سراب سبورت
مجلة رياضية

برشلونة يتصدر مؤقتا بعد حالة صحية في المدرجات

مدريد – ارتقى برشلونة مؤقتا الى صدارة الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه 4-صفر على مضيفه قادش ضمن منافسات المرحلة الخامسة في مباراة توقفت قرابة نصف ساعة قبل تسع دقائق من نهايتها بسبب تعرض أحد مشجعي الفريق المضيف لأزمة قلبية في المدرجات.

وواصل الهداف البولندي روبرت ليفاندوفسكي بدايته الرائعة للموسم وانفرد بترتيب هدافي الليغا رافعا رصيده الى ستة بعد أن دخل بديلا وسجل الهدف الثاني (65) بعد أن افتتح الهولندي فرينكي دي يونغ النتيجة (55) قبل أن يضيف البديلان أنسو فاتي (86) والفرنسي عثمان ديمبيلي (90+2) الهدفين الاخرين بعد الاستئناف.

توقفت المباراة حوالي ثلاثين دقيقة في الشوط الثاني بسبب أزمة صحية خطيرة في المدرجات، وأشار مصور حاضر في الملعب إلى أن أحد المشجعين أصيب بنوبة قلبية قبل إجلائه، كما فقد مصور يقوم بتغطية المباراة وعيه بعد ذلك دقائق.

“أهم من كرة القدم”

وقال مدرب برشلونة تشافي هيرنانديز بعد المباراة “علمنا أنها كانت نوبة قلبية، لكنهم تمكنوا من إنعاش المصاب.. هذا أهم شيء.. نحن نتحدث عن حياة إنسان وهي أهم بكثير من كرة القدم.. اتفقنا على ايقاف المباراة ولحسن الحظ تمكنوا من إنقاذه وتمكنا من إكمالها”.

ويستعد ليفاندوفسكي للعودة الى فريقه السابق بايرن ميونيخ الالماني عندما يحل مع برشلونة في بافاريا الثلاثاء المقبل ضمن الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا.

بعد تعادله سلبا في المرحلة الاولى من الموسم الحالي، ضرب برشلونة بقوة في المباريات الخمس التالية في جميع المسابقات وسجل 20 هدفا نصفها تقريبها حمل توقيع ليفاندوفسكي، منها 6 في الدوري المحلي وثلاثية في مرمى فيكتوريا بلزن التشيكي (فوز 5-1) في مستهل مشوار فريقه في المسابقة القارية الاربعاء الماضي.

ورفع النادي الكاتالوني رصيده الى 13 نقطة بفارق نقطة عن ريال مدريد الذي يستقبل مايوركا الاحد وثلاث عن فياريال الذي يحل على ريال بيتيس في اليوم ذاته.

وكان قادش أحرج برشلونة الموسم الماضي بعد أن حقق مفاجأة بفوزه عليه 1-صفر في ملعب كامب نو بعد أن تعادلا سلبا ذهابا في مباراة طُرد فيها دي يونغ.

وأراح المدرب تشافي هيرنانديز العديد من لاعبيه قبل مباراة بايرن أمثال ليفاندوفسكي وديمبيلي وبيدري الذين دخلوا جميعا في الشوط الثاني، وشارك أساسيا بدلا منهم فيران توريس والهولندي ممفيس ديباي ودي يونغ، كما شارك الوافدان الجديدان هيكتور بيليرين (أساسيا) وماركوس ألونسو (دخل في الدقيقة 78) للمرة الاولى مع فريقهم الجديد.

وهيمن برشلونة على اللقاء وسدد بداية ديباي كرة تصدى لها الحارس (5) قبل أن ترتد كرة البرازيلي رافينيا من القائم (10) ومن ثم فرصة أخرى لتوريس بعد ثوانٍ أنقذها الحارس.

وسجل الفريق الكاتالوني الهدف الاول عندما مرر رافينيا كرة جميلة أمامية من الرواق الايمن الى غافي داخل المنطقة الذي مررها عرضية الى منتصف المنطقة، خرج ليبعدها الحارس الأرجنتيني خيريمياس ليديسما لكنها تهيأت امام دي يونغ تابعها في الشباك (55).

وبعد ثماني دقائق من نزوله، سجل ليفاندوفسكي الهدف الثاني بعد أن مرر رافينيا عرضية من داخل المنطقة خرج لها الحارس واصطدم بزميله الذي كان يحاول تشتيتها لتُفلت منهما وتتهادى أمام البولندي تابعها سهلة من مسافة قريبة (67).

وتوقفت المباراة في الدقيقة 81 بعد تعرض أحد جماهير قادش لأزمة صحية وشوهد ليديسما يمرر جهاز صدمات القلب قبل تدخل طبي.

بدا التوتر على محيّا الجماهير واللاعبين وبدا المدافع الاوروغوياني رونالدو أراوخو وهو يتلو الصلاة حتى أمرهم الحكم في الدقيقة 101 الى دخول غرفة تبديل الملابس.

وأفادت صحيفة سبورت الكاتالونية نقلا عن رئيس قادش قوله “أعادوا إحياء الشخص المصاب، انتكس مرة أخرى ولم يتمكنوا من وضعه في وضعية مستقرة.. لقد نجحوا في النهاية وتمكنوا من إخراجه”.

مع استئناف اللعب، انطلقت المباراة من الدقيقة التي توقفت فيها وسجل برشلونة الهدف الثالث عندما تلقى ليفاندوفسكي كرة جميلة في العمق وانطلق نحو منطقة الجزاء ومررها خالصة الى فاتي الذي تابعها من مسافة قريبة (86).

وسجل ديمبيلي الهدف الرابع بتسديدة من مشارف المنطقة لامسها الحارس بأنامله وتهادت في الشباك (90+2).

إشبيلية يفوز أخيرا

وعاد أتلتيكو مدريد الى سكة الانتصارات بفوزه 4-1 على ضيفه سيلتا فيغو ليرفع رصيده الى 10 نقاط في المركز الرابع.

سجل أهداف فريق العاصمة الأرجنتينيان أنخل كوريا (9) ورودريغو دي بول (50)، البلجيكي كاراسكو (66) وهدف عكسي من أوناي نونييس (82)، فيما أحرز غابريل فييغا هدف الضيوف الوحيد (71).

ودخل أتلتيكو الى اللقاء بعد فوزه المثير على بورتو البرتغالي منتصف الاسبوع في افتتاح دوري الابطال على أن يحل على باير ليفركوزن الالماني الثلاثاء المقبل.

قبل ذلك، حقق إشبيلية أخيرا فوزه الاول في الدوري بتفوقه 3-2 على مضيفه إسبانيول.

وفشل النادي الأندلسي في الخروج بالنقاط الثلاث في المباريات الاربع الاولى مكتفيا بتعادل مقابل ثلاث هزائم، آخرها ضد برشلونة 3-صفر الاسبوع الماضي.

إلا أن فريق المدرب خولين لوبيتيغي كشّر عن أنيابه أخيرا بتسجيله الاهداف الثلاثة في الشوط الاول عبر الأرجنتيني إريك لاميلا (1) وثنائية خوسيه أنخل كارمونا (26 و45).

عادل خوسيلو في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول (45+4)، وكاد الفريق الكاتالوني أن يحقق عودة بعد أن سجل الدنماركي مارتن برايثويت الذي وصل من برشلونة هذا الصيف الهدف الثاني لأصحاب الارض (62).

رغم طرد لاميلا لنيله إنذارٍ ثانٍ (84)، نجح إشبيلية الذي سقط على أرضه برباعية نظيفة ضد مانشستر سيتي الإنجليزي الثلاثاء الماضي في مستهل دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا نجح في الصمود ليحقق أول فوز رافعا رصيده الى أربع نقاط في المركز السادس عشر.

يحل على كوبنهاغن الدنماركي الاربعاء المقبل في الجولة الثانية من البطولة القارية.

وعاد رايو فايكانو الى الانتصارات بعد هزيمتين تواليا بفوزه 2-1 على ضيفه فالنسيا الذي مني بالخسارة الثالثة هذا الموسم.

تقدم أصحاب الارض عبر إيسي بالاسون (5) وهدف عكسي للشاب نيكو غونزاليس المعار من برشلونة (52). وسجل فالنسيا هدفا شرفيا في الوقت بدل الضائع عبر الغيني موختار دياخابي (90+3). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
بدء استقبال طلبات الترخيص لأندية الدرجة الثالثة والأكاديميات إلكترونياً "الفارسة فرح هنانده: الشغف بالخيل والرياضة يجتمعان مع الهندسة" التونسي اسكندر المنصوري يكسب صحبة البريطاني جونسون لقب زوجي دورة آكس أون بروفانس ويتقدمان نحو التوب ... فوز مديرية الطيبة بذهبية الطائرة الشاطئية ومديرية الجامعة بذهبية الشطرنج في الدورة الرياضية الثانية ... الحسين يواصل صدارة الدوري الأردني للمحترفين الاتحاد الأردني للجولف وأيلة يستكملان التحضيرات لاحتضان النسخة 33 من بطولة الأردن المفتوحة بين المهارات والتحديات لتدفق العطاء في لعبة التنس...يكتبها سعدون حسن منتخبنا الأولمبي ..  إنجازاية التأهل ومرارة الواقع... حسين الذكر شباب برنامج فيلمي يصوّرون "غصن الزيتون" في عمّان سحب قرعة البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الدوق ممدوح بشارات يتوج أبطال الجولة الرابعة من منافسات بطولة التحدي للفروسية  فوز مديرية ماركا بذهبية الطاولة ومديرية الجامعة بذهبية الريشة في الدورة الرياضية الثانية والعشرون لل... مخلد العساف يتوج مركز ايله بطلا لبطولة العقبة الثانية للتايكواندو احتفالا باليويبل الفضي نصف نهائي الدورة الكاتالونية المفتوحة إيليدا للتنس : بعد قليل انطلاق مقابلة النجمة المصرية ميار شريف... الصحفي محمد غنام يهنئ ويبارك بتخرج حفيده محمد هيثم غنام من جامعة إلينوي/شيكاجو المنتخب الوطني للناشئين بالكرة الطائرة يواجه نظيره العماني في التصفيات الآسيوية 5 لاعبات عربيات في التشكيلة المثالية للدوري السعودي للسيدات العراق يتأهل إلى أولمبياد باريس وينضم لمجموعة المغرب "الحديدية" رابطة اللاعبين تحتفل بعيد ميلاد الفارسة الهاشمية سمو الأميرة هيا ..أغلى المناسبات وأحلاها إدارة كفر سوم تقرر تشكيل الجهاز الفني للفريق الاول بكرة القدم بقيادة هاجم عبيدات طائرة سيدات الأهلي إلى نصف نهائي البطولة الإفريقية الفيصلي يمطر شباك الجليل برباعية الفارس صايل الجبور يستعد لسباق العلا الدولي للقدرة والتحمل عبدالحكيم الشوابكة مدير التربية والتعليم للواء الجامعة يكتب...بمناسبة اليوم العمال العالمي انطلاقة الجولة الرابعة لمنافسات بطولة التحدي لفرسان الشهر للجواد العربي افتتاح فعاليات دورة التدريب الدولية للكرة الطائرة (المستوى الأول زيد العواملة يتابع مسيرة التألق والانجاز في ميدان "أم الالعاب" "سباق الاطفال" النسخة المصغرة من الترامارثون البحر الميت   مدير تربية لواء الجامعة يرعى تخريج طالبات مدرسة تلاع العلي الثانوية بحضور سمو الامير راشد بن الحسن " الأمير فيصل يستقبل وفد مهرجان الأمل والأحلام"