سراب سبورت
مجلة رياضية

دورتموند يسعى للضغط على بايرن ميونيخ

برلين – يأمل القائد ماركو رويس ألا يسمح بوروسيا دورتموند لغريمه بايرن ميونيخ بالابتعاد في صدارة الدوري الألماني، ومن ذلك من خلال قيادة فريقه الى سلسلة من الانتصارات قبل عطلة عيدي الميلاد ورأس السنة.

ويتأخر دورتموند حالياً بفارق أربع نقاط عن الغريم البافاري الساعي الى لقب عاشر توالياً، وذلك بعد السقوط أمامه على “سيغنال إيدونا بارك” 2-3 السبت الماضي، ما يعني بأن على رويس ورفاقه تدارك الموقف سريعاً من خلال الفوز غدا السبت على الجار بوخوم العاشر في ملعب الأخير.

ومع عودة القناص النرويجي إرلينغ هالاند من الإصابة واستعادته لمستواه من خلال تسجيله أربعة أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة لدورتموند، يريد رويس “أن نضع بايرن تحت الضغط.. بالتالي، المباريات الثلاث المقبلة ستكون هامة حقاً”.

مرة أخرى، سيكون هالاند مركز الثقل في الفريق الذي فاز في منتصف الأسبوع على بشكتاش التركي 5-صفر في الجولة الأخيرة من منافسات دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بينها ثنائية للنرويجي بعد دخوله كبديل.

ويبدو دورتموند فريقاً مختلفاً على أرض الملعب بوجود هالاند، ويريد رويس أن يستفيد فريق المدرب ماركو روزه من ذلك للفوز بمبارياته الثلاث قبل العطلة الشتوية التقليدية ضد بوخوم، غرويتر فيورث وهرتا برلين.

وهذا الأمر في متناول دورتموند بما أن الفرق الثلاثة في النصف الثاني من الترتيب.

وأقر رويس أن فشل التأهل الى ثمن نهائي دوري الأبطال بعد حلول فريقه ثالثاً في مجموعته خلف أياكس أمستردام الهولندي وسبورتينغ البرتغالي “ما زال يؤلم”، لكن الهدف الآن هو الفوز بلقب مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ” التي انتقل اليها فريق روزه حيث يبدأ مشواره من الملحق ضد أحد الفرق التي حلت وصيفة في دور مجموعات المسابقة القارية الثانية.

لكن على رويس التركيز أولاً على الدربي ضد بوخوم الذي فاز بثلاث من مبارياته الأربع الأخيرة، ما سمح له بشق طريقه الى منتصف الترتيب.

بايرن يبحث عن الثأر

بمعنويات الفوز الكاسح على العملاق الإسباني برشلونة 3-صفر في دوري الأبطال وإنهائه دور المجموعات بالعلامة الكاملة (18 نقطة)، يسعى بايرن ميونيخ الى الابقاء على فارق النقاط الأربع على أقل تقدير والثأر من ضيفه ماينز الذي أسقطه 1-2 حين التقى الفريقان للمرة الأخيرة في 24 نيسان الماضي على ملعب الأخير.

ومن المؤكد أن بايرن سيسعى جاهداً لتجنب السقوط في الفخ مجدداً رغم استمرار افتقاد فريق المدرب يوليان ناغلسمان لعنصر مؤثر هو يوزوا كيميش الذي سيغيب عن الملاعب حتى كانون الثاني لتعافيه من ارتشاح رئوي ناجم عن إصابته بفيروس كوفيد-19.

وأصيب كيميش، غير الملقح، بفيروس كورونا الشهر الفائت.

وسيغيب كيميش بالتالي عن مباريات ماينز غدا السبت، شتوتغارت في الرابع عشر من الشهر الحالي والمباراة الاخيرة هذا العام ضد فولفسبورغ في “أليانز أرينا” في السابع عشر منه.

وأثار كيميش الذي لم يلعب منذ السادس من تشرين الثاني الفائت، الجدل بشأن اللقاح في ألمانيا بعد أن كشف أنه لم يتلق الطعم “لأسباب شخصية”.

أثارت الأخبار غضب بعض مشجعي بايرن، كونه يتعين على الجماهير في مباريات كرة القدم في ألمانيا تقديم إثبات أنهم تلقوا جرعتين من اللقاح أو تعافوا من كوفيد، في حين أنه يكفي اللاعبين أن يظهروا نتيجة اختبار سلبية.

وأفادت تقارير الشهر الماضي أن بايرن ميونيخ الالماني قرر حسم أجور خمسة لاعبين غير ملقحين في صفوفه.

ومن المتوقع أن تكون إحدى الخطوات الأولى التي سيتخذها المستشار الألماني المنتخب حديثا أولاف شولتس كرئيس للحكومة، تمرير قانون لجعل التلقيح إلزاميا اعتبارا من شباط أو آذار من العام المقبل.

لايبزيغ يبحث عن انطلاقة جديدة

وبعد إقالته للأميركي جيسي مارش، يبدأ لايبزيغ مشواره مع مدربه الجديد دومينيكو تيديسكو غدا السبت في مواجهة ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ.

وأعلن وصيف بطل الموسم الماضي تعاقده مع المدرب السابق لشالكه وسبارتاك موسكو الروسي، أي بعد الفوز بقيادة المدرب المؤقت أخيم بيرلورزر على مانشستر سيتي الإنجليزي 2-1 الثلاثاء في المباراة الأخيرة للفريق في مسابقة دوري أبطال أوروبا التي ودعها وانتقل لإكمال مشواره القاري في “يوروبا ليغ”.

واكتسب تيديسكو، البالغ 36 عاماً والذي يعتبر من الجيل الجديد للمدربين الألمان، شهرته عندما قاد شالكه إلى المركز الثاني في الدوري عام 2018، قبل أن يقال من منصبه في آذار من العام التالي بعد سلسلة من النتائج السيئة، ليعود وينتقل لتدريب سبارتاك لمدة موسمين.

وتراجع أداء لايبزيغ الذي انهى الدوري في المراكز الثلاثة الاولى في المواسم الثلاثة الاخيرة، ليحتل المركز الحادي عشر مع 18 نقطة متأخراً بفارق 16 نقطة عن بايرن ميونيخ، لكنه يأمل بانطلاقة جديدة اعتباراً من المباراة ضد مونشنغلادباخ القادم من هزيمة كبيرة على أرضه بسداسية نظيفة سجلت في الشوط الأول أمام فرايبورغ الأحد الماضي. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
رئيس الاتحاد العماني لكرة الطائرة ينعى ‏مساعد مدرب المنتخب الوطني خالد الشيزاوي البطولة العربية للكرة الشاطئية تنطلق اليوم الوحدات يتخطى العقبة.. والرمثا يسحق الجليل بالصور ...الخيول العربية الأصيلة تزهو جمالا بحضور الأميرة عالية...منافسة مثيرة...نتائج مهرات وامهار ... عزمي شاهين يكتب .... الاستقلال والحرية توأمان "جو أكاديمي" تهدي الملك عبدالله الثاني أغنية جديدة فريق كفرسوم يتوج بلقب بطولة الشبلات لكرة اليد لموسم 2024 انطلاق بطولات الأردن الوطنية للخيول العربية الأصيلة 2024 يوسف عشيش يُحقق فوزه الأول بتصفية الملاكمة العالمية الأمير علي يبارك انجاز اللاعبة تالا ابو خيط مركز شباب الغد لتنمية المجتمع المدني يطلق مشروع " أمواج رقمية" لتمكين النساء والشباب تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس