سراب سبورت
مجلة رياضية

المنتخب القطري يتقدم في الدقيقة 113 على نظيره الأردني ويبلغ ربع النهائي

سراب سبورت _

حقق المنتخب القطري فوزاً مثيراً على نظيره الأردني بنتيجة 2-1، في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم الخميس على ستاد جاسم بن حمد، ضمن منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً.

وتقدم المنتخب القطري بهدف السبق في الدقيقة (40) عن طريق عبدالله اليزيدي، قبل أن يدرك الأردن التعادل في الدقيقة (52) عبر عارف الحاج من علامة الجزاء، ثم عاد العنابي وخطف هدف الفوز عبر لاعبه محمد المناعي في الدقيقة (90+13).

وحافظ المنتخب القطري على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ليتأهل رسمياً إلى الدور القادم، يليه منتخب أندونيسيا بـ 3 نقاط ثم الأردن وأسترالياً بنقطة واحدة لكل منهما.

المنتخب القطري يسيطر ويتفوّق في الشوط الأول
كشف المنتخبان القطري والأردني عن نوايا هجومية منذ البداية، نظراً لحاجتهما إلى الفوز والاقتراب أكثر من حسم التأهل، ولا سيما بعد فوز أندونيسيا على أستراليا بهدف ثمين.

وأطلق مهاجم الأردن بكر كلبونة تسديدة من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها الحارس القطري يوسف عبدالله بثبات.

البداية وما حملته من رغبة هجومية متبادلة، أوحت بأن المواجهة لن تخلو من الإثارة، وبدأ المنتخب القطري يبحث عن السيطرة على منطقة خط الوسط معتمداً على حالة الانسجام بين جاسم عبد السلام ومصطفى مشعل ونايف الحضرمي وخالد علي وتميم منصور.

وفرض العنابي، في ظل وضوح فاعلية محاولاته الهجومية، على منافسه الأردني التراجع لمناطقه الدفاعية التي تواجد فيها عون المحارمة وعرفات الحاج وفيصل أبو شنب ومهند أبو طه، وهؤلاء وجدوا المساندة من الريالات وسيف درويش.

وكاد المنتخب القطري أن يحرز هدف السبق بعد كرة عرضية نموذجية ارتقى لها مصطفى مشعل برأسه واستبسل الحارس الأردني أحمد الجعيدي في الإنقضاض عليها، فيما مضت تصويبة جاسم عبد السلام من فوق المرمى.

وتوج المنتخب القطري أفضليته، وأحرز هدف السبق من هجمة منسقة، حيث مرر خالد علي كرة داخل منطقة الجزاء لعبدالله اليزيدي حيث موّه على الحارس أحمد الجعيدي الذي اعتقد أنه سيلعب الكرة بالعرض، لكنه وضع الكرة بدهاء في شباكه بالدقيقة (40).

ولم ترتق محاولات الأردن الهجومية لتعديل النتيجة لدرجة الخطورة، حيث غابت عنه الفاعلية والتنظيم لحظة التقدم، وعانى من تسرع في اللمسة الأخيرة، لينتهي الشوط بتقدم قطر بهدف.

عودة أردنية وفوز قطري في الوقت القاتل
وفي الشوط الثاني تحصل المنتخب الأردني على ضربة جزاء بعدما تهور نايف الحضرمي في التعامل مع لاعب الأردن عامر جاموس، حيث عاد حكم الساحة لتقنية الفيديو قبل احتسابها.

وتقدم عارف الحاج لتنفيذ ضربة الجزاء حيث سددها أرضية على يمين يوسف عبدالله حارس مرمى قطر بالدقيقة (52) معلنا التعادل 1-1.

وكان المنتخب القطري قريباً من استعادة تقدمه بإحراز الهدف الثاني حيث تهادت الكرة على مشارف منطقة الجزاء أمام المتحفز سيف الدين فضل الله ليسددها قوية وضع فيها الجعيدي عصارة خبرته لتحويلها إلى ركنية.

ومالت الأفضلية مع مضي الوقت لصالح منتخب الأردن، بعدما زادت ثقة لاعبيه إثر تعديل النتيجة، لتشكل انطلاقات كلبونة وبني هاني والحاج ازعاجاً متواصلاً للدفاع القطري.

كحلان يودع أولمبي الأردن ويعود إلى عمان
اقرأ المزيد
وأنقذ يوسف عبدالله مرماه من فرصة هدف محقق حيث خرج بالوقت المناسب وقطع الكرة من أمام مهاجم الأردن عارف الحاج عندما حاول استثمار خطأ دفاعياً.

أضاف الحكم أكثر من 10 دقائق كوقت بدل من الضائع، وتمكن المنتخب القطري من تحقيق هدف الفوز في الدقيقة (90+13) عبر محمد المانع، ليخطف النقاط الثلاث ويحقق فوزه الثاني على التوالي ويتأهل إلى الدور ربع النهائي.

المصدر:

winwin

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني خلافا لما كان متوقعا .. أنس جابر تلاقي ماديسون كييز المصنفة 20 عالميا بربع نهائي بطولة مدريد للماستر... بالصور....انطلاق فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في الكرك  مدرسة تلاع العلي الثانوية تشارك مدير التربية والتعليم للواء الجامعة أحزانه بوفاة ابن عمه د.المجالي ورواد الكشافة والمرشدات ينعون زميلهم الرائد الكشفي بسام عبد الجواد السناجله مديرية الجامعة تتصدر اليوم الرابع في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) مؤتمر "إعلام اليرموك" يوصي بتطوير خوارزميات خاصة بالعمل الصحفي لتعزيز وتطوير العمل الإعلامي  الاغوار الجنوبية تفوز بذهبية الشاطئية الطالبات وعمان بذهبية الجمباز طلاب في الدورة الرياضية الثانية ... أنس جابر تُكبّد أوستابينكو المصنفة عاشرة عالميا هزيمة ثقيلة وتقصيها من الدور الثمن النهائي لماسترز م...