سراب سبورت
مجلة رياضية

هل تلعب رابطة الليغا دورا في انتقال هالاند إلى برشلونة ؟

برلين – يعرف دورتموند أن هالاند سيرحل عاجلا أم آجلا، لكنه لا يعرف إلى أين سيتوجه النجم الشاب، فمطبخ الانتقالات يكشف يوميا تقارير جديدة.

فبعد الحديث عن بايرن والسيتي والريال وباريس، يدور الحديث الآن عن برشلونة المثقل بالديون.

ولم يلعب هالاند (21 عاما) مع دورتموند منذ 22 كانون الثاني الماضي، وتم تأجيل عودته إلى الملاعب أكثر من مرة لتزيد التكهنات حول مستقبله مع الفريق.

ويكاد لا يمر يوما واحدا دون تقرير جديد عن تغير الأحوال في مسرحية رحيل إيرلينغ هالاند عن دورتموند، بحسب ما قال موقع “ديرفيستن” الألماني.

الريال.. هالاند أم مبابي؟

في الواقع فإن الحديث يدور منذ مدة حول ريال مدريد كمرشح أكبر للحصول على خدمات هالاند، بيد أن هناك مشكلة، جعلت الكلام يتراجع قليلا، فالأولوية القصوى للملكي الآن هي الحصول على خدمات النجم الفرنسي كيليان مبابي الذي ينتهي عقده مع باريس سان جيرمان هذا الصيف.

كما أن مواطنه كريم بنزيمة مازال لديه عقدا مع الفريق حتى صيف 2023.

لكن مجلة شبورت بيلد الألمانية تتحدث أن هناك اتفاقا أوليا “عن طريق المصافحة” قد تم توقيعه في موناكو قبل أربعة أسابيع بين الطرفين.

وبجانب الريال جرى الحديث عن انتقال هالاند للعب في إنجلترا، التي ولد فيها في 21 تموز 2000، والحديث هنا بالتحديد عن مانشستر سيتي، الذي كان يطمع مدربه غوارديولا في الحصول على خدمات هاري كين، أما وقد فشلت الصفقة، فإن هالاند يعد بديلا رائعا للنجم الإنجليزي.

برشلونة من أجل زيادة الجاذبية لليغا

لكن الجديد هو أن نادي برشلونة دخل على الخط بشأن التكهنات عن الوجهة المقبلة للنجم النرويجي الشاب. فبناء على ما نقلته صحيفة “تيليغراف” الهولندية فإنه كانت هناك مؤخرا مقابلة في موناكو الفرنسية بين رئيس نادي برشلونة خوان لابورتا والإيطالي مينو رايولا، وكيل أعمال هالاند “ويتعلق الأمر بالتوصل إلى الصيغة المثالية للصفقة”.

ويقول موقع “ديرفيستن” إن رغبة برشلونة في ضم هالاند في الصيف هي سر معلوم، وأنه “حتى الآن لم يكن هناك من يعتقد أن الكتالونيين المثقلين بالديون يمكنهم تحمل تكاليف صفقة هالاند”.

فإضافة إلى الشرط الجزائي بقيمة 75 مليون يورو، هناك أيضا الراتب الضخم لهالاند وكذلك العمولة الكبيرة لوكيل أعماله رايولا.

ويعاني برشلونة من ديون قياسية تبلغ نحو 1.3 مليار دولار، ورغم ذلك فإن المسؤولين بالنادي يعتقدون أن الأموال لن تكون مشكلة وأنهم يتعاملون مع عدد من السيناريوهات المالية “لأن هالاند لم يعد حلما وإنما أولوية قصوى” لبرشلونة، حسبما نقل ديرفيستن عن الصحفي الإسباني كازانوفاس وصحيفة “سبورت” الإسبانية.

وقالت الصحيفة إن هالاند يحب إسبانيا ويمتلك منزلا في منتجع ماربيا.

ويقال إن خافيير تيباس، رئيس رابطة الليغا، يدعم رغبة برشلونة في ضم هالاند من أجل زيادة جاذبية الدوري الإسباني.

وكان تيباس قد قال مؤخرا إنه يتمنى رؤية مبابي في الريال وهالاند في برشلونة، وهو ما يردده كثيرون من عشاق كرة القدم في العالم منذ تقدم سن رونالدو وميسي ثم خروجهما من إسبانيا وظهور النجمين الشابين مبابي وهالاند وتألقهما في فرنسا وألمانيا.

الرحيل مسألة وقت

وبجانب الريال وسيتي وبرشلونة، يتم الربط أيضا بين هالاند وباريس سان جيرمان وكذلك بايرن ميونيخ.

ويعرف المسؤولون في دورتموند أن اللاعب لن يبقى في كل الأحوال في النادي، وصرح هانز يواخيم فاتسكه الرئيس التنفيذي للنادي، بعد الخروج من الدوري الأوروبي، بأنه ينتظر قرارا بهذا الشأن خلال الأسابيع المقبلة.

يذكر أن هالاند انتقل إلى دورتموند في كانون الثاني 2020، مقابل شرط جزائي بقيمة 20 مليون يورو دفعها دورتموند لفريق ريد بول سالزبورغ النمساوي.

ووقع هالاند عقدا مع دورتموند يمتد حتى 30 حزيران 2024، مع وجود الشرط الجزائي بقيمة 75 مليون يورو، وتبلغ قيمة هالاند السوقية حاليا 150 مليون يورو، بحسب موقع ترانسفير ماركت. (وكالات) 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
"الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام" العبادي... للحركة الكشفية والارشادية دور كبير في العمل التطوعي وخدمة المجتمع و ابواب الهيئة مفتوحه ل...