سراب سبورت
مجلة رياضية

ماينز يسعى لتشديد الخناق على متصدر الدوري الألماني

برلين – يملك ماينز فرصة تشديد الخناق ولو مؤقتا على يونيون برلين المتصدر عندما يستضيف هيرتا برلين غدا الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب في استعادة نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

ويحتل ماينز المركز السادس برصيد 10 نقاط بفارق أربع نقاط عن يونيون برلين الذي يستضيف فولفسبورغ الأحد وبفارق ثلاث نقاط خلف فرايبورغ الثاني والذي يحلّ ضيفاً على هوفنهايم في اليوم ذاته.

ويطمح ماينز في فك عقدته على ملعبه هذا الموسم، فهو حقق ثلاثة انتصارات حتى الآن جميعها خارج قواعده، فيما اكتفى بحصد نقطة واحدة بين جماهيره بتعادله مع يونيون برلين بالذات صفر-صفر في المرحلة الثانية ومني بخسارة أمام باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة.

ويبدو ماينز مرشحاً لكسب النقاط الثلاث على حساب هيرتا برلين الذي يعاني الأمرين في بداية الموسم مع فوز واحد وتعادلين وثلاث هزائم حيث يحتل المركز الخامس عشر.

“استعادة الفعالية الهجومية” 

وضرب بايرن ميونيخ بقوة في بداية الموسم بتسجيله ثلاثة انتصارات متتالية، لكنه سقط بعدها في فخ التعادل ثلاث مرات متتالية وتخلى عن الصدارة لصالح يونيون برلين بل أنه تراجع إلى المركز الثالث مناصفة مع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم.

ويملك النادي البافاري فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه ووضع الضغط على يونيون برلين وفرايبورغ اللذين يلعبان الأحد، وهو يدخل مباراته ضد أوغسبورغ منتشيا بفوزه على ضيفه برشلونة الإسباني وهدافه السابق روبرت ليفاندوفسكي بثنائية نظيفة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعرب مدرب بايرن ميونيخ يوليان ناغلسمان عن أمله في أن يستعيد فريقه الفعالية الهجومية أمام أوغسبورغ، وقال عقب الفوز على النادي الكاتالوني “لعبنا بقتالية وشراسة اليوم وكانت لدينا الفعالية الهجومية أمام المرمى، وهذا هو السبب الذي قادنا إلى الفوز”.

وأضاف “خلقنا العديد من الفرص في مبارياتنا الأخيرة في الدوري ولكننا لم نكن فعالين كما يجب ولم نترجمها إلى أهداف.. أتمنى أن يكون الأمر مختلفا ضد أوغسبورغ وأن نترجم جميع الفرص التي تسنح أمامنا”.

وطالب ناغلسمان مهاجمه الدولي السنغالي ساديو ماني، الوافد حديثا من ليفربول الإنجليزي، بالمزيد، وقال “إنه أمر طبيعي تماما كوافد جديد لا يزال يتعين عليه بالطبع التأقلم مع إجراءات معينة تختلف قليلاً عن تلك الخاصة بليفربول.. لقد قلت بالفعل خلال الأسبوع أنني أرغب في أن يقوم ببعض الأشياء بشكل أفضل وأن يثق في نفسه بشكل أكبر”.

وأضاف “لكننا سعداء جدا بوجوده وسيضع بصمته على أسلوب لعبنا”.

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب مدافعه الدولي الفرنسي لوكاس هرنانديز بسبب الاصابة بتمزق في عضلات المحالب تعرض لها امام برشلونة.

دربي الرور 

وتتجه الأنظار إلى ملعب “سيغنال إيدونا بارك” الذي يستضيف دربي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه.

والتقى الفريقان 91 مرة في البوندسليغا وتميل الكفة الى بوروسيا دورتموند برصيد 35 فوزا مقابل 30 خسارة و26 تعادلا، وتواجها 173 مرة في مختلف المسابقات مع تفوق لشالكه بـ67 فوزا مقابل 63 خسارة و43 تعادلا.

ويدخل الفريقان المباراة في ظروف مختلفة، فبوروسيا دورتموند خسر مباراتيه الأخيرتين بثلاثية نظيفة أمام مضيفه لايبزيغ في الدوري ومصيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2 الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل حقق شالكه، العائد هذا الموسم الى دوري الاضواء بعد موسم واحد في الدرجة الثانية، فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على بوخوم 3-1 بعد ثلاثة تعادلات وخسارتين.

وقدم دورتموند عرضا قويا أمام سيتي وكان في طريقه الى تحقيق الفوز بملعب “الاتحاد” في مانشستر حيث تقدم بهدف للاعب وسطه الواعد الإنجليزي جود بيلينغهام (56)، قبل أن يعود بطل إنجلترا من بعيد بهدفي جون ستونز (80) وهداف دورتموند السابق الدولي النروجي إرلينغ هالاند (84).

وأعرب مدرب دورتموند إدين ترزيتش عن مرارته وغضبه عقب الخسارة قائلا “أشعر بمرارة بسبب خسارتنا لكننا سنتعلم من هذه الهزيمة للتطور.. نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب النتيجة”.

وتبرز أيضا قمتا هوفنهايم الرابع وفرايبورغ الثاني، وبوروسيا مونشنغلادباخ الثامن وضيفه لايبزيغ العاشر.

ويبدو يونيون برلين مرشحاً فوق العادة للبقاء في الصدارة كونه يلاقي فولفسبورغ صاحب المركز السادس عشر.

ويلعب السبت أيضاً باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع اينتراخت فرانكفورت، والأحد بوخوم مع كولن. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد انطلاقة السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ..الجمعة ..."سمامعة ...هذه التعليمات الرسمية" اللجنة العليا المنظمة للبطولتين العربية وغرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية للرجال والسيدات...تبحث آخر ... المنتخب الوطني النسوي ت20 يتعثر أمام نظيره اللبناني وديا الفارس ظاهر الخضير ...يستعد للسباق التأهيلي ضمن فريق الجود في أولى مشاركة لرياضة القدرة والتحمل