سراب سبورت
مجلة رياضية

المدرب محمد الزيني يسعى نحو نشر وتطوير رياضة الفروسية

سراب سبورت_ريما العبادي 

محمد الزيني ثلاثون عاما في عالم الفروسية ،يشكل أنموذجاً حياً للمدربين جاء قادما من ايطاليا بعد ان تعلم واتقن رياضة القفز عن الحواجزوالدريساج ،قدم للاردن بلده الثاني بعد مصر ،يقف من الجميع مسافة واحدة ،يشارك بمختلف الانشطة ،يجلس على طاولته يتابع نتاج فرسانه  يسعى نحو نشر وتطوير رياضة الفروسية بمختلف الوانها القفز عن الحواجزوالدريساج والقدرة والتحمل والجمال  فتجربته مع مركز صهيل الخيل تعد الاميز ونقطة ضوء في مسيرته ..تبرز ما يحمله من فكر فني  استطاع ان يضع العديد من الفرسان على منصات التتويج.

 

فقد استطاع “ابو رامي” الرجل الصامت ان يخلق ثورة في عالم الناشئين حيث باتت تظهر بوارد التالق في الشارقة لعدد من فرسانه يوسف البكري وعلي ومحمد ابو حمور ومحمد حرارة ونور علام وغيرهم حيث نافس فرسانه على بطولة العالم وحلوا بالمركز الثاني ،لايقف ابو “رامي”عند كلمة فرساني بل يسعد اذ وجد فرص افضل لهم في الاندية ،لانه يدرك تماما ان صناعة الفرسان ماركة مسجلة لنادي صهيل الخيل بسيط الامكانيات لكن انجازاته استقطبت العديد من الفرسان ..مؤمن  أنه قادر على النهوض بهذا النادي الصغير ،العظيم بمنجزاته ،لوحة التقدير في مسيرته اطلقت مجموعة كبيرة من الفرسان عمر وعمار خمش وغالية الكردي ،وعمرو الزيني ،ويوسف البكري ويوسف بني احمد وسند وسعد صائب الحسن ونور وراية علام ولنا العبداللات .

يضيف ان القاعدة الاساسية في التدريب تعليم الفرسان منذ الصغر الاسس التي يجب ان يعرفها الفارس من التوزان على الحصان ،معرفة الخطوات والسيطرة على الحصان ،وكذلك تعريفه بقوانين الفروسية .

ويضيف “ابو رامي “في تسع سنوات الاخيرة شهدت نهضة كبيرة بفضل اهتمام سمو الاميرة عالية ،اعداد كبيرة من الفرسان ،البطولة التي تتنافس الاندية بأقتها لمصلحة الفارس ،ومع ذلك مطلوب مزيد من الفرسان ليكون هنالك خيار امام الاتحاد لتشكيل المنتخب ،مع الاعتزاز بالمنتخب الحالي ابراهيم بشارات واحمد منصور وميسم بشارات ونصوح كيالي وغيرهم.

بطولة الشارقة كانت المحك للفرسان ومنافسة قوية مع فرسان الامارات وبقية الدول وكانوا ضمن المراكز الاولى الثلاث ،وللاتحاد دور ريادي في مشاركة هذه الفئة .

عطاء” ابو رامي “عن ايمان إصرار وعزيمة قوية .. بفضل درايته وخبرته التدريبية ، فكان سفيراً فوق العادة وأميناً على ما حمل من مسؤولية وطنية.

ما يحققه محمد الزيني مع صهيل الخيل في الوقت الحالي،  يُثبت علوخبراته  وقدرته بأن تكون في المراتب الاولى  والمتتبع لبطولة الاردن للفروسية ودوري الجواد العربي وبطولة العريان والصيفي يلمس تفوق فرسانه بمختلف المراكز.

ونأمل ان تتوسع اندية ومراكز الفروسية والاردن صحيح وصل للعالمية واللالمبياد لكن الاهم ان يستمر على ذات النهج ،ليكون هنالك تواصل بين كافة الفئات في رياضة القفز ،وان يكون هنالك  مدارس لمختلف فئات الفروسية في مختلف فنونها .

“ابو رامى “محبوب بطبيته وقدرته على زرع الايمان بقدرات الفرسان ليصل حيث يستحق كل الثناء ،ولانه يؤمن بالتواصل مع جيل الشباب ،انطلق صهيل الخيل ضمن مسيرة التطور بدخول الفارسة هناء بشوتي وزينة النابلسي ،لاطلاق مشروع غرس محبة الخيل في نفوس الشباب.

نؤمن في سراب ان الرجل يستحق التقدير والدعم ،بمثل هو ما يقدم حيث يكون حاضرا ،غير ملتفت لي مصاريف ،المهم مشاركة الفرسان وكسب الخبرة ،والبقاء على روح الفروسية التي تعني المحبة .

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية