سراب سبورت
مجلة رياضية

التونسية جابر تواصل كتابة التاريخ في التنس

نيويورك – باتت التونسية أنس جابر المصنفة خامسة عالميا أولى المتأهلات إلى الدور نصف النهائي لبطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على ملاعب فلاشينغ ميدوز، بفوزها على الأسترالية أيلا تومليانوفيتش 6-4 و7-6 (7-4) في ربع النهائي.

وحذت جابر حذو النرويجي كاسبر رود الذي حجز أولى بطاقات دور الاربعة لدى الرجال بفوزه على الإيطالي ماتيو بيريتيني 6-1 و6-4 و7-6 (7-4).

وتلتقي جابر البالغة من العمر 28 عاما في الدور المقبل مع الفرنسية كارولين غارسيا أو الأميركية كوكو غوف في سعيها لبلوغ المباراة النهائية الثانية في مسيرتها الاحترافية في الغراند سلام بعدما كانت خسرت نهائي ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام الكازاخستانية إيلينا ريباكينا مطلع تموز الماضي.

وجسمت جابر المجموعة الاولى في صالحها 6-4، لكن الأسترالية قلبت الطاولة في الثانية وتقدمت 5-3 وكانت على شوط واحد لحسمها في صالحها لكن التونسية نجحت في كسر إرسالها مقلصة الفارق الى 4-5 ثم فرضت التعادل 5-5 و6-6 وبالتالي شوطا فاصلا كانت الكلمة الأخيرة فيه لها 7-4.

وأضافت جابر “بابتسامة “سأشاهد مباراتهما (غارسيا وغوف) على أمل أن تلعبا خمس أو ست ساعات وتتقاتلان !”.

وتابعت بجدية هذه المرة مؤكدة أن المباراة النهائية التي خاضتها في ويمبلدون هذا الصيف “منحتني الثقة”.

وأردفت جابر التي باتت أول لاعبة أفريقية وعربية تبلغ دور الاربعة للبطولة الأميركية “خسرت، لكنني أعرف منذ ذلك الحين أنني قادرة على الفوز ببطولة غراند سلام”.

يذكر ان جابر لم يسبق لها تخطي الدور الثالث في فلاشينغ ميدوز قبل هذا العام.

رود يواصل مشواره الرائع

واصل النرويجي كاسبر رود المصنف خامسا مشواره الرائع بفوزه على بيريتيني 6-1 و6-4 و7-6 (7-4).

وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها رود البالغ من العمر 23 عاما دور الاربعة في فلاشينغ ميدوز، والمرة الثانية في الغراند سلام في مسيرته الاحترافية بعدما خسر نهائي بطولة فرنسا المفتوحة، ثانية البطولات الأربع الكبرى على ملاعب رولان غاروس امام الإسباني رافايل نادال.

ويلتقي رود المرشح لانتزاع صدارة التصنيف العالمي من الروسي دانييل مدفيديف في حال تتويجه باللقب وفشل الإسباني الآخر كارلوس ألكاراز الرابع عالميا في ذلك، في نصف النهائي مع الأسترالي كيريوس أو الروسي الآخر كارن خاتشانوف.

وتابع النرويجي الاختصاصي على الملاعب الترابية حيث توج بثمانية ألقاب من أصل تسعة نالها حتى الان في مسيرته الاحترافية بينها ثلاثة هذا العام في بوينس ايرس وجنيف وغشتاد، عروضه الرائعة على الملاعب الصلبة بعدما بلغ نهائي دورة ميامي لماسترز الالف نقطة في نيسان الماضي ونصف نهائي دورة مونتريال لماسترز الالف مطلع آب الماضي.

وقال رود الذي كان متأخراً 2-5 في المجموعة الثالثة “كانت تلك بداية أفضل من أي وقت مضى في أي مباراة، كل شيء كان يسير في طريقي”. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية