سراب سبورت
مجلة رياضية

هافيرتس يمنح تشلسي فوزا قاتلا على نيوكاسل

لندن – سجل الألماني كاي هافيرتس هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 89 ليمنح تشلسي المتخبط بسبب العقوبات، فوزا مهما على ضيفه نيوكسل المنتفض مؤخرا، ضمن منافسات المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم اليوم الأحد.

ويواجه النادي اللندني سلسة من القيود في أعقاب العقوبات التي فرضتها الحكومة البريطانية على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش لغزو بلاده لأوكرانيا وقربه من الرئيس فلاديمير بوتين.

إلا أن تشلسي نجح في الإفلات من “عقوبة” التعادل على أرض الملعب، بفضل هدف رائع من هافيرتس الذي وصلته كرة طويلة من خلف المدافعين من الايطالي جورجينيو، روضها ببراعة وغمزها في الشباك.

وكان هافيرتس أفلت من الطرد في الشوط الاول بعد أن اكتفى الحكم بإشهار البطاقة الصفراء رغم ضربه بكوعه لاعب الخصم دان بورن، وسط اعتراض من الضيوف.

وحقق فريق المدرب الالماني توماس توخل فوزه الخامس تواليا في الدوري، معززا مركزه الثالث برصيد 59 نقطة على بعد سبع من ليفربول الثاني ومتقدما بتسع عن مانشستر يونايتد الرابع، علما أن لتشلسي مباراة مؤجلة ضد ارسنال.

“سأبقى حتى نهاية الموسم” 

ويسعى تشلسي لتخفيف الشروط التي وضعتها الحكومة البريطانية، إذ لا يحق له بيع تذاكر جديدة أو سلع تجارية وتم تجميد جميع الإيرادات من حقوق البث التلفزيوني أو المكافآت من المسابقات التي يشارك بها.

كما حرم من التوقيع مع اللاعبين أو تجديد عقودهم بالاضافة الى وضع سقف للإنفاق عندما يسافرون للمباريات خارج الديار.

وسط مخاوف من أن تشلسي قد يكافح من أجل البقاء ما لم يتم العثور على مالك جديد قريبا، أفادت تقارير أن توخل قد يغادر “ستامفورد بريدج” وربطته بالانتقال الى مانشستر يونايتد.

قال المدرب الذي قاد تشلسي الى لقب دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي بعد المباراة ردا على سؤال بشأن مستقبله “ليس هناك أدنى شك في أنني سأبقى حتى نهاية الموسم.. علينا فقط أن نأخذ الامور يوما بيوم لأن كل شيء يمكن أن يتغير.. النادي معروض للبيع ولكن نأمل أن تعدّي الامور.. لذلك فلنسير مع كل يوم على حدة.. إنها طريقة جيدة لتعيش حياتك”.

من جهته، مني نيوكاسل بخسارة أولى هذا العام بعد سلسلة من تسع مباريات من دون هزيمة في الدوري ومستويات مشجعة يقدمها منذ إبرام صفقات مهمة في سوق الانتقالات الشتوية بعد الاستحواذ السعودي.

وتعود آخر خسارة لنيوكاسل الى سقوطه أمام مانشستر سيتي برباعية نظيفة على أرضه في 19 كانون الاول الفائت.

واستعد تشلسي بأفضل طريقة للمباراة ضد ليل في فرنسا الاربعاء في اياب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، بعد أن حسم الذهاب 2-صفر لصالحه في لندن.

وقدم نيوكاسل شوطا أول مميزا وحرم تشلسي من تشكيل خطورة تذكر على المرمى، إذ كانت التسديدة الوحيدة بين الخشبات الثلاث من جانب الطرفين تلك التي سددها الباراغوياني ميغيل ألميرون في الوقت بدل الضائع تصدى لها الحارس السنغالي إدوار مندي (45+2).

وطالب نيوكاسل بركلة جزاء في الشوط الثاني بسبب خطأ من تريفو شالوبا على جايكوب مورفي (57) لم يحتسبه الحكم وسط اعتراض من الضيوف.

دفع توخل بالبلجيكي روميلو لوكاكو والاميركي كريستيان بوليسيك لإنقاذ الموقف، إلا أن التهديد كان دائما من هافيرتس عندما تابع برأسه عرضية من المغربي حكيم زياش استقرت بين يدي الحارس (77).

وكاد بدوره نيوكاسل أن يخطف هدفا قاتلا من رأسية السويسري فابيان شار إثر عرضية من مات تارغت (86)، إلا أن كلمة الحسم كانت للالماني الذي منح النقاط الثلاث لتشلسي بهدف جميل.

وست هام يواصل الضغط

وواصل وست هام ضغطه على الفرق الكبرى في مسعاه للتأهل الى دوري أبطال أوروبا بفوزه 2-1 على ضيفه أستون فيلا بهدفي الأوكراني أندري يارمولينكو (70) والإسباني بابلو فورنالس (82)، فيما أحرز جايكوب رامسي الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة الاخيرة.

وعاد فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويز الى الانتصارات بعد سقوطه في المرحلة الماضية ضد ليفربول، رافعا رصيده الى 48 نقطة بالتساوي مع ارسنال الذي لعب أربع مباريات أقل.

وحقق ولفرهامبتون فوزه الثاني تواليا وجاء على حساب إيفرتون بهدف وحيد للمدافع كونور كودري رافعا رصيده الى 46 نقطة في المركز السابع.

وبات إيفرتون ومدربه فرانك لامبارد بعد خسارة رابعة تواليا مستاويا بالنقاط مع أول مراكز الهبوط (22 نقطة) الذي يحتله واتفورد الفائز 2-1 على ساوثامبتون.

وحقق ليدز يونايتد فوزه الاول مع مدربه الاميركي جيسي مارش الذي خلف الأرجنتيني مارسيلو بييلسا، جاء ضد ضيفه نوريتش بطريقة جنونية 2-1 بهدفين في الوقت بدل الضائع لكل فريق.

وكان ليدز تقدم بهدف الإسباني رودريغو في الدقيقة 13، قبل أن يعادل الاسكتلندي كيني ماكنيل في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للضيوف (90+1)، إلا أن الكلمة الاخيرة كانت لأصحاب الارض بهدف جو غيلدهارت بعد دقيقتين فقط من دخوله بتمريرة من البرازيلي رافينيا (90+4). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس