سراب سبورت
مجلة رياضية

جدة لـ12 طفلا تحطم الرقم القياسي العالمي لأطول تمرين بلانك

سراب سبورت _

استطاعت جدة كندية تبلغ الـ58 عاما تحقيق رقم قياسي في موسوعة “غينيس” لأطول وقت في تمرين “البلانك” لفئة النساء.
دونا جين وايلد وهي أم لخمسة أطفال وجدة لـ12 طفلا من ألبرتا الكندية، تمكنت من إضافة رقم قياسي عالمي إلى سيرتها الذاتية.

إذ احتفظت الكندية والتي كانت تعم ذات يوم نائبة مدير مدرسة ثانوية قبل تقاعدها، بوضعية “اللوح الخشبي” “تمرين البلانك”، لمدة تزيد قليلا عن 4 ساعات و30 دقيقة(04,30,11)، وفقا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية، وهو ما يزيد 10 دقائق عن الرقم القياسي السابق.

للحصول على الرقم القياسي العالمي، كان على وايلد أن تبقي ذراعيها وأصابع قدميها على الأرض طوال الوقت مع إبقاء باقي جسدها مستقيما ومرتفعا عن الأرض.

وقالت وايلد لموسوعة غينيس للأرقام القياسية إنها عادة ما تمارس رياضة تمرين البلانك لمدة تصل إلى ثلاث ساعات كل يوم، لكنها في الواقع رفعت نظامها الرياضي قبل اليوم القياسي إلى ست ساعات، مقسمة على فترتين مدة كل منهما ثلاث ساعات.

وذكرت الجدة أنها بدأت ممارسة تمرين البلانك منذ 12 عاما عندما كسرت معصمها ولم تتمكن من الجري أو رفع الأثقال أثناء ارتداء الجبيرة، لتلجأ إلى تمرين البلانك كبديل.

وكشف راندي وايلد، زوج الجدة الرياضية، إن زوجته منذ 40 عاما تعاني من ألم مزمن في يديها وذراعيها، لكن ذلك لم يمنعها من الحصول على الجائزة.

وقال لموسوعة غينيس للأرقام القياسية: “إن الألم المزمن والخدر الذي تتعامل معه كل يوم ساعدها على أن تكون قادرة على التغلب على الألم”.

يذكر أن الرقم القياسي العالمي الحالي في تمرين البلانك للرجال يبلغ ما يزيد قليلا عن 9 ساعات و38 دقيقة، وقد تم تحقيقه في عام 2023 على يد رجل من جمهورية التشيك.

المصدر: RT

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم : جماهير الترجي الرياضي التونسي تبدع اليوم نصرة للقضية الفل... انطلاقة بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية الثانية للسيدات والرجال...اليوم سيطرة فرسان الجواد العربي على ألقاب الجولة الأولى من دوري الأردن لرياضة القفز عن الحواجز الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا لكرة الطاولة في عهد جلالةالملك.. إنجازات متراكمة لتمكين الشباب والمرأة... د.ثروت المعاقبة "أبو السعود" يُتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي في انجاز تاريخي ... تونس وصيفة التصنيف الدولي للبيزبول و تتزعم الترتيب الأفريقي والعربي "لا يمكن للفيفا أن يواصل غض الطرف عن إبادة الرياضة الفلسطينية" الأمير فيصل بن الحسين يتابع منافسات رالي الأردن ‏الدولي تأهل رباعي المنتخب الوطني لكرة الطاولة إلى أدوار خروج المغلوب من التصفية الأولمبية سباق الجري احتفالاً بعيد الإستقلال واليوبيل الفضي وعيد ميلاد الأميرة هيا بنت الحسين...لرابطة اللاعبي... بطولة العالم لألعاب القوى كوبي 2024 : روعة تونس تتوج بطلة للعالم في دفع الجلة الاتحاد يطلق الهوية البصرية.. ويكشف عن الشعار الجديد للمنتخبات الوطنية الأمير فيصل بن الحسين يرعى حفل افتتاح مقر الاتحاد الأردني للرياضات الإلكترونية المنسي مشرفا على دورة التدريب الدولية بالعراق مراحل رالي الأردن جاهزة لاستقبال التحدي الكبير بين السائقين على ‏اللقب ‏ أكاديمية عالية العساف للفروسية تنظم الحدث الأول من نوعه"عرض ترويض الخيول" أبو السعود وحبيب يتأهلان إلى نهائي بطولة آسيا للجمباز منتخبنا الوطني لكرة الطاولة يفتتح يوم غد مشاركته في التصفية الأولمبية 147 فارسة وفارسة يشاركون في الجولة الأولى من الدوري الأردني لرياضة القفز عن الحواجز لعام 2024 الحسين والفيصلي لا يفارقان الانتصارات.. وصراع الهبوط يزداد اشتعالا العصرية تتوج بلقب بطولة الكرة الطائرة "المرحلة الأساسية العليا للإناث" الاميرتان آية وسارة الفيصل تتابعان مسابقة النشاط البيئي الأثري الثاني … “راهبات الوردية الشميساني ” ... الاتحاد الدولي لالعاب القوى يصنف زيد العواملة بالمركز الاول (اردنياً) الإسباني مونزو مدربا لطائرة مصر في الأولمبياد السلط يزيد أوجاع الأهلي الفيصلي يحبط سحاب في الوقت القاتل اتحاد الجولف يثني على أداء لاعبيه ويثمن دور "أيلة" والشركاء والداعمين في نجاح بطولة الأردن المفتوحة نجم ريال مدريد سابقاً سالغادو يزور الأردن رالي الأردن ينبض بالحياة في البحر الميت الخميس