سراب سبورت
مجلة رياضية

بمناسبة عيد المرأة في تونس : رئاسة الحكومة تكرم البطلة الأولمبية غفران بالخير من بين 35 سيدة من مختلف المجالات

سراب سبورت _إيمان قدرية الحساني

تم بمناسبة الاحتفاء بعيد المرأة والموافق لـ 13 أوت / أغسطس من كل عام ، تكريم البطلة الأولمبية غفران بالخير من بين 35 سيدة تونسية من مختلف المجالات وذلك من قبل إشراف شبيل حرم رئيس الجمهورية ورئيسة الحكومة نجلاء بودن.

و غفران بالخير التي احتفلت بعيد ميلادها 21 مؤخرا (مواليد 11 أغسطس 2001) هي رباعة تونسية ، فازت بالميدالية الذهبية في وزن 55ك في بطولة العالم لرفع الأثقال 2021 التي أقيمت في طشقند ، أوزبكستان . كما فازت بالميدالية الذهبية في وزن 58ك في الألعاب الأولمبية الصيفية للشباب 2018.

وفي ما يلي قائمة باقي المكرمات في هذا اليوم :

*ليلى بوفايد في مجال الصناعة والزركشة الفاخرة والتطريز وتحصلت على الجائزة الوطنية لتطوير الحرف اليدوية في عام 2016

*نجاة الجوادي المديرة العامة للديوانة لكن لاعتبارات مهنية تعذر عليها الحضور.

*كوثر بن هنية في مجال الثقافة مدير الأعمال AquSud مدنين متحصلة على ماجستير مهني في هندسة البناء المشترك والإدارة المستدامة لموارد مصايد الأسماك

*كوثر رجباني في مجال الفلاحة من أجل جهودها في تثمين نتائج البحث العلمي

*نرجس بالأمين عن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

*عايدة الدالي حرفية في النسيج النباتي من القصرين

*جميلة بنت بلقاسم بوزيدي عاملات فلاحية

*مروي بن علي رائدة أعمال في برنامج رائدات

*النقيب أمال بن سالم رئيسة مركز العنف ضد المراة منطقة الحرس بمساكن عن وزارة الداخلية كانت من الأوائل اللواتي باشرن مهام التعهد بالنساء ضحايا العنف

*سنية الشيمي رئيسة مصلحة صيانة الآلات الميكانيكية بشركة فسفاط قفصة

*مباركة ركروكي عاملة بمجمع الصحة الأساسية بتوزر

من أجل جهودها في التلقيح كوفيد

*مفيدة زريبي مديرة المنظمات العربية والإسلامية بوزارة الشؤون الخارجية و الهجرة و التونسيين بالخارج

*المقدم رماح الدبوسي رئيسة مصلحة تنمية و تطوير الكفاءات إدارة التكوين بالديوان الوطني للحماية المدنية، ساهمت ضمن فريق تصنيف الوحدة المختصة للحماية المدنية طبقا لمعايير الهيئة الدولية الاستشارية للبحث و الإنقاذ “INSARAG” .

*زهرة سليم شركة التونسية الرائدة في تصميم أنظمة الذكاء الاصطناعي.

*هندة الخياري متفقدة بدائرة باب سويقة معالجة الانقطاع المدرسي.

*نجاة السعيدي منتجة لزيت الزيتون الخام البيولوجي ومدربة في التنمية الريفية

*راضية جربي رئيسة الاتحاد الوطني للمرأة

*عبير الشيحي رائدة أعمال في برنامج رائدات

*آمنة الرميلي الوسلاتي روائية وباحثة تونسية، تشغل منصب أستاذة للأدب والنقد في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بسوسة.

*فاتن عثماني ممرضة رئيسة بالمستشفى المحلي بدقاش كرمت لجهودها في التلقيح ضدّ كوفيد-19

*هدى تيمومي سائقة حافلة الشركة الجهوية للنقل بنابل

*رشيدة صماح اخصائية اجتماعية أول بالوحدة المحلية جبل جلود

*ألفة كيلاني عن شركة ناشئة مختصة في مجال تكنولوجيات الصحة

*منانة الحفناوي ممرض رئيس بالمستشفى المحلي بدقاش من أجل جهودها في التلقيح ضدّ كوفيد-19

*فاتن الهنتاتي مهندسة عامة مديرة عامة اشرفت على مشاريع طرقات و جسور

*مبروكة حامدي عاملة فلاحية بالصيد البحري تجمع المحار

*سلمى بغدادي مديرة النظام البيئي للشركات الناشئة في سمارت كابيتال، المؤسسة التي تقود تنفيذ قانون الشركات الناشئة والمبادرة الوطنية للشركات الناشئة في تونس.

*سلوى صادق دكتورة في علوم البحر و باحثة في المعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار الذي بعثت فيه المخبر الخامس

*العميد طبيب سنية بليبش أستاذة في كلية الطب بتونس و رئيسة قسم طب وإنعاش الولدان بالمستشفى العسكري بتونس، كلفت بمهمة تنسيق القوافل العسكرية الصحية في إطار مكافحة الإرهاب. وقدمت عديد الخدمات العلاجية المختصة في القوافل وأيضا القوافل الصحّية المشتركة بين تونس و الجزائر.

*وئام الصادق الجديدي محافظ شرطة عام من الصنف الأول رئيسة الفرقة المختصة بالبحث في جرائم العنف ضد المرأة و الطفل بالمنستير.

*سميرة بن حسين المديرة العامة للأسرة والمرأة 35 سنة عمل

*ياسمين بن سليمان كفيفة اجتازت امتحان الباكالوريا بامتياز عن الاتحاد الوطني للمكفوفين

*منانة الحفناوي مديرة المنظمات العربية والإسلامية عن وزارة التجهيز

*سمية زرعي قنصل سابق وكاهية مدير منسقة تيكاد خارجية .

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام"