سراب سبورت
مجلة رياضية

لقاء المدربين الصديقين في مواجهة بايرن ولايبزيغ

برلين – ستكون مباراة بايرن ميونيخ متصدر الدوري الألماني لكرة القدم وضيفه لايبزيغ السادس غدا السبت فرصة لإعادة لم الشمل بين مدرب النادي البافاري يوليان ناغلسمان وصديقه القديم ونظيره دومينيكو تيديسكو، وذلك ضمن منافسات المرحلة الواحدة والعشرين.

قال ناغلسمان (34 عاماً) الذي أشرف على تدريب لايبزيع بين 2019 و2021 قبل أن يرحل إلى بافاريا نهاية الموسم الماضي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده مع عودة عجلة “بوندسليغا” للدوران إثر توقف لمدة أسبوعين بسبب النافذة الدولية “دائماً ما يكون الأمر مميزاً عندما تواجه فريقك السابق”.

وتعود جذور صداقة ناغلسمان والإيطالي الأصل تيديسكو (36 عاماً) إلى حقبة عملهما معاً في هوفنهايم عامي 2015 و2016، حين اعتبرا من بين أبرز أسماء الجيل الجديد للمدربين في ألمانيا.

اعتاد الثنائي أن يتشاركا المدرسة الرياضية ذاتها حيث جلسا على مقاعد الدراسة للحصول على شهادة تدريب، وقد أقر مدرب بايرن، بابتسامته المعهودة، أن تيديسكو حصل على درجات أعلى منه.

وبخلاف ما كان يحصل خلال سنوات الدراسة، ستحمل مواجهة الغد في طياتها تفوق ناغلسمان على صديقه، إذ يحتل بايرن المركز الأول في “بوندسليغا” برصيد 49 نقطة، متقدماً بفارق 6 نقاط عن مطارده المباشر بوروسيا دورتموند الذي يستضيف بعد غد الأحد في قمة هذه المرحلة باير ليفركوزن الثالث، ويتأخر لايبزيغ بفارق 18 نقطة عن المتصدر.

أثنى ناغلسمان على تيديسكو الذي نجح في قيادة لايبزيغ للمركز السادس “يمنح دومينيكو دائماً الفرق التي يشرف عليها قاعدة جيدة، وبات لايبزيع حالياً أكثر تحكماً”.

وأكد مدرب بايرن، الساعي إلى لقبه العاشر توالياً، أن صداقتهما القديمة لن تمنح أي أفضلية لأحدهما على الآخر خلال المواجهة المرتقبة.

“أسرارنا الخاصة” 

وأردف “الشيء الجميل في دومينيكو هو أنه يمكنك التحدث معه عن أشياء أخرى.. ليس الأمر كما لو أننا نقضي كل وقتنا في السيارة نتحدث عن كرة القدم.. كما مرت بضع سنوات، لذلك لا يزال لدينا أسرارنا الخاصة”.

استهل ناغلسمان عام 2022 بخسارة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2، قبل أن يفوز برباعية نظيفة على كولن وثم هيرتا برلين 4-1، بفضل تألق الفرنسي كورنتان توليسو صاحب هدفين ومهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي والمتوج مؤخراً أفضل لاعب في أوروبا من “فيفا” للعام الثاني توالياً بتسجيله 7 أهداف في مبارياته الخمس الأخيرة، كما يتصدر ترتيب الهدافين مع 23 هدفاً في 20 مباراة.

وما زال بايرن يفتقد لجهود لاعبه الكندي ألفونسو ديفيز الغائب عن الملاعب منذ عدة اسابيع اثر اصابته بالتهاب في عضلة قلبه، وبهذا الصدد أكد ناغلسمان أن لاعبه “بحالة جيدة” وأنه سيجري المزيد من الاختبارات في الأسابيع المقبلة.

كما يغيب ليون غوريتسكا للإصابة، والكاميروني إريك ماكسيم تشوبو موتينغ والسنغالي بونا سار لمشاركتهما مع منتخب بلديهما في كأس أمم أفريقيا.

وإلى جانب ناغلسمان، سيواجه يوزوا كيميش والنمساوي مارسيل سابيتزر والمدافع الفرنسي دايو أوباميكانو فريقهم السابق، في مباراة تفوح منها رائحة الثأر بالنسبة للزائر بعد خسارته ذهاباً في عقر داره 1-4 في المرحلة الرابعة.

ويسعى لايبزيغ للدخول مجدداً دائرة المنافسة على المراكز الاربعة الاولى بعد بداية سيئة شهدت تراجعه للمركز الحادي عشر بعد 14 مرحلة واقالة مدربه الأميركي جيسي مارش (حل بدلاً من ناغلسمان) وتعيين تيديكسو خلفاً له في التاسع من كانون الأول.

قاد تيديسكو لايبزيغ للفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة في الدوري امام كل من ماينز 4-1 وشتوتغارت وفولفسبورغ بالنتيجة ذاتها 2-صفر.

ويسافر لايبزيغ إلى بافاريا من دون لاعبه الدولي الاميركي تايلر أدامس الذي أصيب الاحد الماضي خلال الخسارة أمام كندا صفر-2 في تصفيات كونكاكاف المؤهلة إلى مونديال 2022 في قطر، ولكن مع هدافه الفرنسي كريستوفر نكونكو صاحب 9 أهداف هذا الموسم.

ويستضيف دورتموند في أبرز مواجهات هذه المرحلة ليفركوزن الثالث الذي يتأخر عنه بفارق 8 نقاط، في حين أكد حارس الأخير الفنلندي-السلوفاكي لوكاش كراديتسكي أن فريقه في حالة ذهنية رائعة بعدما حصد 7 نقاط من مبارياته الثلاث الأخيرة. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام"