سراب سبورت
مجلة رياضية

فقير يبقي على آمال بيتيس الأوروبية

مدريد – أبقى ريال بيتيس، مفاجأة الموسم، على آماله في بلوغ دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، معززا مركزه الثالث بفوز مثير 4-2 على مضيفه ليفانتي اليوم الاحد ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ووجد بيتيس نفسه تحت الضغط بعدما حقق أتلتيكو مدريد الرابع فوزا مجنونا 4-3 على ضيفه خيتافي أمس السبت مقلصا الفارق الى نقطة، قبل أن يعيده النادي الاندلسي الى أربع نقاط بفضل ثنائية للفرنسي نبيل فقير، علما أن نادي العاصمة يملك مباراة مؤجلة.

وعاد ريال بيتيس الى سكة الانتصارات بعد خسارته أمام فياريال في المرحلة الماضية وبات في رصيده 43 نقطة على بعد سبع نقاط من إشبيلية الثاني و11 من ريال مدريد المتصدر، وخمس عن برشلونة الخامس الذي يلعب لاحقا مع مضيفه إسبانيول في ديربي كاتالونيا.

وكاد أن يفرط فريق المدرب الأرجنتيني مانويل بيليغريني بالفوز بعدما تقدم بثلاثية نظيفة قبل أن يجد نفسه أمام نتيجة 3-2، إلا أن فقير حسم النتيجة بهدف رابع.

وكان اللاعب الجزائري الاصل افتتح التسجيل في المباراة بتسديدة قوية بيسراه من خارج المنطقة، ارتدت من ظهر أحد المدافعين لتخدع الحارس وتتابع طريقها الى الشباك (29).

وسجل إدغار غونزاليس الهدف الثاني للفريق الأندلسي عندما وصلته الكرة أمام باب المرمى من ركنية تابعها سهلة في الشباك (29)، قبل أن يضيف البرتغالي ويليام كارفالو الثالث بتسديدة من مشارف المنطقة بيمناه زاحفة الى يسار الحارس داني كارديناس (42).

وقلص داني غوميز الفارق قبل الاستراحة بتسديدة بيمناه من داخل المنطقة (43).

وأشعل غوميز بداية الشوط الثاني بتقليصه الفارق الى 3-2 عندما سدد خورخي دي فروتوس الكرة من زاوية ضيقة على الجهة اليمنى، فشل الحارس البرتغالي روي سيلفا في التعامل معها لتصل الى زميله على خط المرمى نكزها الى داخله (43).

إلا أن فقير حسم الامور بهدف رابع من ضربة ثابتة رائعة أسكنها الى يسار الحارس (49).

وطرد روبرتو سولدادو في الدقيقة 74 من جانب أصحاب الارض لخطأ قاس على كارفالو.

وحقق ألافيس فوزا مهما 2-1 على ضيفه فالنسيا في مسعاه للخروج من منطقة الهبوط بهدفي السنغالي مامادو لوم (14) وخوسيلو (76 من رجلة جزاء)، فيما أحرز البرتغالي غونزالو غويديش هدف “الخفافيش” من علامة الجزاء أيضا (62).

ورفع ألافيس رصيده الى 20 نقطة في المركز الثامن عشر مقابل 30 لفالنسيا الثاني عشر الذي بقي من دون فوز للمباراة السادسة تواليا في الدوري. (وكالات) 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل...