سراب سبورت
مجلة رياضية

ليفركوزن لتشديد الخناق على دورتموند وبايرن لاستعادة التوازن

برلين – يبدو باير ليفركوزن مرشحاً لمواصلة انتصاراته المتتالية وتشديد الخناق على بوروسيا دورتموند الثاني عندما يحل ضيفاً على ماينز غدا الجمعة في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الألماني لكرة القدم.

وضرب باير ليفركوزن بقوة في العام الجديد وهو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض للخسارة في دور الإياب في البوندسليغا حتى الآن.

واستهل باير ليفركوزن العام الجديد بتعادل 2-2 مع ضيفه يونيون برلين الذي كان يحتل المركز الثالث وقتها، قبل أن يحقق أربعة انتصارات متتالية مدوية على مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 2-1 وضيفه أوغسبورغ 5-1 ومضيفه بوروسيا دورتموند 5-2 وضيفه شتوتغارت 4-2.

ويملك باير ليفركوزن ثاني أقوى خط هجوم في الدوري برصيد 58 هدفا خلف بايرن ميونيخ المتصدر (70) وأمام دورتموند (57)، علماً أن المرة الوحيدة التي بلغ فيها النادي حاجز 50 هدفاً في موسم واحد تعود إلى 2001-2002 عندما بلغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ويعول باير ليفركوزن على مهاجميه التشيكي باتريك شيك والفرنسي موسى ديابي اللذين سجلا 29 هدفا معا: 19 هدفاً للأول يحتل بها المركز الثاني على لائحة الهدافين و10 أهداف للثاني.

ويسعى باير ليفركوزن إلى العودة لمسابقة دوري أبطال أوروبا التي بلغها للمرة الأخيرة موسم 2019-2020، وهو يحتل حاليا مركزا ثالثا مريحا برصيد 41 نقطة بفارق سبع نقاط أمام لايبزيغ صاحب المركز الرابع الأخير المؤهل الى المسابقة القارية العريقة وهوفنهايم وفرايبورغ ويونيون برلين التي تتقاسم المركز الخامس.

كما يتأخر باير ليفركوزن بفارق خمس نقاط فقط عن بوروسيا دورتموند الثاني والذي تنتظره مهمة صعبة الأحد أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ، وبالتالي فهو يرصد النقاط الثلاث لتضييق الخناق عليه.

بايرن لاستعاد التوازن

وسيحاول بوروسيا دورتموند استغلال عاملي الارض والجمهور لمواصلة صحوته والإبقاء على فارق النقاط الست التي تفصله عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب في الأعوام التسعة الأخيرة.

ويدرك دورتموند جيدا انه قد يجد نفسه متأخرا بفارق تسع نقاط عن بايرن ميونيخ قبل استضافته بوروسيا مونشنغلادباخ لأن النادي البافاري يلعب قبله بساعتين.

ويحوم الشك حول مشاركة المهاجم الدولي النرويجي إرلينغ هالاند بسبب إصابة عضلية أبعدته عن المباراة الأخيرة ضد المضيف يونيون برلين (3-صفر) وستحرمه من خوض مباراة اليوم ضد رينجرز الاسكتلندي في ذهاب ثمن نهائي مسابقة الدوري الأوروبي “يوروبا ليغ”.

وعانى الواعد هالاند (21 عاما، 80 هدفا في 79 مباراة مع دورتموند) كثيرا من اصابات متكررة هذا الموسم وسيغيب اليوم عن المباراة الثالثة تواليا والثانية عشرة هذا الموسم.

ويملك بايرن ميونيخ فرصة استعادة التوازن ونغمة الانتصارات التي غابت عنه في مباراتيه الاخيرتين في مختلف المسابقات عند يستضيف غرويتر فورث صاحب المركز الأخير الأحد.

ومني النادي البافاري بخسارة مدوية السبت الماضي أمام مضيفه بوخوم 2-4 هي الثانية له في دور الإياب بعد الأولى أمام ضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2.

وتابع بايرن خيباته بتعادل مع مضيفه سالزبورغ النمساوي 1-1 الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا حيث أنقذه مهاجمه الدولي الفرنسي كينغسلي كومان من الخسارة في الدقيقة الأخيرة.

وعلق مدربه يوليان ناغلسمان على التعادل قائلا “لا يمكننا المقارنة مع مباراتنا في بوخوم في الدوري المحلي ولكن بشكل عام ارتكبنا الكثير من الأخطاء”.

ويطمح لايبزيغ الى استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي هيرتا برلين الرابع عشر عندما يحل ضيفا عليهم الاحد لتحقيق فوزه الثاني تواليا والخامس في مبارياته الست في دور الإياب.

وحقق لايبزيغ قفزة مذهلة في الترتيب منذ مطلع العام العام بعدما أنهى السابق في المركز التاسع.

ونجح وصيف بطل الموسم الماضي في العودة الى المركز الاربعة الاولى التي تضمن لاصحابها مقعدا في المسابقة القارية العريقة الموسم المقبل، لكنه يواجه منافسة قوية مع أربعة فرق بينها ثلاثة تتقاسم معه الرصيد ذاته (34 نقطة) هي هوفنهايم وفرايبورغ ويونيون برلين وجميعها تنتظرها مباريات سهلة خارج قواعدها السبت وبالتالي تملك فرصة الانقضاض على المركز الرابع.

ويحل هوفنهايم ضيفاً على فولفسبورغ الثاني عشر، وفرايبورغ على أوغسبورغ السادس عشر، ويونيون برلين على أرمينيا بيليفيلد الخامس عشر.

ويلعب السبت ايضا كولن الثامن برصيد 38 نقطة مع اينتراخت فرانكفورت العاشر (31 نقطة)، وشتوتغارت السابع عشر قبل الأخير مع بوخوم الحادي عشر. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل...