سراب سبورت
مجلة رياضية

اقامة الحفل السنوي لمؤسسة فلسطين الدولية بعنوان: “ليلة… لفلسطين (18)”

سراب سبورت _

ثمن عضو مجلس الأمناء الرئيس التنفيذي لـ “مؤسسة فلسطين الدولية” الأستاذ الدكتور أسعد عبد الرحمن، خلال الحفل السنوي الحاشد الذي حمل عنوان: “ليلة لفلسطين – 18″ وأقيم في فندق الريتز كارلتون – عمان مساء الجمعة (تحت رعاية ومشاركة دولة رئيس الوزراء الأردني السابق الدكتور عبد الرؤوف الروابدة وبحضور معالي الدكتور ياسين الحسبان رئيس مجلس الأمناء) جهود كل المتبرعين والداعمين لمبادرات وبرامج المؤسسة في دعم و”تلبية الاحتياجات الطبية العاجلة في الوطن المحتل”، و”منح طلبة الطب في الجامعات الفلسطينية” و”جوائز فلسطين الثقافية”، وغير ذلك من برامج “المؤسسة” منوها ببسالة الأهل والمقاومة سواء في قطاع غزة أو في الضفة الفلسطينية، وتصديهم لمخططات الإحتلال ومقارفاتها.

ومن جهته، شكر الدكتور أسعد “المتبرعون الدائمون” لبرامج المؤسسة وفي طليعتهم الأستاذ شاكر توفيق فاخوري رئيس مجلس إدارة شركة الاقبال للتطوير العقاري، ومجموعة الصايغ وعلى رأسها رئيس مجلس إدارتها الأستاذ ميشيل الصايغ، وصندوق توفيق ونعمة فاخوري ممثلاً باقبال شاكر فاخوري والانسة فرح البشير نيابة عن أفراد عائلة الفاخوري، والدكتور وائل فطاير؛ متمنيا لهم عمرا مديدا، وصحة دائمة، وفرحا مستداما.

وأكد عبد الرحمن في الحفل دور “المؤسسة” و”مبادراتها” في تكريس جهودها لتحسين الصحة وتعزيزها في فلسطين كحق أساس من حقوق الانسان، معتبرا أن هذه “البرامج” تعد من أهم المشاريع التي يتم تنفيذها ومتابعتها ضمن مشاريع “مؤسسة فلسطين الدولية”. وقال الدكتور عبد الرحمن: “في هذه المؤسسة، التي نحتفل معكم هذا المساء بعيدها الثاني والعشرين، ننطلق من إيمان أكيد بأن “صمود الأهل على أرضهم وتعزيز انزراعهم فيها” هو الرد الأقوى على كل المخططات التي تستهدف الأرض والحقوق في فلسطين. وفي هذا السياق، يأتي هذا الحفل الخيري الذي يذهب ريعه كاملاً لبرامجنا الخاصة “بأهل العزة، أهل قطاع غزة”، الصامدين رغم الكلف الباهظة والمقارفات الاسرائيلية الوحشية البشعة، ورغم فاتورة الدم ومختلف صنوف العذابات الاحتلالية التي يدفعها الأهل في الوطن المحتل ثمناً لتمسكهم بأرضهم”.

وقدم راعي الحفل دولة د. الروابدة درع المؤسسة تكريما للسيد ميشيل الصايغ باعتباره “رجل الإنجاز لعام 2024″، فيما تم تكريم “ضيف من فلسطين” وهو لهذا العام سعادة السفير الفلسطيني في لندن الدكتور حسام زملط، بالإضافة إلى محييّ الحفل: الشاعر العربي اللبناني الكبير شوقي بزيع –الحائز على جائزة العباءة الذهبية- الذي قدم (3) قصائد وطنية عن فلسطين، والسوبرانو زينة برهوم التي أبدعت في وصلات غنائية وطنية وطربية وأغان أوبرالية باللغات الأجنبية أثارت حماسة الجمهور واستمتاعه، كما قدمت مبادرتها التي حملت عنوان: “لنبن قطاع غزة من جديد”، والتي جاءت بالتعاون مع “مؤسسة فلسطين الدولية” وبتصميم وبناء م. كريم نبيل صوالحة، وهندسة وتنفيذ م. حسن العطية.

حضر الحفل، علاوة على دولة الروابدة، لفيف من الوزراء والمسؤولين الأردنيين ورجال الأعمال وكوكبة من الإعلاميين والأدباء والمثقفين، الذين عبروا عن إعجابهم بتنظيم الحفل، وفقراته، والملائمة المتفوقة للطعام والشراب المقدمين، علاوة على الخدمة الراقية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي