سراب سبورت
مجلة رياضية

تواصل فعاليات برنامج “جولف المدارس” سعيا لتوسيع القاعدة 

 

سراب سبورت –

يواصل الإتحاد الأردني للجولف، تنفيذ فعاليات برنامج “أطلق العنان لرياضة الجولف في المدارس” بالتعاون مع نادي الغولف الملكي القديم في سانت أندروز R&A، وسط مشاركة أربع مدارس، وهي: الأكاديمية الدولية-عمان، النموذجية العربية الدولية، والدورف الدولية، وأكاديمية المقاييس الدولية.

 

ويمتد البرنامج – الذي يساهم في تعريف طلبة المدارس برياضة الجولف واستكشاف المواهب – لنحو 6 أسابيع وبمعدل حصة واحدة في الأسبوع، يتلقى خلالها الطلاب ومدربي المدارس المشاركين في البرنامج المدرسي، تدريبات نوعية ضمن أسس تراعي الفنيات وغيرها من الأمور المتعلقة باللعبة.

 

وثمن رئيس الإتحاد الأردني للجولف، كريم البرغوثي، دعم R&A لبرنامج “أطلق العنان لرياضة الجولف في المدارس” وحرصهم على عقد دورة متخصصة للمدربين، لمساعدتهم في نقل خبراتهم المكتسبة بطريقة صحيحة إلى طلاب المدارس، وبما يعزز من فرصة توسيع القاعدة لضمان استدامة اللعبة.

 

وقال البرغوثي: “هذا البرنامج مدعوم من R&A بالمعدات ودورات التأهيل التي خضع لها المدير الفني للمنتخب الوطني عامر راضي في أبو ظبي، وذلك من أجل نقلها إلى المدربين المحليين والطلاب المشاركين ومدربي المدارس المشاركة في البرنامج، وسنقوم بمنح مدربي المدارس شهادات معتمدة من اتحاد الجولف لتحفيزهم على المساهمة في نشر هذه الرياضة”.

 

وأضاف: “نتطلع لتنظيم النسخة الأولى من كأس المملكة لبطولة المدارس مع ختام البرنامج التدريبي الدولي، ونأمل أن تخصص المدارس برامج هادفة ومتخصصة في رياضة الجولف، سعيا لزيادة القاعدة وتحفيز الطلاب على ممارستها”.

 

من جانبه، قال نائب رئيس الإتحاد الأردني للجولف، ناصر الشوملي: ” نمتلك كوادر تدريبية مؤهلة على أعلى المستويات لتدريب أكثر من مدرسة في الوقت نفسه، برنامجنا في المدارس يراعي المعايير الدولية التي تهتم بشروط السلامة العامة من خلال استخدام معدات خاصة باللعبة، والتي يدعمها R&A”.

 

واختتم: “تركيزنا في البرنامج المدرسي سيكون منصبا على الفئات العمرية كافة وللجنسين، سعيا لإقامة أول دوري جولف للمدارس، وبما ينسجم مع استراتيجيتنا التوافقية مع رؤية اللجنة الأولمبية الأردنية في تطوير لعبة الجولف وزيادة أعداد الممارسين لها من لاعبين ومدربين”.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024