سراب سبورت
مجلة رياضية

باريس سان جيرمان يحسم مواجهة يوفنتوس

مدن – حسم باريس سان جيرمان مواجهة القمة أمام ضيفه يوفنتوس وتغلب عليه 2-1 في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

على ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة الفرنسية باريس، قدّم باريس سان جيرمان أداءً عالياً في الشوط الأول وتمكن من افتتاح التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة عندما لعب البرازيلي نيمار كرة ساقطة جميلة إلى منطقة الجزاء عاجلها النجم الدولي الفرنسي كيليان مبابي بتسديدة “على الطائر” عجز عنها تماماً الحارس ماتيا بيرين.

وواصل لاعبو باريس سان جيرمان عزفهم الجميل قبل أن يهزوا الشباك الإيطالية بهدف ثانٍ في الدقيقة 22 بعد جملة فنية مبهرة ترجمها المتألق مبابي في المرمى الإيطالي إثر لعبة مشتركة مع المغربي أشرف حكيمي.

ورغم أفضلية الفريق الباريسي في الدقائق العشر الأولى من الشوط الثاني، إلا أن البديل الأميركي ويستون ماكيني نجح في تقليص الفارق برأسية محكمة بعد عرضية نموذجية من الصربي فيليب كوستيتش في الدقيقة 53، وكاد يوفنتوس يدرك التعادل بعد ثلاث دقائق عندما لعب الكولومبي خوان كوادرادو كرة عرضية للصربي دوشان فلاهوفيتش الذي صوبها على المرمى لكن الحارس جانلويجي دوناروما تصدى ببراعة.

وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة مع أفضلية للفريق الفرنسي الذي شكل خطورة أكثر عبر محاولتين على المرمى من جانب مبابي (63) والنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (68) لكن دون أن تتغير النتيجة، في حين كاد مانويل لوكاتيلي أن يسجل هدف التعادل اثر دربكة أمام خط مرمى سان جيرمان قبل أن ينجح دوناروما في إبعاد الخطر (81).

وكاد نيمار أن يضيف الهدف الثالث لأصحاب الأرض في الدقيقة 89 من تسديدة قوية نجح الحارس بيرين في التصدي لها لتنتهي المباراة بفوز مستحق للفريق الفرنسي.

ريال مدريد يضرب بقوة

ضرب ريال مدريد الإسباني بقوة في مستهل حملة الدفاع عن لقبه بطلا لمسابقة دوري أبطال أوروبا بفوزه الكبير على مضيفه سلتيك الاسكتلندي 3-صفر في غلاسكو في الجولة الاولى من منافسات المجموعة السادسة.

ونجح النادي الملكي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة القارية العريقة (14)، في امتصاص الحماس الكبير والاندفاع القوي لأصحاب الأرض في الشوط الأول ودك شباكهم بثلاثية في الثانية تناوب على تسجيلها البرازيلي فينيسيوس جونيور (56) والكرواتي لوكا مودريتش (60) والبلجيكي إيدين هازارد (77). 

وفي المجموعة ذاتها، عاد شاختار دانييتسك الأوكراني بفوز غال من ألمانيا على حساب مضيفه لايبزيغ الألماني 4-1.

وفرض المهاجم ماريان شفيد نفسه نجما في المباراة بتسجيله ثنائية للفريق الأوكراني حيث افتتح التسجيل مبكرا وتحديدا في الدقيقة 16، ثم أعاد التقدم لفريقه في الدقيقة 58 بعد دقيقة واحدة على إدراك أصحاب الأرض للتعادل بواسطة المدافع الفرنسي محمد سيماكان (57).

ووجه ميخايلو مودريك الضربة القاضية للفريق الألماني بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة 76، قبل أن يختم الدولي البوركينابي لاسينا تراوري المهرجان بالهدف الرابع في الدقيقة 85.

مانشستر سيتي يعود بفوز ساحق

عاد مانشستر سيتي الإنجليزي من ارض اشبيلية الإسباني بفوز لافت 4-صفر بفضل ثنائية لمهاجمه الدولي النرويجي العملاق ارلينغ هالاند في الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة.

وسجل هالاند ثنائيته في الدقيقتين 20 و67، واضاف فيل فودن (58) والبرتغالي روبن دياز (90+2) الهدفين الاخرين.

وفي المجموعة ذاتها، استهل بوروسيا دورتموند الالماني مشواره بطريقة مثالية بفوزه العريض على ضيفه كوبنهاغن الدنماركي 3-صفر.

كادت شباك دورتموند الفائز باللقب القاري مرة وحيدة عام 1997، تهتز بعد مرور 20 ثانية فقط لكن القائم تصدى لتسديدة قائد كوبنهاغن اليوناني زيكا.

ومني دورتموند بضربة قوية باصابة مهاجمه الدولي البلجيكي ثورغان هازارد في الدقيقة 22 وخروجه من ارضية الملعب.

واستغل دورتموند هجمة مرتدة سريعة ليفتتح له قائده المخضرم ماركو رويس التسجيل بكرة بيسراه في اول تسديدة لفريقه على المرمى (35) ليرفع رصيده الى 22 هدفا في 57 مباراة خاضها في دوري الابطال.

ولم يكن كوبنهاغن قد نهض من هذه الكبوة حتى اضاف البرتغالي رافايل غيريرو الهدف الثاني بعد تبادله الكرة مع الاميركي جيوفاني رينا (42).

واختتم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام التسجيل لاصحاب الارض قبل نهاية المباراة بسبع دقائق من هجمة مرتدة سريعة.

تشلسي يستهل مشواره بسقوط مدو

استهل تشلسي الإنجليزي بطل الموسم قبل الماضي مشواره في مسابقة دوري أبطال أوروبا بسقوط مدو أمام مضيفه دينامو زغرب الكرواتي صفر-1 في زغرب في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الخامسة.

وسجل ميسلاف أورسيتش هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 13 ليعزز فريقه سجله الخالي من الهزائم على ملعبه “ماكسيمير” إلى 20 مباراة في مختلف المسابقات.

وفي المجموعة ذاتها، نجا ميلان الإيطالي، ثاني الفرق الأكثر تتويجا بلقب المسابقة (7 مرات) من فخ مضيفه سالزبورغ النمساوي وعاد بتعادل ثمين 1-1.

وكان سالزبورغ البادئ بالتسجيل بواسطة السويسري نواه أوكافور (28)، لكن الدولي البلجيكي أليكسيس ساليمايكرس أدرك التعادل في الدقيقة 40. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية