سراب سبورت
مجلة رياضية

توتنهام يكسب مواجهة نوتنغهام

لندن – سجل الهداف التاريخي الدولي هاري كين هدفين وقاد فريقه توتنهام للفوز على مضيفه نوتنغهام فوريست 2-صفر في ختام منافسات المرحلة الرابعة التي شهدت خسارة أستون فيلا أمام وست هام 1-صفر، ما وضع مدربه ستيفن جيرارد تحت ضغوطات كبيرة بعد بداية كارثية.

ورفع توتنهام رصيده إلى 10 نقاط في المركز الثالث متساوياً مع صاحب المركز الثاني مانشستر سيتي حامل اللقب الفائز على كريستال بالاس 4-2 أمس السبت وبرايتون الرابع، فيما يتصدر ارسنال الذي حقق فوزه الرابع توالياً على حساب فولهام 2-1 أمس أيضاً بالعلامة الكاملة (12).

وسجل كين هدفي اللقاء في الدقيقتين 5 و81، كما كان بامكانه أن يرفع غلته إلى ثلاثية لكنه أهدر ركلة جزاء صدها ببراعة الحارس دين هندرسون (56).

وهي ركلة الجزاء الأولى التي يهدرها قائد توتنهام في الدوري منذ 4 أعوام إذ سدد 21 ركلة ناجحة توالياً، لكنه عوض برفع غلته من الأهداف في الدوري مع فريق واحد إلى 187 هدفاً، وإلى 200 في مسيرته في الـ”بريميرليغ” والتي شهدت إعارته إلى ميلوول وليستر وليتون أوريينت.

وحقق كين أمام بورنموث في المرحلة الثالثة رقما قياسيا في البريميرليغ (انطلق النظام الجديد في 1993)، عندما أصبح حينها الأكثر تسجيلاً مع فريق واحد رافعا رصيده إلى 185 هدفا، متخطيا مهاجم مانشستر سيتي السابق الأرجنتيني سيرجيو أغويرو (184).

وافتتح كين الذي رفع رصيده إلى 4 أهداف هذا الموسم التسجيل لتوتنهام بعد تمريرة من السويدي ديان كولوسيفسكي خارج المنطقة ليتوغل ويسدد من الداخل أرضية خادعة يبعد 5 دقائق من صافرة البداية.

وبعد إهداره ركلة الجزاء، ضاعف كين النتيجة لفريقه برأسية بعد تمريرة من البديل المهاجم البرازيلي ريشارليسون.

وحقق وست هام فوزه الأول هذا الموسم على حساب مضيفه أستون فيلا 1-صفر.

وبات مدرب فيلا أيقونة وسط ليفربول السابق ستيفن جيرارد تحت الضغوطات اذ يحتل فريقه المركز الخامس عشر برصيد 3 نقاط من فوز و3 هزائم، متقدماً بفارق الأهداف عن وست هام في المركز السادس عشر.

ويعاني اللاعب الدولي السابق لنيل رضى جماهير فيلا منذ رحيله عن فريق رينجرز الاسكتلندي للحلول بدلاً من دين سميث في الموسم الماضي.

وحلّ فريق المدرب الاسكتلندي ديفيد مويس على ملعب “فيلا بارك” وهو يحتل قاع الترتيب بعد خسارته في مبارياته الثلاث الأولى أمام كل من مانشستر سيتي ونوتنغهام فوريست وبرايتون من دون أن يسجل أي هدف، قبل أن ينتفض ويحقق انتصاره الأول بفضل الإسباني بابلو فورنالس (74).

وفرض نيوكاسل يونايتد تعادلاً قاتلاً على مضيفه ولفرهامبتون 1-1.

سجل للمضيف البرتغالي روبن نيفيش (38) وعادل للضيف آلان سانت-ماكسيمين (90).

وتقدم نيوكاسل للمركز السابع بعد بداية لم يذق خلالها طعم الخسارة حيث تعادل في ثلاث مقابل فوز، في حين ما زال ولفرهامبتون وصيف القاع من دون فوز مع نقطتين فقط من تعادلين ومثلهما خسارة. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي