سراب سبورت
مجلة رياضية

نابولي ينتزع تعادلاً ثميناً من برشلونة

مدن – انتزع نابولي الايطالي تعادلاً ثميناً من أرض برشلونة الإسباني بنتيجة 1-1 اليوم الخميس في ذهاب الملحق المؤهل إلى الدور ثمن النهائي من مسابقة يوروبا ليغ لكرة القدم.

وارتأى مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز اشراك مهاجمه الغابوني بيار إيميريك أوباميانغ أساسياً للمرة الاولى منذ انتقاله إليه قادماً من ارسنال الإنجليزي الشهر الماضي خلال فترة الانتقالات الشتوية في مركز قلب الهجوم، ليشكل ثلاثياً نارياً مع قادمين اخرين في الفترة الاخيرة أيضاً وهما فيران توريس وأداما تراوري.

بدوره، لعب مدرب نابولي لوتشانو سباليتي بتشكيلة هجومية قوامها لورنتسو إينسينيي والنيجيري فيكتور أوسيمهن والبولندي بيوتر زيلينسكي.

سيطر الفريق الكاتالوني على الكرة لكن من دون خطورة باستثناء تسديدة بعيدة لاوباميانغ مرت الى جانب القائم (15).

ورد نابولي من خلال تمريرة أمامية لزيلينسكي باتجاه أوسيمهن الذي انفرد بالحارس الالماني مارك أندري تير شتيغن لكن الاخير تصدى لمحاولته (22).

ثم افتتح الفريق الايطالي الجنوبي التسجيل عندما تلاعب الالباني الجيف الماس بجوردي ألبا على الجهة اليمنى ومرر كرة عرضية سددها زيلينسكي بيسراه تصدى لها تير شتيغن دون أن يسيطر عليها لترتد الى البولندي الذي سدد داخل الشباك (29).

وضغط برشلونة في مطلع الشوط الثاني بغية ادراك التعادل وكان له ما أراد عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء اثر لمسة يد للبرازيلي جوان جيزوس انبرى لها فيران توريس (58).

وعلى الرغم من افضلية الفريق الكاتالوني في نصف الساعة الاخير لم يشكل خطورة حقيقية على مرمى نابولي باستثناء ضربة مقصية رائعة لمهاجمه الهولندي لوك دي يونغ خارج الخشبات الثلاث في الثواني الاخيرة من المباراة.

وعلى ملعب “سيغنال ايدونا بارك” تلقى بوروسيا دورتموند هزيمة كبيرة أمام رينجرز الاسكتلندي 2-4.

استمر غياب هداف بوروسيا دورتموند النرويجي إيرلينغ هالاند بداعي الاصابة شأنه في ذلك شأن المدافع البلجيكي الدولي توما مونييه، في حين غاب إيمري تشان لايقافه.

وسجل رينجرز هدفين في مدى 4 دقائق الاول عبر ركلة جزاء انبرى لها جيمس تافرنييه اثر لمسة يد لمدافع دورتموند الفرنسي دان اكسل زاغادو (37)، قبل أن يضيف الكولومبي ألفريدو موريلوس الثاني اثر ركلة ركنية (41).

ولم يكن مضى على الشوط الثاني 3 دقائق حتى سجل الإنجليزي جون لوندسترام الهدف الثالث للضيوف بتسديدة قوية من خارج المنطقة.

رد دورتموند بعد دقيقتين عندما سدد الإنجليزي جود بيلينغهام كرة على الطاير بيسراه من مشارف المنطقة.

لكن أمل أصحاب الارض بامكانية تعديل النتيجة ذهبت أدراج الرياح لان رينجرز أضاف الهدف الرابع بواسطة موريلوس (54).

ونجح دورتموند في تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بـ8 دقائق بواسطة ظهيره البرتغالي رافايل غيريرو.

وهي المرة الاولى التي يتلقى فيها دورتموند 4 أهداف على أرضه في مباراتين توالياً منذ عام 1983، علما بانه سقط قبل اسبوعين في الدوري الالماني أمام باير ليفركوزن 5-2.

وعاد ريال بيتيس الإسباني بفوز ثمين من ملعب زينيت سان بطرسبرغ الروسي 3-2.

تقدم بيتيس بهدفين في الدقائق العشرين الاولى بواسطة غيدو رودريغيز (8) والبرازيلي وليام جوزيه (18)، ورد أصحاب الارض عبر ارتيم دزيوبا (25) والبرازيلي مالكولم (28)، لكن الكلمة الاخيرة كانت لبيتيس عن طريق اندريس غوادادو (41).

وتشارك في هذا الملحق الأندية التي احتلت المركز الثالث في دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا وتلك التي حلت ثانية في مجموعاتها في “يوروبا ليغ”، على أن تقام مباريات الإياب في 24 من الشهر الحالي. (وكالات) 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تخريج دورة (اللياقة البدنية) في الاتحاد الرياضي للشرطة الرواد يؤكد إقامة الملتقى الكشفي الأردني المقدسي الثالث تأخير غير مبرر من اللجنة الأولمبية ولجنة الطعون في الرد على طعون عضوية الهيئة العامة للإتحادات ١٥ ميدالية ملونة للمنتخبات الوطنية في انطلاق البطولة العربية للمصارعة تحت ١٧ و٢٣ عاماً يوسف عشيش يفتتح يوم غد مشاركة منتخب الملاكمة في التصفية العالمية المؤهلة إلى أولمبياد باريس رئيس جامعة الأميرة سمية تبحث مع مدير جامعة الشارقة سبل التعاون المشترك الوصول إلى أولمبياد باريس يؤكد دقة نهج اتحاد كرة الطاولة في التطوير انطلاقة الجولة الخامسة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي ...غدا الجمعة صافرة بحرينية تضبط مواجهة سحاب والحسين إربد الحسين على أعتاب التاريخ أمام سحاب.. والفيصلي ينتظر أثمن الهدايا فراشات "مركز عودة للجمباز" تقدم عروض إبداعية في مهرجان الربيع للجامعة الأمريكية اتلانتا يحطم باير ليفركوزن ويتوج بكأس الدوري الأوروبي الأميرة عالية الطباع ترعى حفل تخريج فوج من طلبة جمعية الشلل الدماغي ختام بطولة غرب آسيا لكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات ختام الدور الاول من بطولة كرة القدم الثانية في المدارس المنتخبات العمانية تفرض سيطرتها على اللقب والوصيف في بطولة غرب آسيا للطائرة الشاطئية للرجال رئيس جامعة عمان الأهلية يلتقي سعادة القائم بأعمال السفارة الإماراتية في الأردن ويبحث سبل التعاون الم... منتخبنا الوطني للملاكمة يواصل تدريباته استعداداً للتصفية العالمية الثانية المؤهلة لدورة الألعاب الأو... الجولة الثانية من الدوري الأردني للمحترفات تنطلق.. الخميس 9 لاعبين يغيبون عن جولة الدوري الأردني الحوامدة يعلن نتائج انتخابات اتحاد طلبة الأردنية 2024 "في إنجاز كبير لصحفي مصري وعربي"التتويج ال 13 من نقابة الصحفيين بمصر للدكتور مدحت رشدى بجائزة الصحا... تسريب صوتي يكشف تورط ميسي في فضيحة فساد مدوية المصرية ميار شريف تهزم المغربية آية العوني في عقر دارها الفارس "علي سامر الشواورة"رياضة الفروسية علمتني الصبر والاصرار ..والإنجاز على منصات التتويج "اليرموك" و"الثقافة العسكرية" يبحثان التعاون و الاستعداد للعام الجامعي المقبل د.رحاحلة تم تسمية اربعة لاعبين للمشاركة في اولمبياد باريس 2024 نجم التنس التونسي عزيز دوغاز يطيح بالفرنسي كيريان جاك و يمرإلى الدور الثاني من تصفيات غراند سلام رول... ‏الطائرة العمانية تفرض سيطرتهاعلى غرب آسيا جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي في "الزيتونة"