سراب سبورت
مجلة رياضية

مدينة الرمثا بيئة خصبة لإنجاب نجوم كرة القدم الأردنية

 

سراب- بترا- أكد متابعون ومعنيون في كرة القدم الأردنية أن مدينة الرمثا تشكل بيئة خصبة لرفد الكرة الأردنية بالنجوم القادرين على إثراء المسيرة على صعيد المنتخبات الوطنية والأندية، واصفين مدينة الرمثا بـ”برازيل” الأردن، تعبيرا عن كم المواهب واللاعبين الخارجين من هذه المدينة.
ويرى المعنيون أن العشق الذي يكنه أهل الرمثا وقراها للعبة كرة القدم، دليل على ولع أبناء هذه المدينة للمستديرة، وشغفهم في ممارستها، معتبرين أن حب الرمثا لكرة القدم بالفطرة بدليل النجوم الكثر الذين رفدوا المنتخبات الوطنية والأندية على مدار السنوات الماضية.
وقال متحدثون لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن شغف أهل الرمثا بكرة القدم، يلمسه الزائر لهذه المدينة في الساحات والحارات والملاعب التي تشهد إقبالا كبيرا من الأطفال على ممارسة اللعبة، وسط منافسات قوية وشديدة تعكس مهارات هؤلاء الصغار الذين يلعبون الكرة للمتعة.
ويعتبر نادي الرمثا أحد أبرز الأندية الأردنية التي اختصت بكرة القدم، حيث أنجب للكرة الأردنية الكثير من نجوم اللعبة الذين لعبوا في صفوف المنتخبات الوطنية والأندية المحلية والخارجية، بل إن الغالبية العظمى من أندية المحترفين في الأردن تضم لاعبين من مدينة الرمثا.
ويؤكد النجم السابق للمنتخب الوطني ونادي الرمثا، فايز بديوي، أن مدينة الرمثا تعشق كرة القدم، وهذا ما يفسر الكم الكبير من النجوم الذين مثلوا الأردن في المحافل الخارجية على صعيدي المنتخبات الوطنية والأندية، لافتا إلى أن عراقة نادي الرمثا تعكس الوله بهذه اللعبة.
وأضاف: مدينة الرمثا وقراها زاخرة بالمواهب الكروية، حيث أن بعض هذه المواهب تحظى بفرصة الاكتشاف من قبل مدربين ومتابعين، فيما هناك مواهب لا تحظى بفرصة اللعب في المنتخبات أو الأندية لعدم حصولها على الفرصة المناسبة، رغم أنها مؤهلة للعب في أكبر الأندية.
بدوره، يقول نجم فريق الرمثا والمنتخب الوطني السابق والمدرب الحالي، بلال اللحام، إن مدينة الرمثا توصف بأنها “برازيل” الأردن لما تضمه من مواهب واعدة قادرة على التألق على مختلف الصعد، لافتا إلى أن الرمثا وأهلها عاشقون لهذه اللعبة.
أما الصحفي الرياضي المخضرم، كمال الروسان، فاعتبر أن انتشار اللاعبين القادمين من مدينة الرمثا في الأندية المحلية، دليل على حجم العشق الرمثاوي لكرة القدم، مشيرا إلى أن نادي الرمثا منذ تأسيسه وحتى الآن يرفد المنتخبات والأندية باللاعبين المتميزين.
واستذكر الروسان فوز الرمثا ببطولتي الدوري عامي 1981 و1982 ، حيث خرج سكان المدينة للاحتفال مع فريقهم، لافتا إلى مظاهر نحر الجمال احتفالا بهذا الإنجاز، وتعبيرا عن فرحة الجميع بلعبة كرة القدم، كما تطرق إلى فوز الرمثا بلقب دوري عام 2021، بعد غياب عن اللقب لحوالي 40 عاما.(بترا)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م... المهندس سعدون حسن يكتب ...أهمية دراسة تجارب الآخرين "أردني الجولف" يوقع اتفاقية شراكة مع Innova Motors Jordan لرعاية بطولة الأردن الدولية المفتوحة سهل دودين قنصلا فخريا لفرنسا في العقبة عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024