سراب سبورت
مجلة رياضية

بيلباو يوقف انتفاضة بيتيس

مدريد – أوقف أتلتيك بيلباو صحوة ضيفه ريال بيتيس في بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، وحرمه من الاقتراب من صراع المنافسة على صدارة المسابقة، بعدما تغلب عليه 3-2 في الوقت القاتل، اليوم الأحد، في المرحلة الثامنة عشرة.

وارتفع رصيد بيلباو، الذي حقق فوزه الأول في المسابقة منذ شهرين تقريبا، إلى 24 نقطة في المركز التاسع، في حين تجمد رصيد بيتيس، الذي تعرقلت انتفاضته في البطولة التي شهدت فوزه في مبارياته الأربع الماضية، عند 33 نقطة، لكنه ظل في المركز الثالث.

وتقدم بيلباو بهدف مبكر عن طريق إينياكي وليامز في الدقيقة الثانية، لكن سرعان ما تعادل بيتيس في الدقيقة السادسة عن طريق خوانمي.

وأحرز نبيل فقير الهدف الثاني لبيتيس في الدقيقة 52، لكن فرحة الضيوف بهدف التقدم لم تدم طويلا، بعدما عاد وليامز لهز الشباك مرة أخرى، مسجلا هدف التعادل لبيلباو في الدقيقة 72.

وبينما تأهب الجميع لانتهاء المباراة بالتعادل 2-2 منح أوسكار دي ماركوس النقاط الثلاث لبيلباو، بعدما أضاف الهدف الثالث للفريق الباسكي في الدقيقة 89.

ويرجع آخر فوز لبيلباو في البطولة قبل هذا الانتصار إلى 23 تشرين الأول الماضي، حينما تغلب 2-1 على ضيفه فياريال في المرحلة العاشرة للمسابقة.

واستعاد غرناطة نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المرحلة الماضية، وابتعد خطوة جديدة عن مراكز المؤخرة في المسابقة، عقب فوزه الثمين 4-1 على ضيفه ريال مايوركا.

وارتفع رصيد غرناطة، الذي تعادل مع قادش في المرحلة الماضية للبطولة، إلى 19 نقطة في المركز الخامس عشر، بفارق نقطة خلف مايوركا، صاحب المركز الرابع عشر، الذي حقق فوزا وحيدا في لقاءاته العشرة الأخيرة بالمسابقة.

وبادر غرناطة بالتسجيل عن طريق خورخي مولينا في الدقيقة 20، لكن سرعان ما أدرك مايوركا التعادل عن طريق داني رودريغيز في الدقيقة 24، لينتهي الشوط الأول التعادل 1-1.

وتواصلت الإثارة في الشوط الثاني، حيث عاد مولينا لهز الشباك من جديد، مسجلا الهدفين الثاني والثالث لغرناطة في الدقيقتين 61، والأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، لينصب نفسه بطلا للمباراة، فيما اختتم أنطونيو بويرتاس مهرجان الأهداف، بإحرازه الهدف الرابع للفريق الأندلسي في الدقيقة السادسة من الوقت الضائع. (وكالات) 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية