سراب سبورت
مجلة رياضية

اكتمال عقد قبل نهائي درع الاتحاد

سراب -اكتمل عقد الفرق الاربعة، المتأهلة إلى الدور قبل النهائي، لبطولة درع اتحاد الكرة لموسم 2020، بعد اختتام المرحلة الثالثة، والأخيرة من دور المجموعات.

وتأهلت ثلاثة فرق بعد ان ضمنت صدارتها للمجموعات وهي: الصريح “الأولى”، والرمثا “الثانية”، وشباب الأردن “الثالثة”، في حين انضم الوحدات لـ”المربع الذهبي”، بعد ان حسم المقعد المخصص لصاحب افضل مركز ثاني في المجموعات الثلاث، وبفضل فارق الاهداف عن الفيصلي الذي عادله بمجموع النقاط.

وسيشهد الدور قبل النهائي الذي سيقام الاسبوع المقبل، مواجهة الصريح مع الرمثا، فيما يلتقي شباب الأردن نظيره الوحدات، حيث ستقام المباراتين بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

وكانت الجولة الاخيرة التى انطلقت الاربعاء 5 شباط، شهدت فوز الصريح على الأهلي بثنائية سليمان العكش،على ستاد الحسن بإربد، ليرفع رصيده الى 7 نقاط بصدارة المجموعة الاولى، فيما الاهلي دون نقاط، كما تغلب الفيصلي على شباب العقبة بهدف وحيد سجله احمد عرسان من ركلة جزاء، على ستاد الأمير محمد بالزرقاء، ليصبح رصيده 6، في حين بقي الخاسر 4.

وفي المجموعة الثانية، حقق الرمثا العلامة الكاملة بـ9 نقاط، بفوزه على سحاب 2-1، على ستاد الحسن، فيما سحاب خال الوفاض، وتقدم سحاب اولا عن طريق أحمد العيساوي، فيما ادرك التعادل للرمثا مهند خير الله قبل ان يضيف حمزة الدردور هدف الفوز من ضربة جزاء بالدقائق الاخيرة.

وفي المباراة الثانية، نجح الوحدات من تحقيق الفوز على نظيره السلط بهدفين دون مقابل، ليضمن المركز الثاني بالمجموعات – بعد اللجواء لفارق الاهداف-،ويرفع رصيده الى 6، بينما السلط 3، سجل الهدفين عبد العزيز نداي، وفراس شلباية من ركلة جزاء.

ولحساب المجموعة الثالثة، تعادل شباب الاردن مع معان 1-1 على ستاد عمان، ليتصدر بـ 7 ، فيما معان 4، سجل الشباب اولا عن طريق محمد عصام، فيما عادل النتيجة لمعان فاديم سميرتان.

وفي المباراة التي احتضنها ستاد الحسن، تعادل الحسين والجزيرة 3-3، سجل للجزيرة عبد الله العطار “هدفين”، والبرازيلي ليوناردو ، فيما جاءت اهداف الحسين عبر احمد غازي من ضربتي جزاء، وبلال الداوود، ليصل للنقطة الـ 4، بينما استقر الجزيرة اخيراً بنقطة واحدة.

صدارة ثلاثية لـ الهدافين

تقاسم صدارة الهدافين بــ3 اهداف كل من محمد العكش “الصريح”، حمزة الدردور “الرمثا”، وعبد العزيز نداي “الوحدات”.

بالمركز الثاني بـ هدفين، حل كل من اميتار بيسبو “شباب العقبة”، احمد غازي “الحسين”، ياسر الرواشدة وفاديم سميرتان “معان”، رزق بني هاني “شباب الاردن”، وعبدالله العطار “الجزيرة”.

أرقام وإحصائيات

أكثر الفرق تحقيقاً للفوز كان الرمثا بـ 3 مرات، بالمقابل لم تحقق فرق الجزيرة، سحاب، الأهلي أي انتصار خلال المباريات الـ 3 التي خاضها كل فريق، فيما كان التعادل حاضرا في 3 مناسبات.

أكثر الفرق تعرضا للخسارة، كان الأهلي وسحاب 3 مرات، ثم الجزيرة والسلط بخسارتين لكل منهما.

أكثر الفرق زيارة للشباك الحسين بـ 6 أهداف، ثم الصريح وشباب الاردن والجزيرة بـ 5، يليه الرمثا والوحدات ومعان والفيصلي وشباب العقبة بـ 4، على الطرف الاخر كان الاقل تسجيلا سحاب بهدف وحيد.

الأقوى دفاعاً الصريح، الرمثا، الوحدات بعد أن دخل مرمى كل فريق هدف واحد فقط، بالمقابل دخل مرمى الأهلي 8 اهداف، ثم سحاب والجزيرة 7.

شهدت المباريات الـ 18 التي خاضتها الفرق، تسجيل 46 هدفاً، وبمعدل 2.5 هدفاً في المباراة الواحدة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني من بينها "جامعة عمان الأهلية "مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح ا... الهلال يهزم الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام في نخبة الطائرة "الأول بارك" يحتضن مواجهة السعودية والأردن الوحدات يعبر إلى ربع نهائي كأس الأردن بصعوبة السويحلي بطلا لدوري الطائرة الليبي سحاب يقصي الفيصلي مبكرا محمد سرحان رئيس نادي المستقبل للإعاقه الحركيه يبارك للاعبيه الإنضمام لمنتخب الناشئين