سراب سبورت
مجلة رياضية

بايرن ميونيخ يحسم مواجهة القمة أمام إنتر ميلان

مدن – فاز بايرن ميونيخ الألماني على مضيفه إنتر الإيطالي 2-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل كل من لوروا سانيه (25) ومدافع إنتر دانيلو دي أمبروزيو خطأ في مرماه (66) هدفي الفريق البافاري.

وعاد إنتر وبايرن في الذاكرة الى نهائي مدريد عام 2010 حين خرج الفريق الإيطالي منتصراً 2-صفر، ليحرز لقبه الثالث في المسابقة القارية الأم.

إلا أن إنتر، القادم من هزيمة محلية ضد الجار ميلان، عجز عن تكرار النتيجة التي كانت نفسها لكن لصالح الضيف البافاري الذي واصل تقليده الافتتاحي بتحقيقه الفوز في مستهل مشواره في المسابقة القارية الأم.

ومن المؤكد أن الفوز سيمنح فريق يوليان ناغلسمان الأفضلية في الصراع على بطاقتي المجموعة لاسيما في حال خرج فائزاً أيضاً من مواجهة الثلاثاء المقبل التي يخوضها على أرضه ضد برشلونة.

برشلونة يدك شباك بلزن 

حقق برشلونة الإسباني فوزاً كبيراً وصاخباً على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 5-1.

وسجل كل من الإيفواري فرانك كيسيه (13) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 و45+3 و67) وفيران توريس (71) أهداف كتيبة المدرب تشافي فيما دوّن جان سيكورا هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 44.

سقوط مدو لليفربول

صعق نابولي الإيطالي ضيفه ليفربول الإنجليزي 4-1 الأربعاء على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى

افتتح نابولي التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء ترجمها البولندي بيوتر زيليسنكي إثر احتساب لمسة يد على جايمس ميلنر، وكاد الفريق الإيطالي أن يعزز النتيجة في الدقيقة 18 إثر ركلة جزاء ثانية احتسبت على فيرجيل فان دايك، لكن النيجيري فيكتور أوسيمين فشل في ترجمتها بعد تصدٍ ناجح من الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وكثّف لاعبو نابولي من هجماتهم على الـ”ريدز” بغية تعزيز النتيجة وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 31 بعد ثنائية جميلة بين زيلينسكي والكاميروني أنغيسا أنهاها الأخير في شباك بيكر.

ورغم محاولات لاعبي ليفربول الحثيثة لتقليص النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، إلا أن نابولي عمّق جراح ضيفه الإنجليزي بهدف ثالث في الدقيقة 44 عبر البديل الأرجنتيني جيوفاني سيميوني نجل مدرب أتليتيكو مدريد دييغو سيميوني الذي تلقى الكرة على طبق من ذهب أمام المرمى من قبل الجورجي المتألق خفيتشا كفاراتسخيليا. وسجل سميوني الوافد الجديد إلى نابولي، هدفه الأول مع الفريق في جميع المسابقات.

وصدم نابولي رجال المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف رابع (47) في مستهل الشوط الثاني عبر زيلينسكي الذي سجّل هدفه الشخصي الثاني قبل أن يرد ليفربول بعد دقيقتين بهدف جميل للكولومبي لويس دياز.

فوز مثير لاتلتيكو مدريد

حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزا صعبا على بورتو البرتغالي 2 1/، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله المدافع ماريو هيرموسو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكن بورتو نجح في تعديل النتيجة بهدف سجله أندريس أوريبي بعد ست دقائق من هدف التقدم، عن طريق ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد، ليمنح فريقه أول ثلاث نقاط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فاز كلوب بروج البلجيكي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 1 -صفر.

وسجل أبو بكر سالا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.

ريشارليسون يقود توتنهام للفوز

حقق توتنهام فوزاً مهماً على حساب ضيفه مارسيليا 2-صفر في الجولة الأولى.

وسجل البرازيلي ريشارليسون هدفي المباراة في الدقيقتين 76 و81. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
في ذكراك الثانية  ادركت انك لن تعود ! ... حسين الذكر سحاب يتغلب على معان الفيصلي يسحق مغير السرحان ويحافظ على الوصافة تواصل منافسات البطولة الشتوية المفتوحة الثانية للسباحة في مستهل مشاركة بالتصفيات الآسيوية منتخبنا يتجاوز الفريق العماني شباب الأردن وافق على قبول استقالة الجهاز الفني للفريق الاول..وتعين عساف لجنة المسؤولية الاجتماعية تطلع على تفاصيل مؤسسة اتحاد غرب آسيا للتنمية الشوابكة يرعى بطولة كرة اليد للمرحلة الأساسية العليا طلاب في لواء الجامعة شكوى لاعب امام... رئيس اللجنة المؤقتة للإتحاد ألعاب القوى المقبالي يستقبل رئيس إتحاد غرب آسيا لكرة الطائرة د . مقابلة .. عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب...