سراب سبورت
مجلة رياضية

بنزيمة يقود ريال مدريد لفوز صعب

مدريد – قاد المهاجم الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد متصدر الدوري الإسباني لكرة القدم للفوز بشق الانفس 1-صفر على مضيفه رايو فايكانو الذي يحرس عرينه لوكا زيدان، نجل نجم النادي الملكي ومدربه السابق زين الدين زيدان، ضمن منافسات المرحلة السادسة والعشرين، فيما استعاد جاره اللدود أتلتيكو المركز الرابع بفوزه على ضيفه سيلتا فيغو 2-صفر.

في المباراة الأولى، سجل بنزيمة هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 83، رافعا رصيده في صدارة ترتيب الهدافين في الدوري إلى 19.

وبفوزه على فايكانو، رفع ريال مدريد نقاطه في الصدارة إلى 60، متقدما بفارق 9 نقاط عن وصيفه إشبيلية الذي يستقبل ريال بيتيس الأحد، ليقترب نادي العاصمة أكثر فأكثر من لقبه الـ35 في تاريخه، حيث لم يذق الـ”ميرينغي” طعم الخسارة في مبارياته الست الاخيرة في الدوري محققا 4 انتصارات مقابل تعادلين.

قال الإيطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد “كنا نعلم أنها ستكون مباراة صعبة”، مضيفا “فزنا، ولكني لست راضيا كثيرا”.

في المقابل، يعاني فايكانو في “الليغا” حيث سجل أمام ريال مدريد خسارته الخامسة تواليا ليتراجع للمركز الثاني عشر في الترتيب، بعدما اعتبر مفاجأة “الليغا” في بداية الموسم.

ويشكل ريال مدريد عقدة لفايكانو الذي لم يتمكن من الفوز عليه سوى مرة واحدة في مواجهاته الـ22 الأخيرة في الدوري، مقابل تعادل و20 هزيمة، علما أن الفوز اليتيم تحقق في عقر داره في 28 نيسان 2019 (1-صفر).

نجل زيدان يتألق

دفع أنشيلوتي بالثلاثي المخضرم الكرواتي لوكا مودريتش والبرازيلي كاسيميرو والالماني توني كروس في الوسط، مع ثلاثي الهجوم الاعتيادي ماركو أسينسيو وبنزيمة والبرازيلي فينيسيوس جونيور.

قاوم فايكانو هجمات ضيفه في شوط أول سيطر عليه نادي العاصمة، حيث كان الحارس لوكا زيدان سدا منيعا أمام محاولات أسينسيو (5 و24) وبنزيمة (25 و40+1)، فيما ألغى حكم الفيديو المساعد “في ايه آر” هدف كاسيميرو بداعي التسلل (40).

ورد فايكانو برأسية من سيرجيو غوارديولا تصدى لها الحارس البلجيكي تيبو كورتوا على دفعتين (17)، قبل أن يتألق الأخير مجددا في الشوط الثاني بصده عن خط مرماه رأسية من المدافع ماريو سواريز بعد تمريرة عرضية داخل المنطقة من القائد الأرجنتيني أوسكار تريخو (55).

وحاول مودريتش فك شيفرة دفاع فايكانو بتسديدة أرضية من يسار منطقة الجزاء، إلا أن زيدان كان لها بالمرصاد ليبعدها بجانب قائمه (67)، في حين بلغت تسديدات ريال مدريد قبل ربع ساعة من النهاية 11، بينها 5 بين الخشبات الثلاث، مقابل 17 للفريق المضيف، منها 3 بين الخشبات.

وكاد فايكانو العنيد أن يفتتح التسجيل عبر ألفارو غارسيا على دفعتين لكنه في المرتين كلتيهما وجد كورتوا في طريقه (80)، قبل أن ينجح الثنائي فينيسيوس جونيور وبنزيمة في حل عقدة فايكانو بعد لعبة مشتركة بدأها الفرنسي الدولي ووصلت إلى البرازيلي الذي اخترق المنطقة وانفرد بالحارس ليمرر ارضية زاحفة تابعها مهاجم “الديوك” في المرمى الخالي (83).

وسجل بنزيمة هدفه الـ19 في مباراته الـ23 في الدوري، فيما مرر فينيسيوس سادس كرة حاسمة له منذ بداية الموسم.

وأثنى أنشيلوني على التفاهم بين البرازيلي والفرنسي قائلا “يتعاونان بشكل رائع.. ريال مدريد محظوظ لانه يملك هذين اللاعبين”.

ثنائية لودي

وعلى ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، لم يعانِ القطب الثاني للعاصمة حامل اللقب أتلتيكو كثيرا للفوز على ضيفه سيلتا فيغو 2-صفر، سجلهما البرازيلي رينان لودي في الدقيقتين 36 و60 بفضل تمريرتين من جوفري كوندوغبيا من أفريقيا الوسطى.

واستعاد أتلتيكو المركز الرابع الاخير المؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا برصيد 45 نقطة متقدما بفارق 3 نقاط عن برشلونة الذي يستقبل أتلتيك بيلباو الأحد، وأمامه فرصة لاستعادته في حال فوزه.

وتشتعل المنافسة على المركز الرابع بين برشلونة وأتلتيكو مدريد، لكن مع أفضلية مباراة مؤجلة للنادي الكاتالوني.

وخاض أتلتيكو اللقاء مع جرعة أمل بعد التعادل أمام مانشستر يونايتد الإنجليزي 1-1 في إياب ثمن نهائي دوري الأبطال، علما أن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني فازوا في أربع من مبارياتهم الست الاخيرة مقابل خسارتين أمام برشلونة 2-4 (في المرحلة 23) وأمام ليفانتي صفر-1 في مباراة مؤجلة من المرحلة 21.

وفاز فالنسيا على مضيفه ريال مايوركا 1-صفر، سجله البرازيلي غابريال باوليستا في الدقيقة الرابعة.

وصعد فريق “الخفافيش” للمركز التاسع مؤقتا برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد مايوركا عند 26 نقطة في المركز السادس عشر.

وتعادل خيتافي مع ضيفه ألافيس المهدد بالهبوط إلى الدرجة الثانية 2-2. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية