سراب سبورت
مجلة رياضية

ظهور مشرف للفارسة الأردنية ليان المومني في منافسات دورة ألعاب الفروسية للشباب

سراب سبورت _

قدمت فارسة منتخبنا الوطني للشباب ليان أمجد المومني ، أداء جيد وانهت المسلك بدون أخطاء وبزمن 75:69 ثانية ،في منافسات دورة ألعاب الفروسية للشباب، والتي تقام في مدينة أخن الألمانية من الثامن والعشرين من شهر حزيران الحالي وحتى الثالث من شهر تموز المقبل.

وذلك ضمن منافسات الفرق لقارة آسيا، حيث يشارك معها فرسان من أوزبكستان وإيران وقطر وفلسطين.

وتابع المنافسات في ألمانيا والدها د.امجد المومني والدتها سيما الحلو .

وعبرا عن سعادتهم بأداء ليان ،وستواصل غدا فعاليات منافسات الفرق ،فيما ستقام منافسات الفردي في الأول من تموز .

وسبق للأردن التأهل إلى أولمبياد الشباب عام 2018؛ بواسطة فارسة المنتخب الوطني سارة العرموطي، وذلك في النسخة الثالثة من دورة الألعاب الأولمبية للشباب؛ والتي أقيمت في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس.

وتتشكل البطولة من 10 مجموعات لكافة دول العالم؛ ويتأهل 10 فرسان عن المجموعة السابعة؛ في ترتيب المجموعة الأولى يأتي في المركز الأول عبدالرحمن عبدالله من أوزبكستان بدون أخطاء وبزمن 50: 48 ث؛ الثاني: ليان المومني (الأردن) بدون أخطاء وبزمن 50: 50 ث؛ الثالث: الفارسة جودي نظام من سوريا وعليها خطأ واحد وبزمن 82: 53 ث؛الرابع:الفارس محمد مارتن من ايران بدون أخطاء وبزمن 20: 55 ث؛ الخامس: الفارس خالد حمادي من الإمارات وعليه أربعة أخطاء وبزمن 33: 58 ث.

وحصلت الفارسية المومني على المركز الثاني في أولمبياد الشباب في بطولة التحدي للشباب على ارتفاع 135 سم في الأردن؛ وسجلت ثاني أفضل زمن على مستوى القارة الآسيوية.

وتعتبر مجموعة الأردن من أكثر المجموعات تنافسا؛ نظرا لمشاركة فرسان من 8 دول هي: الأردن، سوريا؛ أوزبكستان، إيران؛ الامارات؛ فيما لم تشارك دول قطر؛ السعودية وكازاخستان.وتتواجد المومني لمدة أسبوع في هولندا لإجراء معسكر تدريبي، تحت إشراف المدرب الهولندي تيم مولدير، وشقيقها الفارس محمد المومني مساعد للمدرب ،كما ستشارك في بطولة  “ويلد تشالينج” في بلغاريا شهر تموز ، وذلك لتواجدها في المركز الثاني عن القارة الآسيوية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الهلال يهزم الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام في نخبة الطائرة "الأول بارك" يحتضن مواجهة السعودية والأردن الوحدات يعبر إلى ربع نهائي كأس الأردن بصعوبة السويحلي بطلا لدوري الطائرة الليبي سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية"