سراب سبورت
مجلة رياضية

التونسي الجزيري يهدّف بما استطاع إليه سبيلا

الدوحة – باليمنى واليسرى والرأس وكعب القدم.. هكذا نوّع التونسي سيف الدين الجزيري أهدافه في كأس العرب لكرة القدم المقامة في قطر، ليتربع على عرش قائمة المسجلين مساهماً في وصول “نسور قرطاج” إلى الدور نصف النهائي.

أربعة أهداف سجلها نجم الزمالك المصري البالغ 28 عاماً حتى الآن في كأس العرب، وستكون الفرصة متاحة أمامه لتعزيزها حينما يواجه غدا الأربعاء في نصف النهائي المنتخب المصري الذي يضم لاعبين يعرفهم ويعرفونه جيداً، وخصوصاً محمود حمدي “الونش” زميله في نادي “القلعة البيضاء”.

ومنذ بداية كأس العرب، كان الجزيري واضحاً “أريد إنهاء البطولة على رأس الهدافين، لأنني سجلت ثنائية في أول لقاء وأطمح للأفضل في المباريات المقبلة”.

لم يمر وقت طويل على انتقال ابن تونس الخضراء إلى الزمالك من المقاولون العرب، لكنه رغم ذلك سجل اسمه بين الكبار هناك.

بدأ الجزيري مشواره في النادي الإفريقي عام 2011، ثم تنقل على سبيل الإعارة محلياً بين ناديي حمام الأنف والاتحاد الرياضي ببن قردان، قبل أن يحط في مصر مع نادي طنطا عام 2017 لموسم واحد.

حينها، فرض الجزيري نفسه في بلاد الفراعنة عندما أصبح هدافاً للفريق بسبعة أهداف في 28 مباراة، عاد بعدها إلى تونس في تجربة مقتضبة أيضاً مع نادي الملعب القابسي، فلعب معه تسع مباريات وسجل هدفين.

ويبدو أن مصر حفرت في نفس التونسي ما حفرت، وجعلته يعود إلى أرض النيل وهذه المرة من بوابة نادي المقاولون العرب الذي خاض معه موسمي 2019 و2020 وسجل 18 هدفاً في 55 مباراة، ووصل معه إلى المركز الرابع في الدوري قبل موسمين.

من هناك، عاد الجزيري إلى المشاركات القارية من خلال كأس الاتحاد الإفريقي وبدأ في لفت الأنظار، ليخطفه الزمالك سنداً في الهجوم بعد رحيل نجمه حينها مصطفى محمد إلى غلطة سراي التركي.

هل تتحقق الأمنية ؟

وبالفعل، انتقل التونسي إلى الزمالك معاراً لفترة ثلاثة أشهر، قبل أن يصبح انتقاله رسمياً، ليكون فاتحة خير له عند المدرب التونسي لـ”نسور قرطاج” منذر الكبيّر الذي استدعاه في قائمته المشاركة أمام منتخبي غينيا الاستوائية وليبيا ضمن منافسات تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

هناك، كان الجزيري على مستوى التوقعات، وسجل ثلاثة أهداف مع منتخب بلاده في المباراتين.

وسبق للجزيري أن أقر بأن انضمامه إلى الزمالك سيفتح أمامه أبواب منتخب تونس، وكان له ذلك، وبات رصيده الآن مع منتخب بلاده ثمانية أهداف، منها هدف أمام موريتانيا ضمن التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى مونديال قطر 2022 في تشرين الأول الماضي (فازت تونس 3-صفر).

ومثل ذلك الهدف، كان افتتاح حملته التهديفية في كأس العرب، حينما سجل أول أهداف تونس أمام موريتانيا بعد تمريرة من مواطنه لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي حنبعل المجبري، ليقوم بمجهود فردي ويسجل بكعب قدمه.

وتوالت بعدها الأهداف، بثان أمام موريتانيا، وآخر في مرمى الإمارات، ورابع في الشباك العمانية في ربع النهائي.

لن تكون المباراة سهلة أمام مصر، لكن الجزيري كان أعرب سابقاً عن أمله في مواجهة جارته الجزائر في النهائي.

وأكد اللاعب المكنى “جاز” في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي (فيفا) “هدفنا في هذه البطولة هو التتويج باللقب، الشعب التونسي يحتاج إلى فرحة سنحاول أن نمنحهم إياها من خلال هذه البطولة”.

وأضاف حينها عندما سئل أي من المنتخبات يرشح للذهاب بعيداً في البطولة التي تقام بنسختها العاشرة تحت مظلة فيفا وتعتبر بروفة مهمة قبل عام من انطلاق المونديال في قطر، قال “نتمنى مواجهة الجزائر في المباراة النهائية”.

وإذ عبر “محاربو الصحراء” إلى نصف النهائي على حساب المغرب لملاقاة القطريين أصحاب الأرض، قد تكون آمال الجزيري، قاب قوسين من أن تتحقق !. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني من بينها "جامعة عمان الأهلية "مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح ا...