سراب سبورت
مجلة رياضية

سيميوني يرد على غوارديولا “لسنا أغبياء”

مدريد – رد المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني على نظيره الإسباني بيب غوارديولا بعد ليلة متشنجة في ملعب “واندا ميتروبوليتانو”، حيث طغى الشجار بين لاعبي أتلتيكو مدريد وضيفه مانشستر سيتي في الملعب والنفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس، على تأهل النادي الإنجليزي الى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا.

سُئل سيميوني إذا ما شعر أن غوارديولا قلل من احترامه خلال مواجهة الدور ربع النهائي التي انتهت بتأهل سيتي بعد فوزه 1-صفر على أرضه قبل تعادل الفريقين سلبا في مدريد.

قال الأرجنتيني “أحيانا، الناس الذين يعرفون استخدام المفردات والذين يتمتعون بالذكاء، بإمكانهم أن يمدحوك باحتقار.. ولكن نحن الذين لا نعرف استخدام المفردات جيدا، لسنا أغبياء أيضا”.

قال غواديولا بعد المباراة الاولى في مانشستر الاسبوع الفائت “ما قبل التاريخ، اليوم وبعد مئة ألف سنة، الهجوم ضد (تشكيلة) 5-5-(صفر) صعب جدا”، في انتقاد لأسلوب سيميوني المفرط في الدفاع.

أصرّ غوارديولا على أنه امتدح مقاومة وقتال أتلتيكو “يمكنه اللعب بالطريقة التي يريد، كل ما قلته إنه من الصعب للغاية اللعب ضدهم”، مضيفا “لطالما احترمت هذه المؤسسة وهذا الفريق، ولن أجرؤ على مهاجمة هذا الفريق.. عندما يعرف فريقٌ ما كيف يدافع على عكس أي فريق آخر في العالم، يكون الأمر صعبا”.

ولم يعلّق أي من المدربين على تصرف اللاعبين خلال المباراة وفي النفق المؤدي الى غرف تبديل الملابس.

قال الأرجنتيني “لم أر ما حصل.. كنت على أرض الملعب أصفق وأحيي الجماهير.. بحلول الوقت الذي دخلت فيه، لم يكن هناك أحد”.

دخلت الشرطة النفق بعد صافرة النهاية مع استمرار المشاجرات بين اللاعبين، حيث أظهرت لقطات فيديو المونتينيغري ستيفان سافيتش لاعب أتلتيكو وهو يصرخ على جاك غريليش جناح سيتي، بينما اضطر اللاعبون لمنع الكرواتي شيمي فيرساليكو من مواجهة كايل ووكر، إذ بدا فيرساليكو وكأنه بصق في النفق في اتجاه ووكر.

ولم يعلن بعد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) ما إذا سيفتح تحقيقا في الحوادث.

طرد البرازيلي فيليبي في الوقت بدل الضائع بعد تدخل على فيل فودن، علما أن الاخير كان يرتدي ضمادة على الرأس بسبب تدخل سابق من اللاعب ذاته، ما أدى الى دخول لاعبي الفريقين في عراك في الدقائق الاخيرة من اللقاء.

وشعر أتلتيكو أن لاعبي سيتي كانوا يهدرون الوقت.

رد المدافع الإسباني-الفرنسي أيميريك لابورت “لا أعرف ما إذا كنا نضيع الوقت أم أنهم زجوا أنفسهم باشتباكات غبية.. نحن نعرف من هم وما فعلوه سابقا”.

فيما اعتبر كوكي قائد أتلتيكو “نتلقى الكثير من الانتقادات بسبب هذه الأشياء.. لذلك دعونا نرى ما يعتقده الناس اليوم.. لقد رأيتم ما حصل، لذا فلنرى آراءكم”.

ويلتقي سيتي في نصف النهائي مع طرف آخر من مدريد، هذه المرة ريال حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة (13)، فيما يلتقي ليفربول مع فياريال في نزال إنجليزي-إسباني بحت في المربع الذهبي. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية