سراب سبورت
مجلة رياضية

المشاركة الأردنية ببطولة القدس امتداد لدعم الأشقاء الفلسطينيين

عمان – تواصل الرياضة الأردنية، دعمها للأشقاء في فلسطين، من خلال مشاركة أندية الفيصلي والوحدات والرمثا، في بطولة القدس والكرامة لكرة القدم التي تقام في فلسطين خلال الفترة من 19 إلى 29 الشهر الحالي.

وتقام البطولة بمشاركة 3 أندية أردنية و3 فلسطينية هي شباب الخليل، وشباب رفح، وجبل المكبر.

وأكدت الأندية الأردنية في تصريحات لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن المشاركة بهذه البطولة، تأتي امتدادا للدعم الاردني في مختلف القطاعات للأشقاء في فلسطين ودعما لقضيتهم العادلة.

ووضعت قرعة البطولة شباب الخليل والوحدات وشباب رفح في مجموعة، وضمت الثانية الفيصلي والرمثا إلى جانب جبل المكبر.

وتقام البطولة على ثلاثة ملاعب هي فيصل الحسيني في الرام، والجامعة العربية الأميركية في جنين، وملعب هوار أبو مدين في الخليل.

وأكد الناطق الإعلامي لنادي الرمثا محمد ابو عاقولة، أن مشاركة الرمثا بالبطولة، يأتي تأكيدا لعمق العلاقات المتميزة بين الشعبين الشقيقين الأردني والفلسطيني، ودعما للقضايا الفلسطينية العادلة.

واشار ابو عاقولة إلى أن الرياضة تعد مهمة في ايصال الرسائل العادلة إلى العالم، وأن مشاركة الرمثا والفيصلي والوحدات بهذه البطولة هي تأكيد على عدالة القضية الفلسطينية، ودعما من الرياضة الأردنية لنظيرتها الفلسطينية التي تعيش أوضاعا صعبة تحت الاحتلال الاسرائيلي.

أما المدير الإداري لفريق الفيصلي ماهر طعمة، قال إن الفيصلي وعبر تاريخه الطويل، يؤكد دوما ضرورة دعم الاشقاء في فلسطين، وعدالة قضيتهم، وينادي دوما بضرورة رفع الظلم والاحتلال عن الاشقاء، وقال: مشاركتنا في بطولة القدس، تأتي تلبية لدعوة الأشقاء في فلسطين، وما هذه المشاركة الاردنية الكبيرة في هذه البطولة، إلا تجسيدا واضحا لعمق العلاقة بين الشعبين الشقيقين، وتأكيدا لأهمية اقامة مثل هذه البطولات على الاراضي الفلسطينية.

واشار طعمة إلى أن فريق الفيصلي لم يتردد في الموافقة على المشاركة في هذه البطولة، متمنيا لهذه الفعالية الرياضية الكبيرة النجاح وتحقيق الاهداف المرجوة.

وتنطلق البطولة يوم 19 الحالي، حيث يلتقي شباب الخليل مع الوحدات، والرمثا مع الفيصلي. (بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الهلال يهزم الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام في نخبة الطائرة "الأول بارك" يحتضن مواجهة السعودية والأردن الوحدات يعبر إلى ربع نهائي كأس الأردن بصعوبة السويحلي بطلا لدوري الطائرة الليبي سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية"