سراب سبورت
مجلة رياضية

خسارة أولى لبايرن ميونيخ هذا الموسم

برلين – تعرض بايرن ميونيخ حامل اللقب في المواسم العشرة الاخيرة لخسارته الأولى هذا الموسم عندما سقط أمام مضيفه اوغسبورغ المتواضع صفر-1 اليوم السبت في المرحلة السابعة من الدوري الألماني لكرة القدم، في حين تصدر بوروسيا دورتموند مؤقتا بفوزه على جاره شالكه 1-صفر.

وتأتي خسارة بايرن بعد سقوطه ايضا في فخ التعادل في اخر ثلاث مباريات له في بوندسليغا مع بوروسيا مونشنغلادباخ (1-1) ويونيون برلين بالنتيجة ذاتها ومع شتوتغارت (2-2).

وسجل مرغيم بيريشا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 59.

وهي المرة الاولى بعد 87 مباراة تواليا يفشل فيها الفريق البافاري في التسجيل ولو هدف واحد، كما انها المرة الاولى التي يفشل فيها بايرن ميونيخ في تحقيق اي انتصار في اربع مباريات تواليا منذ عام 2001.

وتراجع بايرن الى المركز الرابع برصيد 12 نقطة متأخرا بفارق 3 نقاط عن بوروسيا دورتموند، ويستطيع يونيون برلين (14 نقطة) استعادة المركز الاول عندما يستضيف فولفسبورغ.

ودخل بايرن ميونيخ المباراة ضد اوغسبورغ منتشيا بفوزه على برشلونة الإسباني 2-صفر في الجولة الثانية من دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

وكالعادة كانت السيطرة للفريق البافاري الذي اشرك مدربه يوليان ناغلسمان الظهير الايمن المغربي نصير مزراوي اساسيا بدلا من الفرنسي بنجامان بافار المصاب، لكن الفرصة الاولى كانت لفلوريان نيدرليخنر الذي اطلق كرة لولبية بيسراه من مشارف المنطقة طار لها مانويل نوير وابعدها ببراعة (24).

ولم يشكل بايرن خطورة حقيقية على مرمى اوغسبورغ الذي استبسل لاعبوه بالدفاع عن عرينهم ومن ورائهم الحارس المتألق البولندي رافال غيكيفيتس الذي تصدى لاكثر من كرة خطرة لا سيما في الدقائق الاخيرة وكان بلا منازع نجم المباراة.

واهدر المهاجم الشاب جمال موسيالا، هداف بايرن ميونيخ في الدوري برصيد 4 اهداف هذا الموسم، فرصة سهلة عندما مرر له توماس مولر كرة امام متقنة لكنه سدد خارج الخشبات الثلاث (33).

واستمر السيناريو ذاته في الشوط الثاني لكن اوغسبورغ نجح في افتتاح التسجيل بعد ان وصلت الكرة امام بيريشا فتابعها بعيدا عن متناول الحارس نوير (59).

وكاد الجناح لوروا ساني يدرك التعادل عند انفراده بحارس اوغسبورغ لكن الاخير تدخل في اللحظة الاخيرة وابعد الكرة بساقه (72).

وانقذ الحارس البولندي مرماه من هدف محقق لنظيره نوير في الثواني الاخير عندما تقدم الاخير لدى احتساب ركلة ركنية لفريقه وارتقى الى الكرة برأسه لكن غيكيفيتيس تدخل في اللحظة الاخيرة وأبعاد الخطر مانحا فريقه 3 نقاط ثمينة.

وكان اوغسبورغ تغلب على بايرن ميونيخ 2-1 على الملعب ذاته الموسم الماضي.

دورتموند يحسم دربي الرور 

وفي المباراة الثانية على ملعب “سيغنال ايدونا بارك”، حقق بوروسيا دورتموند فوزه الخامس في 7 مباريات بتغلبه على جاره شالكه في دربي منطقة الرور الصناعية بهدف وحيد سجله يوسوفا موكوكو بكرة رأسية قبل نهاية المباراة بعشر دقائق علما أنه شارك منتصف الشوط الثاني بديلا للفرنسي انتوني موديست.

وكان دورتموند الذي تلقى هزيمة ثقيلة امام لايبزيغ صفر-3 الاسبوع الماضي، قاب قوسين او ادنى من تحقيق مفاجأة مدوية في دوري الأبطال منتصف الاسبوع عندما تقدم على مانشستر سيتي الإنجليزي في معقل الاخير 1-صفر حتى الدقيقة 80 قبل ان يقلب الاخير الطاولة عليه في الدقائق الاخيرة.

لكن دورتموند تلقى ضربة قوية باصابة قائده ماركو رويس في كاحله وخرج على حمالة باكيا وقد يبتعد عن الملاعب لفترة طويلة.

وأهدر باير ليفركوزن الفوز على ضيفه فيردر بريمن عندما تقدم عليه 1-صفر عن طريق التركي كريم ديميراي (57)، لكن الضيوف أدركوا التعادل بواسطة ميلوش فيليكوفيتش (82). (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد