سراب سبورت
مجلة رياضية

مانشستر يونايتد يضع حدا لبداية ارسنال المثالية

لندن – وضع مانشستر يونايتد حدا لبداية ارسنال المثالية ملحقا بضيفه الخسارة الأولى هذا الموسم 3-1 بثنائية ماركوس راشفود وهدف للوافد الجديد البرازيلي أنتوني في مباراته الأولى، ضمن ختام المرحلة السادسة اليوم الأحد.

وحقق النادي اللندني الذي سجل له بوكايو ساكا هدفه الوحيد بداية صاروخية للموسم بفوزه بمبارياته الخمس الأولى لينفرد بالصدارة التي لا زال يحتفظ بها عقب تعادل مانشستر سيتي الثاني مع أستون فيلا أمس السبت.

من جهته، وبعد خسارتين افتتاحيتين بداية الموسم وضعتاه في قاع الترتيب، حقق يونايتد فوزه الرابع تواليا، أحدها على ليفربول، رافعا رصيده الى 12 نقطة في المركز الخامس.

وشارك أنتوني أساسيا في مبارته الاولى مع الفريق بعد وصوله في الايام الاخيرة من سوق الانتقالات التي أغلقت الخميس الماضي مقابل 95 مليون يورو من أياكس أمستردام الهولندي ليجتمع بمدربه السابق إريك تن هاغ.

“سيشكل خطورة”

علق الاخير على لاعبه “سيشكل خطورة في البريميرليغ.. كنا نفتقد للاعب على الجناح الايمن، بإمكان سانشو وراشفورد اللعب في هذا المركز لكنهما يفضلان الجهة اليسرى لذا الآن بات لدينا الحلقة الناقصة التي بإمكانها اللعب جيدا على اليمين”.

وتابع “قدّم أداءا جيدا ولكن أعتقد أن بإمكانه أن يكون أفضل.. سجل هدفا جميلا ولكن كل الاهداف كانت جراء عمل جماعي من الفريق”.

وبدأ البرتغالي كريستيانو رونالدو على دكة البدلاء للمباراة الرابعة تواليا قبل أن يدخل في الدقيقة 58 من الشوط الثاني بعد أن كان مستقبله مع الشياطين الحمر غامضا، كما بدأ البرازيلي كاسيميرو مرة أخرى من مقاعد البدلاء قبل الاستعانة به بعد الاستراحة.

وكانت مشاركة أنتوني أساسيا بدلا من السويدي أنتوني إيلانغا التغيير الوحيد على تشكيلة تن هاغ عن المباراة الاخيرة (1-صفر ضد ليستر سيتي)، فيما أجرى المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا أيضا تغييرا وحيدا على مباراة أستون فيلا في مركز الظهير الايسر مشركا الاوكراني أولكسندر زينتشينكو بدلا من الاسكتلندي كيران تييرني.

وتحسر أرتيتا على خسارة فريقه “إنه أمر مخيب حقا نظرا للطريقة التي لعب بها اللاعبون هنا، أثني عليهم ولكننا بحاجة إلى نتيجة أفضل”.

ثنائية راشفورد

وجاء الشوط الاول ملتهبا بين الفريقين وكان يونايتد الطرف الافضل في الدقائق الاولى قبل أن يرفع الضيوف من مستواهم.

وهدد بداية الدنماركي كريستيان إريكسن بكرة “على الطائر” عند القائم البعيد بعد عرضية من البرتغالي ديوغو دالوت، مرت بجانب القائم (8).

وكاد ارسنال يفتتح التسجيل عندما وصلت الكرة في منتصف المنطقة الى المدافع الفرنسي وليام صليبا سددها فوق العارضة (9).

وطغى على الشوط الأول الإيقاع السريع ووصلت الكرة إلى جايدون سانشو داخل المنطقة سددها من الجهة اليسرى زاحفة مجبرا الحارس آرون رامسدايل على التصدي لها (11).

وظن ارسنال أنه افتتح النتيجة عندما افتك النرويجي مارتن أوديغارد الكرة من إريكسن لتصل الى البرازيلي غابريال مارتينيلي الذي تابع الكرة في الشباك (13)، إلا أن الهدف ألغي بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” لخطأ من أوديغارد على إريكسن عندما دفعه من الخلف لافتكاك الكرة.

وعلّق أرتيتا “قال الحكم إنه كان قرارا متقاربا.. نحن فقط نطالب بثبات في أداء (التقنية).. اليوم ألغي لنا هدف مرة أخرى.. لا يوجد شيء يمكننا القيام به لسوء الحظ”.

وأجبر مارتينيلي الحارس الإسباني دافيد دي خيا للقيام بتصدي رائع لرأسيته بعد أن وصلته الكرة من أوديغارد (32).

وافتتح أنتوني، الذي بات اللاعب رقم 100 من البرازيل الذي ينافس في الـ”بريميرليغ”، التسجيل بعد أن وصلته الكرة من راشفود على الجهة اليمنى في المنطقة أسكنها بيسراه الى يمين رامسدايل (35).

وكان ارسنال الطرف الافضل في الشوط الثاني وضغط بشكل متواصل على الخصم ونجح في معادلة الارقام بعدما شتت دالوت الكرة من أمام البرازيلي غابريال جيزوس إثر تمريرة من أوديغارد لتتهيأ أمام بوكايو ساكا تابعها في الشباك بسهولة (60).

إلا أن يونايتد سرعان ما عادل من فرصته الاولى عندما مرر البرتغالي برونو فرنانديش كرة رائعة في العمق الى راشفود الذي سددها من على مشارف المنطقة في المرمى (66).

وسرعان ما أجرى أرتيتا تغييرا ثلاثيا ودفع بإميل سميث رو وإدوراد نكيتا والبرتغالي فابيو فييرا (74)، إلا أن يونايتد عاقبه سريعا بمرتدة بعد تبادل للكرة التي مررها فرنانديش جميلة بينية الى إريكسن الذي انطلق رفقة راشفورد منفردين في المقدمة ومررها الى الإنجليزي الذي تابعها في الشباك (75).

ليستر في القعر

وعمّق برايتون من جراح ضيفه ليستر سيتي المتذيل وألحق به الخسارة الخامسة تواليا بفوزه عليه 5-2.

ولا يزال بطل إنجلترا عام 2016 من دون أي فوز هذا الموسم بعد تعادل افتتاحي، فيما يحقق برايتون انطلاقة رائعة للموسم بعد أن أحرز فوزه الرابع ليرتقي الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة.

وظن فريق المدرب الإيرلندي الشمالي براندن رودجرز أنه قام بانطلاقة مميزة للقاء قد تمهد الطريق أمام فوز أول عندما افتتح التسجيل في الثانية 50 عبر النيجيري كيليتشي إيهياناتشو.

عادل لوك توماس بخطأ في مرمى فريقه (10) قبل أن يمنح الإكوادوري مويز كاسيدو التقدم لأصحاب الارض (15)، فيما نجح ليستر بالمعادلة عبر الزامبي باتسون داكا (33).

إلا أن برايتون انتفض في الشوط الثاني بأهداف البلجيكي لياندرو تروسار (64)، وثنائية الأرجنتيني أليكسيس ماك أليستر (71 من ركلة جزاء و90+7). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي