سراب سبورت
مجلة رياضية

عرب أفريقيا يضعون قدما في المونديال

مدن – اقترب المنتخب الجزائري من بلوغ نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بعدما فاز على مضيفه الكاميروني 1 ـ صفر، في ذهاب الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة للمونديال.

وسجل إسلام سليماني هدف المباراة الوحيد للجزائر في الدقيقة 40.

بدأت المباراة بضغط متبادل من جانب الفريقين، حيث تسلح المنتخب الكاميروني بسلاح الأرض والجماهير، فيما تسلحت الجزائر بخبرة لاعبيها ونجومها وعلى رأسهم رياض محرز نجم مانشستر سيتي الإنجليزي.

ومرت ربع الساعة الأولى بدون محاولات حقيقية على المرميين، وغلب الأسلوب الدفاعي والتدخلات القوية على معظم فترات الشوط الأول.

ورغم ذلك نجح المنتخب الجزائري في تسجيل هدف التقدم عن طريق إسلام سليماني في الدقيقة 40، الذي استفاد من كرة عرضية من زميله يوسف البلايلي ليضع الكرة بضربة رأس في شباك الحارس أندريه أونانا.

النيران الصديقة تهدي تونس الفوز

وضع منتخب تونس قدماً في نهائيات كأس العالم لكرة القدم في قطر 2022، بفوزه على مضيفه المالي 1 ـ صفر، في ذهاب الدور الفاصل للتصفيات الأفريقية المؤهلة للبطولة.

وسجل موسى سيسوكو مدافع المنتخب المالي هدف المباراة الوحيد بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 36.

وتعرض اللاعب ذاته للطرد المباشر في الدقيقة 40 بعد تدخل قوي على سيف الدين الجزيري لاعب المنتخب التونسي.

وبدأت المباراة بضغط قوي من جانب المنتخب التونسي، الذي تحكم في الكرة في ربع الساعة الأولى من الشوط الأول، محاولاً الوصول إلى مرمى خصمه.

ورغم السيطرة التونسية على المباراة، إلا أن الخطورة لم تكن حاضرة على مرمى الحارس إبراهيم مونكورو.

وجاءت أول فرصة للمنتخب المالي في الدقيقة 24، حينما سدد لاعبه أمادو هايدارا كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت بعيداً ولم تشكل أي خطورة على مرمى الحارس التونسي بشير بن سعيد.

وفي الدقيقة 36 سجل المنتخب التونسي الهدف الأول في المباراة، عن طريق النيران الصديقة، حيث حاول موسى سيسوكو مدافع المنتخب المالي تمرير الكرة إلى الخلف لحارسه مونكورو، لكن الأخير كان متقدماً عن مرماه لتهتز شباكه بالهدف الأول.

ولم تتوقف متاعب سيسوكو عند ذلك الحد، بل إنه نال البطاقة الحمراء المباشرة في الدقيقة 40، بعد عرقلة لسيف الدين الجزيري مهاجم المنتخب التونسي خارج منطقة الجزاء.

المغرب يعود بنقطة ثمينة من الكونغو الديمقراطية

تعادل المنتخب المغربي مع مضيفه منتخب الكونغو الديمقراطية 1-1 ضمن منافسات ذهاب الدور الفاصل في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر.

وتقدم منتخب الكونغو الديمقراطية عن طريق ويسا يوان في الدقيقة 12، قبل أن يدرك المنتخب المغربي التعادل عبر طارق تيسودالي في الدقيقة 76.

وشهدت المباراة إهدار ريان مايي لاعب المنتخب المغربي لضربة جزاء في الدقيقة 55 بطريقة غريبة.

كما شهدت المباراة طرد نجوندا موزينغا لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية في الدقيقة 86، بعد حصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

فوز ثمين لمصر

حقق منتخب مصر فوزا ثمينا على نظيره السنغالي بطل أفريقيا، بهدفٍ دون مقابل في ذهاب الدور النهائي المؤهل عن القارة الأفريقية إلى كأس العالم 2022 في قطر.

انطلاقة المباراة بين مصر والسنغال كانت قوية من جانب أصحاب الأرض، حين تلقى نجم نادي ليفربول، محمد صلاح، كرة بالمسطرة إلى داخل منطقة الجزاء، فروضها وسددها بقوة لكنها ارتطمت بالعارضة، إلا أن القدر شاء أن تعود وتصطدم بمدافع السنغال ساليو سيس، لاعب نادي نانسي الفرنسي، لتتحول في شباك الحارس إدوارد ميندي، عند الدقيقة الرابعة. (وكالات)

 

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد