سراب سبورت
مجلة رياضية

بايرن ميونيخ يحسم مواجهة القمة أمام إنتر ميلان

مدن – فاز بايرن ميونيخ الألماني على مضيفه إنتر الإيطالي 2-صفر في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وسجل كل من لوروا سانيه (25) ومدافع إنتر دانيلو دي أمبروزيو خطأ في مرماه (66) هدفي الفريق البافاري.

وعاد إنتر وبايرن في الذاكرة الى نهائي مدريد عام 2010 حين خرج الفريق الإيطالي منتصراً 2-صفر، ليحرز لقبه الثالث في المسابقة القارية الأم.

إلا أن إنتر، القادم من هزيمة محلية ضد الجار ميلان، عجز عن تكرار النتيجة التي كانت نفسها لكن لصالح الضيف البافاري الذي واصل تقليده الافتتاحي بتحقيقه الفوز في مستهل مشواره في المسابقة القارية الأم.

ومن المؤكد أن الفوز سيمنح فريق يوليان ناغلسمان الأفضلية في الصراع على بطاقتي المجموعة لاسيما في حال خرج فائزاً أيضاً من مواجهة الثلاثاء المقبل التي يخوضها على أرضه ضد برشلونة.

برشلونة يدك شباك بلزن 

حقق برشلونة الإسباني فوزاً كبيراً وصاخباً على ضيفه فيكتوريا بلزن التشيكي 5-1.

وسجل كل من الإيفواري فرانك كيسيه (13) والبولندي روبرت ليفاندوفسكي (34 و45+3 و67) وفيران توريس (71) أهداف كتيبة المدرب تشافي فيما دوّن جان سيكورا هدف الضيوف الوحيد في الدقيقة 44.

سقوط مدو لليفربول

صعق نابولي الإيطالي ضيفه ليفربول الإنجليزي 4-1 الأربعاء على ملعب دييغو أرماندو مارادونا في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى

افتتح نابولي التسجيل مبكراً في الدقيقة الخامسة من ركلة جزاء ترجمها البولندي بيوتر زيليسنكي إثر احتساب لمسة يد على جايمس ميلنر، وكاد الفريق الإيطالي أن يعزز النتيجة في الدقيقة 18 إثر ركلة جزاء ثانية احتسبت على فيرجيل فان دايك، لكن النيجيري فيكتور أوسيمين فشل في ترجمتها بعد تصدٍ ناجح من الحارس البرازيلي أليسون بيكر.

وكثّف لاعبو نابولي من هجماتهم على الـ”ريدز” بغية تعزيز النتيجة وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 31 بعد ثنائية جميلة بين زيلينسكي والكاميروني أنغيسا أنهاها الأخير في شباك بيكر.

ورغم محاولات لاعبي ليفربول الحثيثة لتقليص النتيجة في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، إلا أن نابولي عمّق جراح ضيفه الإنجليزي بهدف ثالث في الدقيقة 44 عبر البديل الأرجنتيني جيوفاني سيميوني نجل مدرب أتليتيكو مدريد دييغو سيميوني الذي تلقى الكرة على طبق من ذهب أمام المرمى من قبل الجورجي المتألق خفيتشا كفاراتسخيليا. وسجل سميوني الوافد الجديد إلى نابولي، هدفه الأول مع الفريق في جميع المسابقات.

وصدم نابولي رجال المدرب الألماني يورغن كلوب بهدف رابع (47) في مستهل الشوط الثاني عبر زيلينسكي الذي سجّل هدفه الشخصي الثاني قبل أن يرد ليفربول بعد دقيقتين بهدف جميل للكولومبي لويس دياز.

فوز مثير لاتلتيكو مدريد

حقق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزا صعبا على بورتو البرتغالي 2 1/، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الثانية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وتقدم أتلتيكو مدريد بهدف سجله المدافع ماريو هيرموسو في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الثاني، لكن بورتو نجح في تعديل النتيجة بهدف سجله أندريس أوريبي بعد ست دقائق من هدف التقدم، عن طريق ضربة جزاء.

وفي الدقيقة 11 من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، سجل الفرنسي أنطوان غريزمان الهدف الثاني لأتلتيكو مدريد، ليمنح فريقه أول ثلاث نقاط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة ذاتها، فاز كلوب بروج البلجيكي على ضيفه باير ليفركوزن الألماني 1 -صفر.

وسجل أبو بكر سالا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 42.

ريشارليسون يقود توتنهام للفوز

حقق توتنهام فوزاً مهماً على حساب ضيفه مارسيليا 2-صفر في الجولة الأولى.

وسجل البرازيلي ريشارليسون هدفي المباراة في الدقيقتين 76 و81. (وكالات)

 

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد