سراب سبورت
مجلة رياضية

فوز جدلي لمانشستر سيتي

لندن – خرج مانشستر سيتي المتصدر بفوز قاتل وجدلي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بهدف نظيف لفيل فودن ضد مضيفه إيفرتون في المرحلة السابعة والعشرين.

وأحرز فيل فودن هدف المباراة في الدقيقة 82 بمساعدة من مدافع الخصم مايكل كين الذي فقد الكرة امام المرمى ليتابعها المهاجم في الشباك، قبل أن يطالب إيفرتون بركلة جزاء بسبب لمسة يد على الإسباني رودريغو داخل المنطقة لم يحتسبها الحكم بعد تدقيق مطول لحكم الفيديو المساعد “في ايه آر”.

وكاد إيفرتون يسدي خدمة الى غريمه وجاره في المدينة ليفربول صاحب المركز الثاني، إلا أن سيتي نجح في العودة الى الانتصارات بعد سقوطه القاتل امام توتنهام (3-2) في المرحلة السابقة على ارضه، ليبتعد بفارق ست نقاط عن ليفربول الغائب عن هذه المرحلة لانشغاله الاحد في نهائي كأس الرابطة المحلية ضد تشلسي.

قال المدرب الإسباني بيب غوارديولا بعد الفوز “عليّ أن أقر، كان (الفوز) مهما جدا.. الشوط الثاني كان أفضل بكثير نظرا لما حصل في الاول.. ملعب غوديسون بارك دائما صعب.. انتصار جيد وخطوة أخرى” الى الامام.

دخل لاعبو مانشستي سيتي الى المباراة وهم يرتدون قمصانا كتب عليها “لا للحرب” مع علم أوكرانيا في منتصفها، فيما حمل لاعبو إيفرتون أعلام أوكرانيا على أكتافهم، وسط تأثر ظهير سيتي أولكسندر زينتشينكو على مقعد البدلاء الذي تغزو روسيا بلاده.

وقدّم فريق المدرب فرانك لامبارد شوطا أول مميزا حيث حد من خطورة مانشستر سيتي ولم يشكل تهديدا كبيرا على مرماه باستثناء تسديدة من خارج المنطقة من البلجيكي كيفن دي بروين استقرت سهلة بين يدي الحارس جوردان بيكفورد (28)، فيما كانت أفضل فرص إيفرتون عبر البرازيلي ريتشارليسون الذي سدد من مسافة قريبة تصدى لها مواطنه الحارس إيدسرون (34).

رفع سيتي من مستواه في الثاني وأجبر الحارس الإنجليزي على التصدي لمحاولات عدة أبرزها على دفعتين لفودن والبرتغالي جواو كانسيلو (56) وثم لدي بروين لتتهيأ أمام البرتغالي الآخر برناردو سيلفا ليتصدى لها مجددا (68).

واصل سيتي ضغطه ووصلت الكرة الى فودن إثر عرضية من البلجيكي تابعها رأسية فوق العارضة (70)، قبل أن ينجح في خطف الهدف القاتل (82) فيما لم تحتسب ركلة جزاء لإيفرتون وسط استياء لاعبيه. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع...