سراب سبورت
مجلة رياضية

الفنانان “هميم ووحيد “رؤية موسيقية في ليلة مسك ختام فعاليات مركز افرست لعام 2023

 

سراب سبورت _

اكتظت قاعة مركز افرست بجمهورها وضيوفها الكرام في ليلة مسك ختام فعاليات المركز لموسم 2023 الذي ودعناه مباركا ونسال الله ان يجعل تباشير عام 2024 خير وبركة وامن وسلام واستقرار ورفاه على العراق وبقية بلدان العالم .

وقد سلط الموسيقار كريم هميم الضوء على رحلته وبدايته ثم تحدث بصوت واضح وبخط مستقيم عن الأسباب الحقيقية لتخلف الفن العراقي عامة والموسيقي خاصة لظروف سماها بمسمياتها ما يتعلق منها بضعف واهتمام الدعم الحكومي والمؤسساتي للجهات الخاصة والمعنية عن الفن والموسيقي وبعضها الى سوء فهم دور الموسيقى الاحيائية في المجتمعة وتهميشها واهمالها من قبل البعض وكذلك الى انتشار التقنيات الحديثة التي انعكست إيجابا ببعض الجوانب لكن سلبياتها إساءة اكثر الى الفن بسبب سوء استخدام التقنيات وعدم تقنينها مؤسساتيا .

بعدها تحدث الفنان وحيد علي صاحب الصوت الجميل الذي انطلق ببدايته ومن ثم استقراره بالعمل الإداري في نقابة الفنانين وقد تطرق باسى الى غياب الاهتمام بالفن بصورة عامة مما أدى الى سوء حال اغلب الفنانين الذين تعرضوا الى جانب كبير من الإهمال والتهميش وما لحق ذلك من اثر سيء على جميع مفاصل الفن سيما الموسيقي منه . متحدثا عن فقدان الضوابط التي كانت تتحكم بقيادة الموسيقى والاغنية وصناعة الفنان بمعايير لا يمكن مسها ولا تجاوزها باي حال من الأحوال وتدار من قبل أساتذة الفن والموسيقى الكبار فيما اليوم صارت العملية سهلة ويمكن لأي شخص يتعاطى مع الموسقة والفن من خلال أجهزة الموبايل ومساعداتها جراء الانفتاح والحرية والديمقراطية التي سادت بالبلد وبعضهم اساء افهمها وما لها من تاصيرات سلبية على الوضع العراقي العام .

بعد ذاك صدحا الفنا وحيد علي باحلى الأغاني التراثية التي اطربت وابكت الحضور ثم تغنى الفنان الكبير والموسيقار اللامع كريم هميم بمقاطع موسيقية ووصلات غنائية رائعة وبعض الالحان التي لم تظهر للوسط حتى الان .. كما كان متفائل جدا بعودة الفن العراقي الأصيل وتسيده الواقع العربي وليس العراقي فحسب اذ انه كان متفائلا وقد اكبر بالموسيقى العراقية المتفردة حسب رايه والمتطورة لانها نتاج فلسفات موسيقية ذات أصول عربية وتركية وفارسية وبيزنطية وغير ذلك الكثير مما تمخض عنه موسقيى متفردة بجمالها ومسحت حزنها وعذوبة اداؤها بكل مكان ولكل الاذان . بعد ذاك تداخل بعض النخب من المختصين مشيدين بدور وأداء الفنانين الأستاذ كريم هميم ووحدي علي ودورهما بحفظ واثراء الفن العراقي ثم قلد الزميل صادق العتابي الضيفين المحتفى بهما وشاح الوطن وبعدها قدم الكابتن حسين لعيبي هدايا للضيفين وكذا قدم الزميل زيدان الربيعي نسخة من احدى نتاجاته الفكرية ككتاب قدمه الى المطرب الفنان وحيد علي .

وبعد ذاك قراءنا سورة الفاتحة على أرواح شهداء غزة والعراق وموتانا جميعا بعد ان قدم الصديق الدكتور الطبيب احمد عبد الرزاق وجبة عشاء اهداء منه بمناسبة مسك ختام الموسم في افرست .

ثم التقطت الصور الجماعية والتذكارية في ليلة رائعة .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين ختام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة رئيس جامعة عمان الأهلية ضمن وفد التعليم العالي الأردني المشارك بلقاء رئيس حكومة إقليم كردستان العراق نخبة الطائرة تبدأ بقمة نارية بين الهلال والأهلي قيس عشيش يُحقق فضية بطولة آسيا للملاكمة للشباب الهجانة الأردنية روان صلاح تفوز بالمركز الثاني في بطولة العالم الأولى للقدرة الدولية للهجن صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية