباريات من دون خسارة لولفرهامبتون في الدوري بفضل هدف مدافعه البرازيلي غابريال مغالايش في الشوط الاول، قبل أن يطرد مواطن الاخير غابريال مارتينلي قبل 20 دقيقة من نهاية المباراة، ليتقدم الى المركز الخامس.

وسجل ماغالايش هدف اللقاء عندما وصلت الكرة الى بن وايت مررها برأسه الى الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي غمزها بعد خروج خاطئ للحارس تابعها البرازيلي في الشباك من امام المرمى (25).

وطرد مارتينلي بعد تلقيه بطاقتين صفراويين في غضون ثوان، الأولى لدفعه البرتغالي دانيال بودينسي أثناء محاولة الاخير تنفيذ الكرة من رمية تماس، والثانية بعد أن دفع من الخلف البرتغالي الاخر شيكينيو الذي كان منطلقا بهجمة إثر الرمية التي وصلته من مواطنه (69).

وصمد النادي اللندني أمام محاولات الذئاب في الدقائق الاخيرة وسط فرحة المدرب الإسباني ميكل أرتيتا مع صافرة النهاية. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4...