سراب سبورت
مجلة رياضية

الاتحاد الكويتي يؤكد جاهزيته لاستضافة البطولة الثالثة لكرة القدم الالكترونية

سراب سبورت _

أكد الاتحاد الكويتي جاهزيته لاستضافة بطولة اتحاد غرب آسيا الثالثة لكرة القدم الالكترونية التي تقام وجاهياً خلال الفترة من ٣ إلى ٧ آذار/ مارس ٢٠٢٢.

وأظهر الاتحاد الكويتي إنجازه للعديد من المتطلبات الإدارية والفنية والتسويقية واللوجستية قبل انطلاق البطولة التي يستضيفها بالتعاون مع النادي الكويتي للألعاب الالكترونية، وستقام نسختها الثالثة لأول مرة بنظام التجمع بعدما كانت النسختان الأولى والثانية أقيمتا عن بُعد.
واطمأن اتحاد غرب آسيا على هذه الاستعدادات من خلال زيارة تفقدية قام بها وفده الذي ضم عبير الرنتيسي مديرة المسابقات وحمزة عبد الهادي مدير التسويق.
وشملت هذه الزيارة عقد اجتماع تنسيقي مع أمين عام الاتحاد الكويتي فيصل القناعي وأحمد الفندي مدير الشؤون الإدارية وفيصل أبل أمين عام النادي الكويتي لمراجعة كافة التفاصيل المرتبطة بالاستضافة والإطلاع على أية ترتيبات متعلقة بها، كما شهدت قيام الرنتيسي وعبد الهادي بنقل شكر وتقدير اتحاد غرب آسيا إلى الاتحاد الكويتي نظير ما يسخره من جهود كبيرة لإنجاح البطولة والتفاعل مع نشاطات اتحاد غرب آسيا بشكل عام.
وستشهد البطولة التي تقام على منصة (PlayStation 5) فقط بنظام (2v2)، مشاركة الاتحادات المعتمدة على قائمة الاتحاد الدولي لكرة القدم الالكترونية وهي لغاية الآن: الاتحاد السعودي، الاتحاد الكويتي، الاتحاد القطري، الاتحاد الاماراتي، الاتحاد اللبناني، مع احتمالية مشاركة الاتحاد الأردني الذي يعمل الاتحاد الدولي حالياً على إضافته لقائمته المعتمدة.
وحرص اتحاد غرب آسيا على تنظيم البطولة خلال موعد يتزامن مع أيام الفيفا لكرة القدم الالكترونية، وتأتي استكمالاً لاستراتيجيته لتطوير كرة القدم الإلكترونية في الإقليم ولتوسيع رقعة نشاطها، باعتبار تنامي الاهتمام بهذا القطاع الذي بات مصدراً مهماً لجذب للجماهير والإعلام والتسويق.
وكان اتحاد غرب آسيا نظم النسخة الأولى من البطولة في نيسان/ أبريل ٢٠٢١ وشهدت وقتها فوز المنتخب السعودي بلقبها، فيما حل المنتخب الإماراتي ثانياً والكويتي ثالثاً والقطري رابعاً، وفي النسخة الثانية التي أقيمت في تموز/ يوليو ٢٠٢١ تمكن المنتخب الكويتي من حسم اللقب لصالحه، وحل المنتخب السعودي ثانياً، فيما جاء المنتخبان الإماراتي والقطري بالمركزين الثالث والرابع على التوالي.
إلى ذلك، وعلى هامش البطولة، سينظم اتحاد غرب آسيا ورشة عمل خاصة لكرة القدم الالكترونية، وذلك بإشراف الاتحاد الدولي لكرة القدم.
وتتناول الورشة معلومات عامة عن اللعبة والبطولات التي تنظم تحت مظلة فيفا، وتتضمن بالإضافة إلى ذلك حضور المشاركين بها جزء من البطولة.
اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
د. عبد الرحمن يعلن موعد إنطلاق "جوائز فلسطين الثقافية" في دورتها الثانية عشرة – 2024/2025 "اليرموك": بدء العملية الانتخابية لمجلس اتحاد الطلبة للدورة 29- صور منتخب الجمباز يتوجه إلى للمشاركة في سلسلة كأس التحدى  العالمية للجمباز عمان الأهلية تستقبل خريجها محمد أمين زعترة الحاصل على وسام الملك عبدالله الثاني ابن الحسين للتميز يوم وظيفي في عمان الاهلية لكبرى الشركات المحلية والعالمية الكرك نشاطات وزيارات ثقافية تقيمها المراكز الشبابية  نشاط لافت للمراكز الشبابية في الكرك عبر مكتبها في الأردن وبحضور سفير دولة قطر .." قطر الخيرية تطلق حملة تسيير طرود غذائية لغزة" مسبح الفوانيس يحتفل بتخريج دفعة من طلبة روضة أجمل بداية "الاتحاد" بطلاً للدوري النسوي ت15 لأندية النخبة اختتام البطولة العربية لكرة الطائرة الشاطئية احتفالية انيقة بعيد الاستقلال بالتعاون بين قسم الرواد ومدرسة أم الدنانير الثانوية الأمير حسين ميرزا يهنئ سمو الأمير فيصل بمناسبة حصول اللجنة الأولمبية الأردنية على"وسام الاستقلال من ... إصدار جدول مباريات نصف نهائي كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية استطلاع: 51.1 % من طلبة "اليرموك" أبدوا رغبتهم بالتصويت للطالبات في انتخابات اتحاد الطلبة الهنداوي وعشيش يُحققان الفوز في تصفية الملاكمة المؤهلة إلى أولمبياد باريس ٢٠٢٤ العلوم التطبيقية تحصد المركز الثاني مكرر في مسار الحوسبة في نهائيات مسابقة هاواوي العالمية في الصين سيطرة مطلقة لمنتخبا عمان بكرة الطائرة الشاطئية العربية للرجال الرواشدة توج جابر و الراميني بكأس بطولة الاستقلال النادي التنس إطلاق مؤسسة اتحاد غرب آسيا لكرة القدم للتنمية رسمياً الأمير علي يترأس اجتماع الجمعية العمومية ويبارك انضمام خمسة أعضاء للجنة التنفيذية الملاكم زياد عشيش يفوز في افتتاح مشاركته بالتصفية المؤهلة لأولمبياد باريس د.السعود يفتتح ندوة عن رياضة الكيك بوكسنج للطلبة في كلية علوم الرياضة في الأردنية نجم ريال مدريد السابق سالغادو يصل الأردن ويبدأ اكتشاف النجوم الأهلي المصري يتوج بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم الحسين إربد بطلا لدوري المحترفين لكرة القدم الملك يُنعم على اللجنة الأولمبية الأردنية بوسام الاستقلال عموتة: أحترم عقدي.. ولم أتفق مع الوداد 4 انتصارات لعمان في البطولة العربية للطائرة الشاطئية الزميلة عروب العبادي تكتب : الاستقلال فخر لمن يقدرون نعمة الأوطان