سراب سبورت
مجلة رياضية

مانشستر سيتي يضع الضغط على ليفربول وينذر ريال مدريد

لندن – وضع مانشستر سيتي الضغط على مطارده المباشر ليفربول ووجه انذارا شديد اللهجة الى ريال مدريد الإسباني عندما أكرم وفادة ضيفه واتفورد 5-1 بينها “سوبر هاتريك” لمهاجمه البرازيلي غابريال جيزوس اليوم السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وفرض جيزوس نفسه نجما للمباراة بتسجيله رباعية في الدقائق 4 و23 و49 من ركلة جزاء و53، وصناعته الهدف الثالث للإسباني رودري (35)، فيما سجل العاجي الحسن كامارا الهدف الوحيد لواتفورد في الدقيقة 28.

“كنت في يومي” 

وعلق جيزوس على إنجازه قائلا “في بعض الاحيان يحدث أن تسجل اربعة أهداف وأن تكون في يومك.. أنا اليوم كنت في يومي وأنا سعيد بمساهمتي في هذا الفوز الكبير”.

وأضاف “لعبنا بشكل ممتاز وصنعنا العديد من الفرص وهذا ما يتعين علينا القيام به لكي نفوز.. نجحنا في اتمام الهجمات وسجلنا خمسة أهداف”.

وهو الفوز الـ25 لسيتي في الدوري هذا الموسم، فعزز صدارته بـ80 نقطة، موسعا الفارق إلى أربع نقاط أمام منافسه الشرس والوحيد على اللقب هذا الموسم ليفربول الذي يستضيف جاره إيفرتون غدا الأحد.

كما وجه سيتي إنذارا شديد اللهجة إلى ريال مدريد ضيفه الثلاثاء المقبل في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وهو الفوز الخامس عشر تواليا لسيتي على واتفورد في مختلف المسابقات، وبات أول فريق إنجليزي يحقق هذا الانجاز امام نفس الفريق.

وفرض سيتي أفضليته على المجريات منذ البداية ولم يتأخر في افتتاح التسجيل عبر جيزوس اثر تلقيه كرة عرصية من الدولي الاوكراني ألكسندر زينتشنكو فتابعها من مسافة قريبة داخل المرمى (4).

وأنقذ بن فوستر مرماه من هدف ثان بتصديه لتسديدة قوية لرودري من مسافة قريبة (15).

وعزز جيزوس تقدم سيتي بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية للبلجيكي كيفن دي بروين (23).

ونحج كامارا في تقليص الفارق بتسديدة قوية زاحفة بيسراه من داخل المنطقة على يمين الحارس البرازيلي إيدرسون بعد تمريرة للنيجيري إيمانيول دينيس (28).

وأعاد رودري الفارق إلى سابق عهده بتسجيله الهدف الثالث عندما تلقى كرة من جيزوس هيأها لنفسه على صدره وسددها “على الطائر” بيمناه اسكنها الزاوية اليمنى البعيدة للحارس فوستر (34).

واقتنص جيزوس ركلة جزاء في الدقيقة الاولى من الشوط الاول اثر عرقلته من الحارس فوستر فانبرى لها بنفسه بنجاح محققا الهاتريك (49).

وأضاف جيزوس الهدف الرابع الشخصي والخامس لفريقه اثر هجمة منسقة تلقى على اثرها تمريرة على طبق من ذهب من دي بروين داخل المنطقة فتابعها داخل المرمى (53).

ارسنال يعزز حظوظه في دوري الأبطال

وعزز ارسنال حظوظه بحجز مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بتعميق جراح ضيفه مانشستر يونايتد الذي بات من الصعب عليه اللحاق بركب منافسيه بفوزه عليه 3-1.

وسجل أهداف الفائز البرتغالي نونو تافاريش (3) وبوكايو ساكا (32 من ركلة جزاء) والسويسري غرانيت تشاكا (70)، وليونايتد البرتغالي كريستيانو رونالدو العائد إلى صفوفه بعد غيابه عن المباراة السابقة بسبب وفاة مولوده الحديث (34)، فيما أهدر مواطنه برونو فرنانديش ركلة جزاء.

وتقدم ارسنال للمركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية برصيد 60 نقطة وبفارق نقطتين مؤقتا عن توتنهام الذي يحلّ ضيفاً على برينتفورد وبامكانه استعادة موقعه في حال فوزه، فيما تجمد رصيد يونايتد مع خسارته العاشرة هذا الموسم عند 54 نقطة في المركز السادس وبات مهدداً بخسارته في حال فوز وست هام الذي يتأخر بنقطتين على ضيفه تشلسي الثالث غدا الأحد.

وهو الانتصار الثاني توالياً لفريق “المدفعجية” بعد فوزه الكبير على تشلسي 4-2 قي عقر داره في مباراة مؤجلة من المرحلة 25 في منتصف الاسبوع، بعدما كان مُني بثلاث هزائم توالياً أمام كريستال بالاس صفر-3 وساوثامبتون صفر-1 وبرايتون 1-2.

في المقابل، مُني فريق “الشياطين الحمر” بخسارته الثانية توالياً اذ سقط في منتصف الاسبوع برباعية نظيفة أمام ليفربول في مباراة مؤجلة من المرحلة الثلاثين غاب عنها نجمه رونالدو.

في شوط أول استعراضي استفاد ارسنال من التفكك الدفاعي لضيفه ليسجل هدفين سريعين، فيما أعاد رونالدو الاثارة إلى المباراة.

وافتتح تافاريش رصيده في الدوري هذا الموسم بهدف ارسنال الاول بعد خطأ دفاعي من تيليس وتسديدة من ساكا من يمين المنطقة صدها ببراعة الحارس الإسباني دافيد دي خيا، لتصل إلى البرتغالي المتربص عند القائم الثاني ليودعها في الشباك (3).

وبينما تصدت عارضة حارس ارسنال آرون رامسدايل لتسديدة البرتغالي ديوغو دالوت (24)، ضاعف المضيف النتيجة من ركلة جزاء سددها بنجاح ساكو (32) بعد خطأ عليه من تيليس، مع عودة حكم اللقاء إلى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” لرفض بداية هدف مهاجم “المدفعجية” الشاب إدوار نكيتيا وتأكيد ركلة الجزاء.

ولم يتأخر ردّ يونايتد كثيراً عبر نجمه المتألق في الفترة الأخيرة رونالدو الذي أنسل بين مدافعَين داخل المنطقة وتابع عرضية الصربي نيمانيا ماتيتش في الشباك (34).

وهو الهدف المئة لحامل الكرة الذهبية لأفضل لاعب 5 مرات في “بريميرليغ”، والتاسع له أمام ارسنال.

في الشوط الثاني، عانى ارسنال أمام ضغط يونايتد الذي حصل على فرصة تعديل النتيجة غير أن فرنانديش سدد ركلة جزاء اصطدمت بالقائم الأيمن بعد الاعتماد على “في ايه آر” لتأكيد لمسة يد داخل المنطقة على تافاريش (57)، قبل أن يلغي هدفاً لرونالدو بداعي التسلل (60)، فيما تصدى القائم الأيسر بعد قبضة الحارس رامسدايل لتسديدة دالوت (63).

وجانب فرنانديش الحظ مرة ثانية عندما خسر الكرة خارج منطقة الجزاء لتصل إلى تشاكا سددها قوية لا ترد إلى يسار دي خيا (70)، في وقت لم تنفع التبديلات في تعديل النتيجة.

وعمق نيوكاسل جراح مضيفه نوريتش سيتي صاحب المركز الاخير بفوز بثلاثية نظيفة تناوب على تسجيلها البرازيليان جويلينتون (35 و41) وبرونو غيمارايش (49). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك