سراب سبورت
مجلة رياضية

المستقبليات .. رؤية اصلاح رياضي ! … حسين الذكر

 

 

خلال سنوات خلت تم اطلاق عديد الشعارات الاصلاحية لرياضتنا – بيت القصيد وثيمة البحث – وكثيرا من تلك الصيحات كانت خالصة لوجه الله لكن – للأسف – لم تبلغ الأهداف المرسومة او بالأحرى كانت مجرد شعارات منطوقة او حروف على الورق او بالأحرى هي ارهاصات وامنيات .. لم تترجم الى برامج عمل استراتيجية تأخذ الواقع والإمكانات والظروف بنظر الاعتبار وتتمحور وفقا لنظرية المراحل التي تنتقل من الواقع حتى تحط في المستقبل الموعود .. كما يقول عالم المستقبليات الأمريكي دانيل بيل : ان المستقبل ليس خطا مستقيما عابر للزمان والمكان بل هو برامج تنطلق من الحاضر لتصل بنا للمستقبل ) .

 

صحيح ان الكثير من مخلفات واقع ما يقارب نصف قرن من الزمان ما زال جاثم على العراقيين وتبعاته فضلا عن الاجندات المرافقة والفساد المعشعش يسيطر على المفاصل ويدير الواصل والتواصل .. الا ان الزمن ليس ملك احد اذ ان عجلته تدور وسنن الخلق بالغة امرها ولو كره المفسدون .. ولا يخلى العراق من الخيرين بمختلف انتمائاتهم واعراقهم ولا يعقم رحم ارض تتسم بالخير منذ الازل وستبقى بعنوان السواد ( بمعنى كثافة الخيرات المتنوعة ولا متناهية ).. وذاك سر من اسرار الخلق وفضل من الله كبير على العراقيين .

قرات خلال أيام ماضية بعض النقاط المضيئة التي نبني عليها في مستقبل افضل او ما يمكن ان نسميه انطلاق عجلة الإصلاح الرياضي الحقيقي التي تحتاج الى وقت وتضحية وصبر ومنهجية تطبق بتاني من اجل تحقيق أهدافها في ظل تنامي بؤر الفساد وتسونامي الاستعباد .. سيما في عقلية شهوانية حد التخمة ببعض المواقع وما يشكلوه من عقبات .. مما يتطلب التاني كروح وثابة تنطلق من واقع مهما كان مدسوس لتحط بالواقع .

بدا العمل بملعب التاجيات بتوجيه ومباركة ودعم من الحكومة العراقية ومتابعة ميدانية جادة من د . احمد المبرقع وزير الشباب والرياضة الذي زف لنا أيضا خبر قرب تدشين ملعب الناصرية الدولي بمواصفات عالمية ليدخل الخدمة في المحافظة وما يمثله من تاثير إيجابي متوقع على جميع مفاصل الحياة الثقافية والإجتماعية والصحية والسياحية والاقتصادية …. وليس الرياضية فحسب .

كما قرات خبرا بان السيد رئيس اللجنة الأولمبية د عقيل مفتن بمعية زملائه بالمكتب التنفيذي حصلوا على موافقة بناء مجمع رياضي كبير معزز بمنشئات وملاعب وقاعات ستكون مقار لجميع الاتحادات الرياضية بخطوة جبارة وطال انتظارها وبلوغها والوصل اليها سيختم بالشمع الكثير من بوابات الارتزاق والتكسب الشخصي وتجبر من يريد البقاء على تحسين مسيرته وتغير منهجيته والسير في الخط الإصلاح الرياضي لبناء العراق واعمام الفائدة العامة .. هنا تكمن اسرار المنهجية والايمان بالاستراتيجية المعزز بحسن النوايا والاتكال على الله .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024