سراب سبورت
مجلة رياضية

كأس آسيا تحت 23 .. المنتخب الياباني يتأهل لربع النهائي بعد الفوز على الإمارات

 

سراب سبورت _

تأهل المنتخب الياباني لكرة القدم، إلى الدور ربع النهائي من بطولة كأس آسيا تحت 23 عاما المقامة حاليا في قطر، بعد فوزه على نظيره الإماراتي بهدفين دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، اليوم /الجمعة/، على استاد جاسم بن حمد بنادي السد في الجولة الثانية لحساب منافسات المجموعة الثانية من البطولة التي تستمر حتى الثالث من مايو المقبل.

ورفع المنتخب الياباني رصيده إلى 6 نقاط ليتأهل الى الدور الثاني رفقة المنتخب الكوري الجنوبي الذي حصد عدد النقاط ذاته بعد فوزه على منتخب الصين بهدفين نظيفين ليفقد منتخبا الإمارات والصين فرصة التأهل بعدما بقي رصيدهما خاليا من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الاثنين المقبل، حيث يلتقي المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي في مواجهة تحديد متصدر المجموعة، في حين يلتقي المنتخب الإماراتي ونظيره الصيني في مباراة تحصيل حاصل .

وسجل هدفي المنتخب الياباني كل من سيجي كيموار في الدقيقة (27) و سوتا كاوازاكي (66).

وانطلقت أحداث المباراة وسط رغبة كبيرة من المنتخب الياباني لمفاجأة نظيره الإماراتي بهدف مبكر، ولكن مهاجميه افتقدوا دقة التسديد نحو المرمى خاصة فوكي يامادا الذي صوب كرة قوية في الدقيقة (11)لتمر فوق العارضة بقليل، تلاه ريوتارو آراكي بتسديدة مماثلة مرت جوار القائم الأيمن في الدقيقة (13)، ثم عاد فوكي يامادا بمحاولاته المتعددة ليسدد كرة قوية ارتدت من العارضة قبل أن يبعدها الدفاع الإماراتي في الدقيقة (18).

وانتظر المتخب الياباني حتى الدقيقة (27) ليسجل له سيجي كيموار الهدف الأول برأسية متقنة مستغلا كرة عرضية من الجانب الايمن نفذها ريهيتو ياماموتو.

وبدى المنتخب الإماراتي مجبرا على التراجع الى المواقع الخلفية، مقابل شن بعض الهجمات المرتدة في أوقات متباعدة عبر كل من ياسر البلوشي على الجانب الأيمن، وسلطان الأميري في خط المقدمة، ولكن لم تكن المحاولات الهجومية على النحو الأمثل وافتقدت للدقة.

وواصل المنتخب الياباني ضغطه على الدفاع الاماراتي ليمرر ريهيتو ياماموتو الكرة لسيجي كيموار الذي سدد بقوة لترتد الكرة من العارضة في الدقيقة (34).

وشكل المنتخب الياباني خطورة واضحة باستراتيجية بناء الهجمات على الأطراف والاستفادة من الكرات المعكوسة خاصة من الجانب الأيمن الذي تألق فيه شوتا فوجيو، وكذلك كين ساتو على الجانب الأيسر.

وعلى عكس مجريات اللقاء نظم المنتخب الإماراتي هجمة مرتدة لتصل الكرة إلى عبد الله البلوشي ليتقدم ويسدد كرة قوية ابعدها الحارس بصعوبة في الدقيقة (42)، فيما سدد حارب عبد الله من كرة ثابتة، مرت فوق العارضة بقليل في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للمنتخب الياباني في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع من الشوط الاول وعاد ليلغي قراره بعد مراجعة تقنية الفيديو المساعد/VAR/، وقبل انتهاء الشوط الأول بدقيقة أضاع عبد الله البلوشي فرصة تعديل النتيجة للمنتخب الإماراتي بتسديدة رأسية مرت جوار القائم الأيمن لمرمى اليابان، لينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب الياباني بهدف دون رد .

وفي الشوط الثاني حاول المنتخب الإماراتي العودة للمباراة لتسجيل هدف التعادل، ولكن خط وسط المنتخب الياباني سيطر على منطقة بناء الهجمات وشكل ضغطا على دفاع الإماراتي بذات طريقة الشوط الأول.

وعاد منتخب الإمارات للدفاع عن منطقته والحد من هجمات نظيره الياباني، ليعتمد على المرتدات، الأمر الذي أتاح الفرصة لمنتخب الياباني ليواصل هجماته عن طريق الأطراف ومن العمق.

وفي الدقيقة (61) ألغى الحكم هدفا لليابان سجله ريوتارو آراكي، وذلك بعد مراجعة حكم الفيديو بداعي التسلل، قبل أن يسجل سوتا كاوازاكي الهدف الثاني لليابان براسية مستغلا كرة معكوسة من الجناح الأيسر ايومو اوهاتا في الدقيقة (66).

وتواصل ضغط المنتخب الياباني على مرمى منافسه، مهدرا العديد من الفرص السهلة، بينما لم ينظم المنتخب الإماراتي أي هجمة، مفضلا الدفاع عن مرماه.

وأنقذ خالد توحيد حارس الإمارات هدفا مؤكدا بعد انفراد البديل ماو هوسويا في الدقيقة (85)، فيما صدت العارضة تسديدة المدافع كايتو سوزوكي افي الدقيقة (95)، قبل ان يعلن الحكم عن نهاية المباراة بفوز مستحق للمنتخب الياباني بهدفين دون رد، ليعبر الى الدور ربع النهائي .

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل... تواصل التنافس بين المديريات المتصدرة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقل... الأميرة عالية بنت الحسين تعرب عن سعادتها بلقاء العرب وعلوان الفارس ضيف الله اللوزي يستعد للسباق التأهيلي الثاني للقدرة والتحمل فرسان ال 80كم الذين انهو سباق القدرة والتحمل التأهيلي الاول لموسم 2024 امين عام وزارة الشباب يتفقد المرافق الشبابية والرياضية في محافظة عجلون انطلاق فعاليات الدورة الكشفية العربية المتخصصة في مجال التخطيط الإستراتيجي وجودة الحوكمة الفيصلي يهنئ بعيد العمال بتهنئة “غير اعتيادية” الفارسة ريما السلال ... أول فارسة أردنية في الصين! اسطبلات الراشد للفروسية تستعد للسباق الدولي للقدرة والتحمل الأميرة سارة الفيصل ترعى ختام فعاليات المسابقة السابعة لنظم الشّعر وإلقائه التي نظمتها جمعية "الايدي... اليرموك: فريق "الهندسة الصناعية" يحصد المركز الثالث في هاكثون محاكاة سلاسل الإمداد عموتة يعيد سيمفونية الرحيل النصر السعودي يتلقى ضربة موجعة عشية مواجهة الخليج ريال مدريد ينتزع التعادل من معقل بايرن ميونخ في نصف نهائي دوري الأبطال الكرك تختتم فعاليات دورة التصوير الفوتوغرافي في كهوف العاصي أبو جابر الاتحاد في صدارة دوري النخبة في ختام الجولة الخامسة من الدوري النسوي ت15 بطلة مصر للدراجات تتعرض لحادث واتهامات بالقتل العمد مركز عالية العساف ينظم العرض الأول لترويض الخيول في الأردن منتخب الجمباز يتوجه إلى أوزبكستان للمشاركة في بطولة آسيا للجمباز الفني رجال وشباب مديرية الجامعة تواصل الصدارة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) إشادة كويتية باستضافة الأردن لمؤتمر الشرق الأوسط للرياضة المعدلة اشتعال الصدارة وصراع الهبوط مستمر في الدوري الأردني