سراب سبورت
مجلة رياضية

تعادل مخيب للجزائر مع سيراليون

دوالا – حققت الجزائر بداية بطيئة في حملة الدفاع عن لقبها في كأس أمم أفريقيا لكرة القدم، مكتفية بتعادل سلبي مع سيراليون اليوم الثلاثاء في دوالا.

وهذا أول تعادل في البطولة بعد ست مباريات شهدت ندرة تهديفية مع انتهاء خمس مواجهات بالفوز 1-صفر.

وكسبت كل من الجزائر وسيراليون نقطة ضمن مجموعة خامسة قوية، تشهد اليوم الأربعاء مواجهة ساحل العاج، حاملة اللقب مرتين، مع غينيا الإستوائية.

وتلعب في وقت لاحق مصر مع نيجيريا في مباراة قوية ضمن المجموعة الرابعة في غاروا ثم السودان مع غينيا بيساو.

وفي ظل ظروف مناخية صعبة، قدّمت الجزائر مستوى متواضعاً في الشوط الأول، تحسن في الثاني دون ادارك الشباك في ظل تألق حارس مرمى سيراليون.

وبرغم التعادل المخيب، رفع “محاربو الصحراء” سلسلتهم إلى 35 مباراة تواليا دون خسارة، وهو رقم قياسي لمنتخب أفريقي بفارق مباراتين عن الرقم العالمي لإيطاليا (37)، حيث بدؤوا هذه السلسلة المذهلة بالفوز على مضيفتهم توغو 4-1 في تشرين الثاني 2018.

وتلعب الجزائر مباراتها المقبلة مع غينيا الإستوائية الأحد المقبل.

ولتكرار إنجازها الثاني عام 2019 في مصر بعد الأول عام 1990، يتعين على الجزائر أن تخالف الأعراف حيث فشل آخر خمسة أبطال أفارقة في الدفاع عن لقبهم، ولم يتقدم أي منهم أكثر من دور الـ16 في تحدٍ كبير أمام رجال المدرب جمال بلماضي المتوجين أخيرا بكأس العرب بتشكيلة رديفة.

وقال بلماضي “لم نقدم اليوم ما يجب تقديمه وهذا ما أعطاهم الثقة بالنفس.. نتحسر على النتيجة لكن هذه طبيعة البطولة.. كان بامكاننا التسجيل لكن اخفقنا.. لدينا مباراة هامة أمام غينيا الإستوائية وعلينا الفوز في كل المباريات المتبقية”.

في المقابل، عادت سيراليون، بقيادة المدرب جون كيستر المولود في مانشستر الإنجليزية، إلى الساحة الأفريقية بعد مشاركتها الأخيرة قبل 26 عاما في جنوب أفريقيا.

وفي طريقها إلى الكاميرون، حققت أكبر عودة في تاريخ التصفيات، بعدما قلبت تأخرها بأربعة أهداف أمام نيجيريا بعد 29 دقيقة من صافرة البداية إلى تعادل 4-4.

وقبل مواجهة دوالا، التقت الجزائر مرة وحيدة مع سيراليون في البطولة القارية، وتغلبت عليها بهدفين في دور المجموعات عام 1996 في جنوب أفريقيا بثنائية علي مصابيح.

تحسن في الشوط الثاني

ودفع بلماضي بتشكيلة ضمّت الحارس رايس مبولحي، المدافعين عبد القادر بدران، عيسى ماندي، رامي بن سبعيني ويوسف عطال، وفي الوسط هاريس بلقبلة، سفيان فيغولي، ياسين براهيمي، رياض محرز ويوسف البلايلي، فيما شغل إسلام سليماني مركز رأس الحربة على حساب بغداد بونجاح، فيما غاب لاعب وسط ميلان الإيطالي اسماعيل بن ناصر لتراكم الانذارات.

وكانت سيراليون أفضل في الشوط الأول مقابل اداء جزائري متواضع رغم الاستحواذ، إذ بكّر الحجي كمارا بامتحان الدفاع وماندي مطلقاً تسديدة فاجأت الحارس مبولحي في فرصة خطيرة (6)، ثم رأسية أومارو بنغورا (23).

في الثاني، دفع بلماضي بالمدافع جمال بلعمري بدلاً من بدران، ومن هجمة جماعية وتمريرة لمحرز وصلت إلى إبراهيمي، أفضل لاعب في كأس العرب، سددها منفرداً من مسافة قريبة صدها الحارس محمد كمارا بصعوبة (52)، ثم سدد مخضرم الريان القطري أرضية بين أحضان الحارس (60).

وبعد مجهود من البلايلي على الجهة اليسرى وصلت الكرة إلى البديل سفيان بن دبكة أهدرها بعد استبسال ستيفن كولكر بتشتيتها (67)، وذلك بعد أن دخل لاعب الوسط مع فريد بولاية وبونجاح بعد ثلث ساعة على بداية الثاني.

وروض محرز، نجم مانشستر سيتي بطل إنجلترا، الكرة مسدداً بيمناه ليجبر كمارا على القيام بانجاز جديد (81).

ولعب بلماضي ورقته الهجومية الأخيرة بالدفع بسعيد بن رحمة بدلاً من بلقبلة (84)، لكن لاعب وست هام الإنجليزي أهدر برعونة كرة مقشرة من عطال بجانب القائم من منتصف المنطقة (86).

وفي آخر فرص المباراة، قام بن سبعيني بمجهود كبير على الجهة اليسرى انتهى بتسديدة لاعب بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني في جسم الحارس (90+1). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
د . مقابلة .. عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني