سراب سبورت
مجلة رياضية

أتلتيكو مدريد يحسم الدربي

مدريد – حسم أتلتيكو مدريد الدربي أمام جاره ريال مدريد المتوج باللقب عندما تغلب عليه 1-صفر في المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويدين أتلتيكو مدريد بفوزه إلى مهاجمه الدولي البلجيكي كاراسكو الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

وعزز أتلتيكو مدريد، بطل الموسم الماضي، موقعه في المركز الرابع الأخير المؤهل الى المسابقة القارية العريقة برصيد 64 نقطة بفارق ست نقاط أمام ريال بيتيس الخامس، وبات بحاجة الى الفوز على مضيفه إلتشي الأربعاء في المرحلة السادسة والثلاثين لضمان تواجده بين كبار القارة العجوز الموسم المقبل.

في المقابل، مني ريال مدريد، المتوج باللقب الـ35 في تاريخه قبل 4 مراحل من النهاية، بخسارته الرابعة هذا الموسم فتجمد رصيده عند 81 نقطة.

واستغل أتلتيكو مدريد جيدا قرار مدرب جاره الإيطالي كارلو أنشيلوتي الدفع بتشكيلته رديفة مدعمة بالثلاثي الأساسي الالماني توني كروس والبرازيليين كاسيميرو وإيدر ميليتاو، لاقتناص ثلاث نقاط ثمينة ووضع حد لخسارته مباريات الدربي الـ11 الأخيرة في الليغا (5 هزائم و6 تعادلات).

وهو الفوز الأول لأتلتيكو مدريد على جاره في الدوري منذ أن هزمه على ملعب سانتياغو برنابيو 1-صفر في 27 شباط 2016.

وهو الفوز الـ54 لأتلتيكو في الدربي الـ211 بين الفريقين في مختلف المسابقات مقابل 106 هزائم و51 تعادلا، والـ40 في 170 دربي في الليغا مقابل 90 خسارة و40 تعادلا.

وفضل أنشيلوتي الابقاء على نجومه على دكة البدلاء بعد المباراة الملحمية ضد مانشستر سيتي الإنجليزي في اياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا، فدانت السيطرة لصاحب الأرض قبل أن يتحسن النادي الملكي في الدقائق الأخيرة بعدما دفع أنشيلوتي بالبرازيلي فينيسيوس جونيور والأوروغوياني فيديريكو فالفيردي والكرواتي لوكا مودريتش والفرنسي فيرلان مندي.

في المقابل، جلس الفرنسي أنطوان غريزمان والأوروغوياني لويس سواريز على دكة البدلاء فيما غاب البرتغالي جواو فيليكس بسبب الاصابة.

وكاد المهاجم الأرجنتيني أنخل كوريا يفتتح التسجيل بتسديدة زاحفة من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (4).

وتوغل كاراسكو داخل المنطقة وتلاعب بكاسيميرو داخل المنطقة وسدد كرة قوية بجوار القائم الايمن (8).

وحصل اتلتيكو مدريد على ركلة جزاء بعد اللجوء الى حكم الفيديو المساعد “في أيه آر” اثر عرقلة البرازيلي كونيا من قبل المدافع خيسوس فاييخو داخل المنطقة فانبرى لها كاراسكو بنجاح (40).

وكاد كروس يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الايمن (45).

وأهدر الصربي لوكا يوفيتش فرصة ذهبية لادراك التعادل عندما تهيأت أمامه كرة داخل المنطقة سددها في صدر الحارس السلوفيني العملاق يان أوبلاك وتحولت الى ركنية لم تثمر (45+2).

وكاد كاسيميرو يفعلها عقب هجمة مرتدة قادها بنفسه وأنهاها بتسديدة ضعيفة بين يدي أوبلاك (59).

ورد كاراسكو بتسديدة قوية من داخل المنطقة فوق الخشبات الثلاث (60).

وأشرك أنشيلوتي فينيسيوس وفالفيردي مكان يوفيتش وكاسيميرو (61).

وأنقذ حارس المرمى الأوكراني أندري لونين مرماه من هدف محقق بتصديه لتسديدة قوية زاحفة لكونيا من داخل المنطقة قبل ان يشتتها الدفاع (63).

ودفع أنشيلوتي بمودريتش ومندي مكان كروس وميليتاو (69).

وسدد فالفيردي كرة قوية ابعدها أوبلاك بصعوبة الى ركنية (70).

وأهدر البديل غريزمان فرصة التعزيز بتسديدة من مسافة قريبة بجوار القائم الايمن (73)، وحرم القائم الايمن كاراسكو من التعزيز عندما رد تسديدته الزاحفة من مسافة قريبة (77).

وتابع فالفيردي تسديدته القوية من خارج المنطقة وكاد يدرك التعادل من مسافة 25 مترا لكن اوبلاك تدخل مرة أخرى وابعدها الى ركنية (84)، وأخرى لفينيسيوس من حافة المنطقة بين يدي العملاق السلوفيني (85).

وتابع أوبلاك تألقه وأبعد كرة قوية لأسنسيو من ركلة حرة حركها له فاسكيز ومودريتش (87). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
صاحبة أول لقب للقدرة والتحمل الدولية للهجن: اختياري للهجن صدفة.. وهذه بداياتي بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية