سراب سبورت
مجلة رياضية

حفل إجراء القرعة النهائية لمونديال قطر يحظى باهتمام كبير

سراب سبورت- بحضور صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير دولة قطر، أقيم أمس حفل إجراء القرعة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 ™، الذي استضافه مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، والذي حظي باهتمام كبير ومتابعة الملايين مع قرب انطلاق أكبر حدث كروي في العالم.
والقى سمو الشيخ تميم كلمة خلال الحفل بحضور ما يزيد على 2000 ضيف من قطر والمنطقة والعالم. كما ألقى السيد جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، كلمة قبيل سحب القرعة النهائية للبطولة التاريخية المرتقبة أواخر العام الجاري.
وأسفرت نتيجة القرعة النهائية لمونديال قطر 2022، عن توزيع 32 منتخباً مشاركاً في البطولة على ثماني مجموعات، وجاء منتخب قطر ممثل الدولة المضيفة في المجموعة الأولى، مع منتخبات الإكوادور والسنغال وهولندا.
ويستهل المنتخب القطري مشواره في النسخة الأولى من مونديال كرة القدم في العالم العربي بمواجهة منتخب الإكوادور على أرضية استاد البيت المونديالي يوم 21 نوفمبر المقبل. وتتوفر نتيجة قرعة كأس العالم 2022 عبر هذا (الرابط).
وقدم حفل القرعة النهائية الممثل البريطاني إدريس ألبا الحائز على العديد من الجوائز الفنية، والمذيعة الرياضية البريطانية ريشمين شودري. بينما كان مساعدو عملية السحب نجوم كأس العالم كافو، ولوثار ماتيوس، إلى جانب أساطير كرة القدم عادل أحمد مال الله، وعلي دائي، وبورا ميلوتينوفيتش، وأوكوتشا، ورابح ماجر، وتيم كيهل. بالإضافة إلى فريق إدارة القرعة المكون من كارلي لويد بطلة كأس العالم للسيدات، ومحلل كرة القدم ولاعب إنجلترا السابق جيرمين جيناس، ومقدمة الرياضة البريطانية الجامايكية سامانثا جونسون.
وشهد حفل قرعة المونديال العديد من العروض الحيّة التي تعكس الثقافة القطرية والعربية، كما جرى الكشف عن تعويذة المونديال “لعيب”، والأغنية الرسمية الأولى لكأس العالم (هيّا هيّا).
واستقبل حفل القرعة النهائية التعويذة الرسمية لكأس العالم قطر 2022 “لعيب”، وهي شخصية قادمة من العالم الموازي الذي يجمع تعويذات البطولات. وأخرج مشهد التعويذة أحمد الباكر، الرئيس التنفيذي لاستوديوهات كتارا، ومن تأليف محمد الإبراهيم وفهد الكواري، وكلاهما من كبار منتجي المحتوى في الشركة.
واستمتع جمهور الحفل بفيلم رسوم متحركة تناول قصة خيالية عن أصول كرة القدم، وأشارت إلى أن كرة القدم شكل من أشكال المعرفة التي يتم نقلها إلى البشر من العالم الموازي الذي يجمع تعويذات البطولات، مما يسمح للجمهور بمعرفة المزيد عن الواقع الذي صنعه البشر بأفكارهم وأحلامهم.
واستمتع حضور الاحتفالية والمتابعين من أنحاء العالم لأول مرة إلى الأغنية الرسمية الأولى لبطولة كأس العالم قطر 2022، والتي تحمل اسم هيّا هيّا (نحن أفضل معاً)، وشارك في أدائها مباشرة على المسرح كل من الفنانة القطرية عائشة، والمغني الشهير دافيدو، والنجم الأمريكي ترينيداد كاردونا. وتجسد الأغنية قيم كأس العالم من خلال تمثيل أصوات متنوعة من قطر والأمريكتين وأفريقيا، مع رسالة ملهمة عن الوحدة والأمل من المؤكد أنها ستحدد مسار البطولة التاريخية.
وتضمن الحفل كذلك عرضاً قطرياً مميزاً بعنوان “رحلة الفجيري”، حيث اصطحب هذا العرض الحي للفن الفجيري التراثي، الجمهور في رحلة لاستكشاف أصول الفن، وكان ممزوجاً بلمسة موسيقية إلكترونية حديثة، وتميز هذا الجزء برسومات مرئية للمباني الشهيرة في جميع أنحاء العالم. وقام بتأليف العرض المميز فيصل التميمي وجريج جونسون، وبطولة علي الحداد المتخصص في فن “نهام” الذي فاز مؤخراً في مسابقة كتارا لفن النهمة، وبمشاركة الفرقة الموسيقية “لجبيلات”.
وأطلّت خلال حفل القرعة النهائية لأول كأس عالم في الوطن العربي الفنانة المصرية شريهان، التي تعد من بين الفنانات الأكثر شهرة في العالم العربي، حيث ألقت كلمة مرتجلة ومؤثرة عن القيم الإنسانية للروح الرياضية التي تلهمها كرة القدم، وتجربة الإنسان في تحدي الصعاب وبذل الجهد لتجاوزها، وأشادت بنجاح قطر في تحقيق الحلم، مؤكدة أن كأس العالم 2022 بطولة لكل العرب.
وعكست أزياء مقدمات الحفل، والتي صممتها القطرية وضحى الهاجري، الطابع المحلي القطري، والذي يعبّر عن ثقافة المنطقة العربية.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
د . مقابلة .. عميد الكلية الجامعية الوطنية للتكنولوجيا يستقبل وفد نساء شرق عمان مهنئا جراسا وبترا يحققان الفوز في انطلاق بطولة الأردن لكرة السلة "دوري اللَّعِيبِة" تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني