سراب سبورت
مجلة رياضية

دورتموند يسحق فولفسبورغ بسداسية

برلين – اكتسح بوروسيا دورتموند ضيفه فولفسبورغ بفوزه عليه 6-1 اليوم السبت ضمن منافسات المرحلة الثلاثين من الدوري الألماني لكرة القدم، ليعيد الفارق بينه وبين المتصدر بايرن ميونيخ الذي يحلّ ضيفاً على أرمينيا بيليفيلد غدا الأحد إلى 6 نقاط.

واحتاج الفريق “الأصفر والأسود” إلى 14 دقيقة وتحديداً بين الدقيقتين 24 و38 من الشوط الأول لحسم اللقاء لصالحه، فسجل خماسية تناوب عليها توم روتيه (24) والبلجيكي أكسيل فيتسيل (26) والسويسري مانويل أكانجي (28) وإيمري تشان (34) والنرويجي إرلينغ هالاند (38) الذي عاد وسجل مع بداية الشوط الثاني الهدف الثاني الشخصي له والسادس لفريقه (54).

وسجل فولفسبورغ هدف الشرف الوحيد بواسطة ريدل باكو (81).

وتواجه الفريقان للمرة الـ50 في “بوندسليغا”، حيث تميل الأرقام لصالح دورتموند الفائز 31 مرة مقابل 10 تعادلات و9 هزائم.

قال ماركو روزه مدرب دورتموند عن هدافه هالاند الذي ما زال يشعر بآلام في قدمه “انه يتحسن.. ما زال يشعر بأوجاع لكنه أظهر اليوم انه يتعامل مع الأمر بشكل جيد”.

وأضاف “لقد كان أداءً جيداً قدّمه في عرض جماعي جيد”.

وعزز دورتموند رصيده في المركز الثاني مع 63 نقطة، متأخراً بفارق 6 نقاط عن المتصدر بايرن قبل الـ”كلاسيكر” المنتظر في المرحلة القادمة، اذ بامكانه في حال فوزه أن يحافظ على الاثارة حتى المراحل الأخيرة خصوصاً اذا ما فشل العملاق البافاري في تخطي خيبة الخروج الأوروبي اثر سقوطه في ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام فياريال الإسباني بمجموع المباراتين 1-2.

ثنائية لهالاند

أجرى روزه 5 تبديلات مقارنة مع مباراة الفوز أمام شتوتغارت 2-صفر في المرحلة الماضية، مع عدة غيابات في صفوفه ما أجبره على الدفع بالشاب توم روتيه (17 عاماً) في الدفاع للمرة الاولى في الدوري هذا الموسم ليفتتح رصيده برأسية هزت شباك الحارس البلجيكي كوين كاستيلز في الدقيقة 24.

قبلها، لاحت لفولسفبورغ فرصة أولى بعد ثلاث دقائق من صافرة البداية اثر تسديدة من لوكاس نميشا أنقذها الحارس السويسري غريغور كوبيل عن خط مرماه.

سريعاً انهار الضيوف، فأضاف فيتسيل الثاني بتسديدة أرضية إلى يسار الحارس كاستيلز بعد تمريرة من هالاند (26)، ليسجل أكانجي الثالث (29) وتشان الرابع من تسديدة من 20 متراً أخطأ الحارس في تقديرها (34) وهالاند الخامس الذي تابع بقدمه اليمنى تمريرة ماركو رويس من دون أن يسيطر عليها في الشباك (38).

وهو الهدف الاوّل للدولي النرويجي منذ أن سجل في مباراة الفوز على هوفنهايم 3-2 في 22 كانون الثاني، قبل أن يضيف الثاني الشخصي له والـ18 هذا في “بوندسليغا” هذا الموسم مع بداية الشوط الثاني إثر لعبة مشتركة مع يوليان برانت في ثاني تمريرة حاسمة للأخير (54).

وقبل صافرة النهاية، سجل باكو هدف فولفسبورغ الوحيد بعد خطأ من البديل الكرواتي مارين بونغراسيتش لتصل الكرة إلى نميشا ويتصدى له الحارس كوبيل، ويتابع ريدل بتسديدة قوية بقدمه اليمنى (81).

فرايبورغ يعزز آماله بمقعد في دوري الأبطال

وفي مباريات أخرى، عزز فرايبورغ حظوظه بالمنافسة على مقعد في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بفوزه على بوخوم المنقوص عددياً 3-صفر، سجلها لوكاس كوبلير (4) والمجري رولاند سالاي هدفين (16 و53).

وأكمل بوخوم المباراة في الشوط الثاني بعشرة لاعبين عقب طرد لاعب وسطه اليوناني كوستاس ستافيليديس بالبطاقة الحمراء في الدقيقة 68.

وحقق فرايبورغ فوزه الثاني توالياً ليرفع رصيده في المركز الخامس إلى 51 نقطة متساوياً مع لايبزيغ الرابع الذي يحل ضيفاً على باير ليفركوزن الثالث (52) غدا الأحد.

ومنيت آمال أوغسبورغ في الابتعاد أكثر عن منطقة الهبوط بخيبة أمل إثر خسارته على أرضه أمام مطارده المباشر هيرتا برلين صفر-1، سجله سوات سيردار (49).

ورفع نادي العاصمة رصيده إلى 29 نقطة في المركز الخامس عشر، متأخراً بفارق 3 نقاط عن أوغسبورغ الرابع عشر. (وكالات)

 

وتعادل ماينتس مع شتوتغارت الساعي بدوره لتفادي الهبوط سلباً، حيث يقبع الأخير في المركز السادس عشر برصيد 28 نقطة.

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية