سراب سبورت
مجلة رياضية

مانشستر سيتي يقسو على بورنموث

لندن – حقق مانشستر سيتي، حامل لقب البريميرليغ، فوزا كبيرا على ضيفه بورنموث برباعية نظيفة في المرحلة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وتناوب على تسجيل أهداف “السيتيزنس” كل من الألماني إلكاي غوندوغان (19) والبلجيكي كيفن دي بروين (31) وفيل فودن (37) والكولومبي جيفرسون ليرما (79 خطأ في مرمى فريقه).

وهو الفوز الثاني للسيتي بعد انتصاره في المباراة الافتتاحية على وست هام يونايتد بهدفين دون رد ليرفع رصيده إلى 6 نقاط في صدارة البريميرليغ بفارق الأهداف عن ارسنال.

في المقابل تجمد رصيد بورنموث عند 3 نقاط من فوز في الجولة الأولى على أستون فيلا بهدفين نظيفين.

ارسنال يتوهج بقيادة أرتيتا وتألق جيسوس

قاد البرازيلي غابريال جيسوس ارسنال إلى مواصلة بدايته القوية هذا الموسم بفوزه على حساب ليستر 4-2 على ملعب الإمارات.

وسجل جيسوس هدفي فريقه في الشوط الأول (23 و35)، محرزاً أول أهدافه الرسمية منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الللندني قادماً من مانشستر سيتي خلال الصيف، فيما أضاف السويسري غرانيت تشاكا الهدف الثالث (55) بعدما كان الفرنسي ويليام صاليبا قلص النتيجة لليستر بعدما سجل هدفا في مرمى فريقه (53).

وبعدما قلص جيمس ماديسون النتيجة مرة اخرى لليستر (74)، قضى على آماله ارسنال سريعا بهدف للبرازيلي غابريال مارتينيلي الذي سجّل هدفه الثاني هذا الموسم (75).

ودخل الفريق اللندني إلى اللقاء منتشياً بفوزه في المرحلة الأولى على كريستال بالاس 2-0، وسط آمال كبيرة معقودة على تشكيلة الموسم الحالي لخوض موسم ناجح بعدما انهى فريق المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا الموسم الماضي في المركز الخامس ليغيب عن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فبالاضافة إلى جيسوس، ضم ارسنال ايضا الظهير الأوكراني أولكسندر زينتشنكو من سيتي، البرتغالي فابيو فييرا، البرازيلي الشاب ماركينيوس والحارس الأميركي مات تورنر.

سقوط مدو لمانشستر يونايتد

سقط مانشستر يونايتد أمام مستضيفه برينتفورد برباعية نظيفة.

وسجّل للفائز كل من جوشوا داسيلفا (10) والدنماركي ماثياس يانسين (18) وبن مي (30) والفرنسي بريان مبومو (35).

وهي الهزيمة الثانية تواليا لفريق الشياطين الحمر بعد خسارته للمواجهة الافتتاحية في معقله “أولد ترافورد” أمام برايتون بهدفين لواحد ليواصل اليونايتد رحلة البحث عن أولى نقاطه في المركز العشرين الأخير.

أما برينتفورد فقد رفع رصيده إلى 4 نقاط في المرتبة الثالثة مؤقتا بعد تعادله في الجولة الأولى من البريميرليغ مع مستضيفه ليستر سيتي بهدفين لمثلهما.

وتزيد هذه النتيجة الكبيرة من متاعب مانشستر يونايتد ومدربه الهولندي الجديد إيريك تين هاغ وتغذي الشكوك بشأن مستقبل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي تشير التقارير الإعلامية إلى عدم ارتياحه للوضعية الراهنة للفريق الإنجليزي ورغبته في مغادرة صفوفه.

ولم ينجح نيوكاسل الطامح إلى فرض نفسه من جديد في تحقيق فوزه الثاني وتعادل أمام مضيفه برايتون صفر-صفر.

وكان سبق أن هزم نيوكاسل بقيادة المدرب إيدي هاو نظيره نونتغهام فورست الصاعد حديثا 2-0 في الجولة الأولى.

كما انتهت مباراة ولفرهامبتون وفولهام بالتعادل السلبي.

وانتهت مواجهة ساوثامبتون وضيفه ليدز يونايتد بالتعادل 2-2.

وسجل لساوثامبتون جو أريبو 72، كيلي ولكر بيترس 81، فيما سجل لليدز مهاجمه الإسباني رودريغو 46، 60. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية