سراب سبورت
مجلة رياضية

فوز مثير لمانشستر سيتي على ريال مدريد

لندن – حقق مانشستر سيتي الإنجليزي فوزاً مثيراً لكن غير مطمئن على ريال مدريد الإسباني 4-3 اليوم الثلاثاء على ملعب الاتحاد في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقام مباراة الاياب على ملعب سانتياغو برنابيو في العاصمة الإسبانية الاسبوع المقبل.

ولم تمض 93 ثانية، حتى افتتح سيتي التسجيل بواسطة صانع ألعابه كيفن دي بروين من كرة رأسية مستغلاً المجهود الفردي على الجهة اليمنى وتمريرة متقنة من الجزائري رياض محرز ليسبق مدافع ريال مدريد دانيال كارفاخال ويسددها على يمين الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وهو أسرع هدف لسيتي في تاريخ مشاركاته في دوري الأبطال.

وسرعان ما أضاف سيتي الهدف الثاني بعد تمريرة لدي بروين داخل المنطقة أخطأ النمساوي ديفيد الابا في تشتيتها فوصلت الى المهاجم البرازيلي غابريال جيزوس الذي استدار على نفسه وسددها داخل الشباك من مسافة قصيرة (10)، والهدف هو الرابع لجيزوس في 7 مباريات في دوري الأبطال هذا الموسم.

وكاد سيتي يضيف الهدف الثالث اثر هجمة مرتدة سريعة وصلت فيها الكرة الى محرز الذي دخل المنطقة واطلق كرة قوية بيمناه ارتطمت بالقائم وخرجت (26).

وتوالت الفرص لسيتي ومن هجمة مماثلة مرر دي بروين كرة متقنة تجاه فيل فودين فسددها زاحفة مرت الى جانب القائم الايمن للحارس كورتوا (29).

وكانت أول فرصة حقيقية لريال مدريد عندما رفع المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة كرة لولبية داخل المنطقة ارتقى لها الابا فوق البرتغالي روبن دياش وسددها رأسية مرت الى جانب القائم (30).

ثم نجح الفريق الملكي في تقليص الفارق عندما مرر الظهير الايسر الفرنسي فيرلان مندي كرة عرضية داخل المنطقة فسددها بنزيمة ارتطمت بالارض ثم بالقائم وتهادت داخل الشباك (33).

وبدأ سيتي الشوط الثاني بقوة كما الأول وانفرد محرز بكورتوا وسدد كرة بيسراه تصدى لها القائم ثم ارتدت باتجاه فودن سددها في جسم البرازيلي إيدر ميليتاو (48).

ثم اثمر ضغط سيتي عندما رفع البرازيلي فرناندينيو الذي حلّ بدلاً من المدافع جون ستونز المصاب في الشوط الأول كرة داخل المنطقة تابعها فودن برأسه داخل الشباك من مسافة قصيرة (53).

بيد ان سيتي لم ينعم طويلاً لان البرازيلي فينيسيوس جونيور قام بمجهود فردي رائع عندما سار وحيدا من منتصف الملعب وانفرد بمواطنه الحارس ايدرسون وسدد عن يساره مقلصاً الفارق مجدداً (55).

لكن سيتي ابى ألا أن يسجل هدفاً آخر عندما سدد البرتغالي برناردو سيلفا كرة صاروخية من داخل المنطقة بيسراه وقف كورتوا متفرجاً لها تعانق شباكه (74).

وقام محرز بفاصل ترقيص رائع داخل المنطقة وسدد كرة أمام باب المرمى لم يجد من يتابعها داخل الشباك (76).

لكن الاثارة لم تنته لان الحكم احتسب ركلة جزاء لصالح ريال مدريد اثر لمس الكرة من مدافع سيتي الإسباني ايميريك لابورت ترجمها بنزيمة على طريقة “بانينكا” مقلصاً الفارق الى 3-4.

ورفع بنزيمة رصيده الى 14 هدفاً هذا الموسم في دوري الأبطال لينتزع صدارة ترتيب الهدافين من البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونيخ الالماني (13)، كما انه الهدف رقم 85 في 140 مباراة خاضها في دوري الأبطال.

ورفع بنزيمة رصيده هذا الموسم في مختلف المسابقات الى 41 هدفاً في 41 مباراة، بينها 25 في الدوري المحلي.

وخاض بنزيمة مباراته الرقم 600 في صفوف ريال منذ انتقاله اليه قادماً من ليون الفرنسي عام 2009 سجل خلالها 320 هدفاً ونجح في 140 تمريرة حاسمة.

ويسعى ريال مدريد الى بلوغ المباراة النهائية للمرة الـ17 في تاريخه، علماً بانه صاحب الرقم القياسي في عدد الالقاب فيها (13 مرة)، في حين يريد سيتي التأهل الى مباراة القمة للمرة الثانية بعد سقوطه في النهائي أمام مواطنه تشلسي صفر-1 العام الماضي. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك