سراب سبورت
مجلة رياضية

بايرن ميونيخ يتخطى عقبة فرانكفورت

ميونيخ – فاز بايرن ميونيخ متصدر الدوري الالماني لكرة القدم على مضيفه اينتراخت فرانكفورت 1-صفر، وذلك ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين التي شهدت وقفة تضامنية مع أوكرانيا التي تعاني من غزو روسيا.

ويدين النادي البافاري بالنقاط الثلاث إلى لاعبه البديل لوروا ساني الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 71.

وثأر بايرن من خسارته أمام فرانكفورت ذهاباً 1-2 في الدوري في تشرين الأول الفائت، ليرفع رصيده في الصدارة إلى 58 نقطة متقدماً بفارق 9 نقاط عن وصيفه بوروسيا دورتموند الذي يحل ضيفاً على أوغسبورغ الأحد.

في المقابل، تعرض فرانكفورت لخسارته الثالثة توالياً بعد سقوطه أمام فولفسبورغ صفر-2 وكولن صفر-1، مقابل انتصار يتيم في مبارياته السبع الاخيرة.

ودفع يوليان ناغلسمان مدرب النادي البافاري بالشاب جمال موسيالا (19 عاماً) بدلاً من المخضرم توماس مولر في دور صانع اللعب، اثر اصابة الاخير بفيروس كورونا للمرة الثانية، وليلعب خلف الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

كما غاب عن بايرن إلى جانب الحارس الدولي مانويل نوير للتعافي من جراحة، الفرنسي كورنتان توليسو وليون غوريتسكا والكندي ألفونسو ديفيس للاصابة.

“توقف يا بوتين !”

وقف اللاعبون دقيقة صمت تضامناً مع أوكرانيا قبل صافرة البداية في جميع مباريات هذه المرحلة، فيما عمد العملاق البافاري في اليوم السابق إلى اضاءة ملعبه أليانز أرينا باللونين الأصفر والأزرق لأوكرانيا لمدة ثلاث ساعات في المساء.

وفي مدرجات ملعب فرانكفورت، رفع العديد من المتفرجين لافتات أو يافطات مؤدية للسلام وتندد بالهجوم الروسي، في حين كتب على اللافتات إلكترونية في الملعب “توقف يا بوتين !” في رسالة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وارتدى لاعبو بايرن شارات سوداء لضحايا الصراع بينما ارتدى القائد ليفاندوفسكي شارة باللونين الأصفر والأزرق.

قال هداف الدوري “قررت أن أرتدي شارة القيادة هذا الصباح، لا يمكن للعالم أن يقبل ما يجري، علينا أن ندعم أوكرانيا والأشخاص الذين يقاتلون هناك”.

وتابع “أنا ضد الحرب وأعتقد أن ما يحدث هناك لا يمكن السماح به، إنه مؤلم.. آمل أن يدعم العالم كله أوكرانيا، شعبهم يقاتل من أجل الحرية وأنا أحترمهم بشكل كبير”.

خلال المباراة، وقف حارس فرانكفورت كيفن تراب صداً منيعاً لهجمات بايرن المسيطر، قبل أن يهز البديل ساني (دخل في الدقيقة 67) شباك حارس باريس سان جيرمان الفرنسي السابق بعدما نجح في تجاوزه اثر تمريرة في العمق من يوزوا كيميش (71)، في هدفه السابع في الدوري هذا الموسم.

استعراض ديابي

وعاد باير ليفركوزن إلى سكة الانتصارات بفوزه على ضيفه أرمينيا بيليفيلد 3-صفر.

وتقدم ليفركوزن في الشوط الاول بفضل الأرجنتيني لوكاس ألاريو (29)، قبل أن يضيف الثاني والثالث عبر الفرنسي موسى ديابي في الدقيقتين 57 و81، رافعاً رصيده إلى 12 هدفاً هذا الموسم، منها 7 في مبارياته الخمس الأخيرة.

وكان باير ليفركوزن مُني بخسارته الاولى في مرحلة الإياب أمام ماينز 2-3 في المرحلة الماضية، بعدما حقق أربعة انتصارات توالياً.

وعزز ليفركوزن مركزه الثالث بعدما رفع رصيده إلى 44 نقطة، مضيقاً الخناق على بوروسيا دورتموند الثاني حيث بات يتأخر عنه بفارق 5 نقاط فقط.

وحسم ليفركوزن خمس من مبارياته الست الاخيرة أمام بيليفيلد، وبفوزه ذهاباً برباعية نظيفة وإيابا بثلاثية حقق الفوز مرتين في موسم واحد على منافسه للمرة الاولى منذ موسم 1999-2000.

وفي مباريات أخرى، عاد فرايبورغ للمركز الرابع بفوزه على ضيفه هيرتا برلين 3-صفر، سجلها الإيطالي فيتشينزو غريفو في الدقيقة 12 من ركلة جزاء، وكيفن شايد (83) ولوكاس هويلر (86).

ورفع فرايبورغ الذي حقق فوزه الحادي عشر هذا الموسم رصيده إلى 40 نقطة، متساوياً مع هوفنهايم الخامس الذي كان فاز على شتوتغارت 2-1 في افتتاح المرحلة الجمعة.

وعزز يونيون برلين آماله بالبقاء ضمن سباق المراكز الأوروبية بفوزه على ضيفه ماينز المنقوص عددياً 3-1.

وتناوب على تسجيل ثلاثية الفائز كل الياباني جينكي هاراغوشي (7) وشيرالدو بيكر من سورينام (56)، والنيجيري تايو أونيي (75).

وسجل لماينز ديلانو بورغزورخ (90)، فيما طرد الحكم لاعبه دومينيك كوهر في الدقيقة 60.

وصعد نادي العاصمة للمركز السابع في الترتيب برصيد 37 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن كولن الذي سقط في فخ التعادل أمام مضيفه غرويتر فورث متذيل الترتيب 1-1.

افتتح كولن التسجيل عبر النمساوي فلوريان كاينز (53)، ورد المضيف بفضل سيباستيان غريزبيك (69).

وقلب بوروسيا مونشنغلادباخ تأخره بهدفين أمام ضيفه فولفسبورغ إلى تعادل 2-2.

تقدم فولفسبورغ عبر الدنماركي جوناس ويند (6) والمدافع البلجيكي سيباستيان بورنو (34)، قبل أن يطرد من صفوفه مدافعه الفرنسي ماكسيم لاكروا في الدقيقة 70.

وقلص الفرنسي ماركوس تورام (43) الفارق لأصحاب الأرض، قبل أن ينتزع الكاميروني-السويسري بريل إمبولو التعادل في الدقيقة 82.

ويحتل فولفسبورغ المركز الثاني عشر مع 28 نقطة، متقدماً بفارق نقطة عن مونشنغلادباخ. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تواصل منافسات البطولة الشتوية المفتوحة الثانية للسباحة في مستهل مشاركة بالتصفيات الآسيوية منتخبنا يتجاوز الفريق العماني شباب الأردن وافق على قبول استقالة الجهاز الفني للفريق الاول..وتعين عساف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية الشوابكة يرعى بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا طلاب في لواء الجامعة شكوى لاعب امام... رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد ألعاب القوى المقبالي يستقبل رئيس إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة د . مقابلة .. عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس