سراب سبورت
مجلة رياضية

كيف نسعى لتحقيق الذات كتبت هبة دعاس شتيوي

 

مدربة المهارات والأفكار الأبداعية وتطوير الذات

م

الكثير من الأفراد في مجتمعنا قادتهم معرفتهم لذاتهم من خلال الناس،وليس من خلال معرفتهم  لأنفسهم، إذ أنها في هذه الحالة تضعهم في مسار لم يريدوه، لاستنادها إلى خلفيات نظرية بسيطة عن أصدقائهم وعن أهلهم، لا لوجود معلومة عن مكنون أنفسهم الحقيقية.

لذلك لماذا لا تسعى لتحقيق ذاتك ؟و تسأل نفسك لماذا أنا هنا؟و ما الغاية من وجودي؟ عليك أن تدرك لماذا أنت هنا و تجلس جلسة تأمل مع ذاتك و تكتب ما حققت في حياتك ، وما هي المشاكل التي منعتك من تحقيق ذاتك؟ لكن تحدث بصدق مع ذاتك و لا تحزن ليس الهدف هو الحزن،لكن هو الحل بمعرفتك و اعترافك ستطلق عنان أفكارك و إبداعك،وعنان مهاراتك بمعرفة ذاتك، نعم ذاتك  لتكتشف هويتك الحقيقية وترسم مستقبلآ مليئا بالأهداف والطموحات العظيمة و تعيش حياتك كما تريد عيشها.

لذلك ابدأ خطوة بخطوة و لا تترك مساحة لليأس لكي يثنيك،و لا تجعل نفسك في أسوار مشيدة بعيدآ عن العالم الحقيقي وكن طائرا  يطير في السماء و يكتشف مسار حياته، تعلم يا صديقي، أن تؤمن بنفسك و تثق بمشاعرك،عندها ستجد طريق الصواب و تكتشف ذاتك،وتذكر أن تكون صبورآ مع نفسك وً تتحدى نقاط ضعفك و تجعلها نقاط القوة لديك، واعلم أنك إنسان وتعني العالم، والعالم جزء منك و بداخلك عوالم يجب أن تكتشفها و ترسم مسارك من أين وإلى أين؟ تأمل و سوف تصل إلى مكانك الصحيح،و أعلم أن أي خطأ أو تجربة فاشلة تقترب بكًً من الحل فلا تتردد في تجربة ولا تخجل من الفشل،الخطأ و الفشل طريقة أكثر من رائعة ستغير نظرتك للمشكلة ووضع الحلول بإيجابية.

عند ذلك سوف تركز على أن تكون شخصآ سعيدآ و متحفزا، وأعلم كلما أجهدت نفسك كانت الحياة سهلة عليك وسرعان ما ستبدأ في خلق الخطة الضرورية لزيادة إنجازاتك،وتبدأ مغامراتك في الحياة لتكسب صفقة احترام النفس فالسعادة حق وراثي فأبدأ بمطالبة حقك واجعل اكتشاف ذاتك محفز ممتع طوال طريق حياتك وأبدأ من الأن بتحفيز نفسك وكأنك تحفز شخص آخر ووضع له مصادر قوته وضعفه،ووفر له الدعم والتشجيع،كن بمثابة المرشد وراقب أثر ذلك عليك،فمن الذكاء أن تكتشف ذاتك.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
عدنان حمد: وضعت خطة إعداد النشامى.. وعموتة حقق الإنجاز سماوي ضيف شرف في مهرجان مالمو الدولي للعود بالسويد منتخب شابات الأردن يتعثر مجددا أمام لبنان الفيصلي يفترس الأهلي الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل