سراب سبورت
مجلة رياضية

ماينز يسعى لتشديد الخناق على متصدر الدوري الألماني

برلين – يملك ماينز فرصة تشديد الخناق ولو مؤقتا على يونيون برلين المتصدر عندما يستضيف هيرتا برلين غدا الجمعة في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، فيما يأمل بايرن ميونيخ حامل اللقب في استعادة نغمة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية.

ويحتل ماينز المركز السادس برصيد 10 نقاط بفارق أربع نقاط عن يونيون برلين الذي يستضيف فولفسبورغ الأحد وبفارق ثلاث نقاط خلف فرايبورغ الثاني والذي يحلّ ضيفاً على هوفنهايم في اليوم ذاته.

ويطمح ماينز في فك عقدته على ملعبه هذا الموسم، فهو حقق ثلاثة انتصارات حتى الآن جميعها خارج قواعده، فيما اكتفى بحصد نقطة واحدة بين جماهيره بتعادله مع يونيون برلين بالذات صفر-صفر في المرحلة الثانية ومني بخسارة أمام باير ليفركوزن بثلاثية نظيفة.

ويبدو ماينز مرشحاً لكسب النقاط الثلاث على حساب هيرتا برلين الذي يعاني الأمرين في بداية الموسم مع فوز واحد وتعادلين وثلاث هزائم حيث يحتل المركز الخامس عشر.

“استعادة الفعالية الهجومية” 

وضرب بايرن ميونيخ بقوة في بداية الموسم بتسجيله ثلاثة انتصارات متتالية، لكنه سقط بعدها في فخ التعادل ثلاث مرات متتالية وتخلى عن الصدارة لصالح يونيون برلين بل أنه تراجع إلى المركز الثالث مناصفة مع بوروسيا دورتموند وهوفنهايم.

ويملك النادي البافاري فرصة استعادة الصدارة في حال فوزه ووضع الضغط على يونيون برلين وفرايبورغ اللذين يلعبان الأحد، وهو يدخل مباراته ضد أوغسبورغ منتشيا بفوزه على ضيفه برشلونة الإسباني وهدافه السابق روبرت ليفاندوفسكي بثنائية نظيفة في دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأعرب مدرب بايرن ميونيخ يوليان ناغلسمان عن أمله في أن يستعيد فريقه الفعالية الهجومية أمام أوغسبورغ، وقال عقب الفوز على النادي الكاتالوني “لعبنا بقتالية وشراسة اليوم وكانت لدينا الفعالية الهجومية أمام المرمى، وهذا هو السبب الذي قادنا إلى الفوز”.

وأضاف “خلقنا العديد من الفرص في مبارياتنا الأخيرة في الدوري ولكننا لم نكن فعالين كما يجب ولم نترجمها إلى أهداف.. أتمنى أن يكون الأمر مختلفا ضد أوغسبورغ وأن نترجم جميع الفرص التي تسنح أمامنا”.

وطالب ناغلسمان مهاجمه الدولي السنغالي ساديو ماني، الوافد حديثا من ليفربول الإنجليزي، بالمزيد، وقال “إنه أمر طبيعي تماما كوافد جديد لا يزال يتعين عليه بالطبع التأقلم مع إجراءات معينة تختلف قليلاً عن تلك الخاصة بليفربول.. لقد قلت بالفعل خلال الأسبوع أنني أرغب في أن يقوم ببعض الأشياء بشكل أفضل وأن يثق في نفسه بشكل أكبر”.

وأضاف “لكننا سعداء جدا بوجوده وسيضع بصمته على أسلوب لعبنا”.

ويخوض بايرن ميونيخ المباراة في غياب مدافعه الدولي الفرنسي لوكاس هرنانديز بسبب الاصابة بتمزق في عضلات المحالب تعرض لها امام برشلونة.

دربي الرور 

وتتجه الأنظار إلى ملعب “سيغنال إيدونا بارك” الذي يستضيف دربي الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه.

والتقى الفريقان 91 مرة في البوندسليغا وتميل الكفة الى بوروسيا دورتموند برصيد 35 فوزا مقابل 30 خسارة و26 تعادلا، وتواجها 173 مرة في مختلف المسابقات مع تفوق لشالكه بـ67 فوزا مقابل 63 خسارة و43 تعادلا.

ويدخل الفريقان المباراة في ظروف مختلفة، فبوروسيا دورتموند خسر مباراتيه الأخيرتين بثلاثية نظيفة أمام مضيفه لايبزيغ في الدوري ومصيفه مانشستر سيتي الإنجليزي 1-2 الاربعاء في الجولة الثانية من دور المجموعات لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

في المقابل حقق شالكه، العائد هذا الموسم الى دوري الاضواء بعد موسم واحد في الدرجة الثانية، فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على بوخوم 3-1 بعد ثلاثة تعادلات وخسارتين.

وقدم دورتموند عرضا قويا أمام سيتي وكان في طريقه الى تحقيق الفوز بملعب “الاتحاد” في مانشستر حيث تقدم بهدف للاعب وسطه الواعد الإنجليزي جود بيلينغهام (56)، قبل أن يعود بطل إنجلترا من بعيد بهدفي جون ستونز (80) وهداف دورتموند السابق الدولي النروجي إرلينغ هالاند (84).

وأعرب مدرب دورتموند إدين ترزيتش عن مرارته وغضبه عقب الخسارة قائلا “أشعر بمرارة بسبب خسارتنا لكننا سنتعلم من هذه الهزيمة للتطور.. نشعر بخيبة أمل كبيرة بسبب النتيجة”.

وتبرز أيضا قمتا هوفنهايم الرابع وفرايبورغ الثاني، وبوروسيا مونشنغلادباخ الثامن وضيفه لايبزيغ العاشر.

ويبدو يونيون برلين مرشحاً فوق العادة للبقاء في الصدارة كونه يلاقي فولفسبورغ صاحب المركز السادس عشر.

ويلعب السبت أيضاً باير ليفركوزن مع فيردر بريمن، وشتوتغارت مع اينتراخت فرانكفورت، والأحد بوخوم مع كولن. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
تكريم أبطال الملاكمة بمركز عشيش انطلاق النسخة الـ 33 من بطولة الأردن المفتوحة للجولف "النشامى" يعتذر عن المشاركة في بطولة دبي الدولية فريق الأمن العام للقوس يختتم تدريباته استعدادا للمشاركة في البطولة الدولية الثالثة لرماية القوس من ع... كمشة اخبار كروية ...منح رخص آسيوية ومحلية برؤى ملكية نريدها أن تكون محطة رئيسة في تاريخ الحياة البرلمانية الأردنية...د.ثروت المعاقبة. طالبة مبتعثة من "اليرموك" تفوز بجائزة أطروحة الخريجين لعام 2024 في جامعة بريدج ووتر الأمريكية عودة ريال مدريد في الدقائق الأخيرة : حكاية بدأها راموس ثم أصبحت دستورًا للنادي الملكي  كبير أوروبا يعود من بعيد.. ريال مدريد يقلب الطاولة على بايرن ميونخ المنطقة العسكرية الوسطى تظفر بكأس كرة الطائرة لعام 2024 الاتحاد يواصل صدارة دوري النخبة مع اختتام الجولة السادسة من الدوري النسوي ت15 وفد المنتخب الوطني للناشئين يتوجه إلى عُمان للمشاركة في التصفيات الآسيوية جلسة تعريفية بجائزة الحسين بن عبد الله للعمل التطوعي لمدراء مديريات وزارة الأوقاف الحوامدة: دعمت الوحدات بمليون دينار.. والتحكيم يسيء للاتحاد الأردني فلسفة التعليق الكروي . وبيع حقوق النقل التلفازي .. ! ... حسين الذكر فريق مركز شباب معان يتوج ببطولة اليوبيل الفضي لكرة القدم الحرس الملكي الخاص يتوج بكأس اليوبيل الفضي في محافظه معان في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2026 وآسيا 2027.. المنتخب السعودي يواجه باكستان والأردن يونيو المقب... طاقم حكام أردني...للقاء منتخبي قيرغيزستان وماليزيا اصدار جدول منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري الأردني للمحترفين منتخب كرة الطاولة يواصل التحضير لتصفيات أولمبياد باريس جامعة عمان الأهلية تتوج بلقب بطولة الجامعات الأردنية للتايكواندو للطلاب البطل الأولمبي التونسي أيوب الحفناوي صاحب أول ذهبية بأولمبياد طوكيو (2020+ 1) يغيب عن باريس 2024 ؟؟!... العجارمة يتوج الجامعة بطلاً للدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية  ( الاستقلال) الأردنية لرياضة السيارات تعلن دخولها المتميز في ثاني جولات بطولة الشرق الأوسط للراليات ‏ حارس سحاب لكووورة: لم أشعر بالرهبة أمام الفيصلي إصدار جدول مباريات كأس الأردن لبطولات الفئات العمرية إصدار جدول ذهاب دوري المحترفات الأردني من بينها "جامعة عمان الأهلية "مؤسسة الضمان تُطلق الشراكة مع الجامعات والكليات الخاصة في مجال المنح ا... الهلال يهزم الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام في نخبة الطائرة