سراب سبورت
مجلة رياضية

“كلاسيكر” بوجهين جديدين.. موسيالا وبيلينغهام

برلين – لن يكون الـ”كلاسيكر” هذا العام كغيره في السنوات السابقة، ذلك لأن بوروسيا دورتموند يستضيف بايرن ميونيخ حامل اللقب غدا السبت في المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم، في معركة بين وجهين جديدين: جمال موسيالا والإنجليزي جود بيلينغهام.

غالباً ما كانت توصف المواجهة بين أكثر ناديين نجاحاً في ألمانيا، على أنها نزال بين المهاجمين المنتقلين مؤخراً النرويجي إرلينغ هالاند إلى مانشستر سيتي الإنجليزي والبولندي روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني.

لكن بدلاً من ذلك في نهاية الأسبوع الحالي، سيواجه بيلينغهام الذي قاد دورتموند في آخر مباراتين، الصديق المقرب والزميل السابق في الفريق موسيالا، على ملعب “سيغنال إيدونا بارك”.

تزامل اللاعبان البالغان 19 عاماً في العديد من منتخبات الفئات العمرية لإنجلترا، قبل أن يختار موسيالا في النهاية أن يمثل ألمانيا دولياً ولعب أولى مبارياته مع الـ”مانشافت” العام الماضي.

اكتسب موسيالا مكاناً له في التشكيلة الأساسية لبايرن ميونيخ هذا الموسم، فرد بدوره الجميل للمدرب يوليان ناغلسمان مع عودة الأرقام التي اعتاد عليها الفريق البافاري، محرزاً خمسة أهداف وثلاث تمريرات حاسمة.

لكن ربما كان صعود بيلينغهام، إلى درجة أنه ارتدى فيه شارة قائد دورتموند، أكثر إثارة للإعجاب وأكثر أهمية لفريقه.

فقد سجل الدولي الإنجليزي للمباراة الثالثة على التوالي في دوري أبطال أوروبا منتصف الأسبوع الحالي خلال الفوز على المضيف إشبيلية الإسباني 4-1.

لكن المواهب الشابة في الفريقين تمتد أبعد بيلينغهام وموسيالا، مع ترشيح لاعبي دورتموند كريم أدييمي والأميركي جيوفاني رينا وثنائي بايرن الفرنسي ماتيس تل والهولندي ريان غرافينبيرخ أيضاً لجائزة الفتى الذهبي لهذا العام والتي فاز بها هالاند قبل عامين خلال تواجده في دورتموند.

“مواجهة خاصة” 

وأشار المدير الرياضي لدورتموند سيباستيان كيل إلى أن المهاجم يوسف موكوكو البالغ من العمر 17 عاماً، قد يبدأ أساسياً بدلاً من الفرنسي أنتوني موديست.

وقال كيل عن أداء موكوكو أمام إشبيلية في دوري الأبطال إنه “كان رشيقاً للغاية وحيوياً ومتفانياً جداً.. لعب مباراة جيدة حقاً”.

يدخل الفريقان المباراة متساويين بالنقاط (15 نقطة) بفارق نقطتين عن متصدري الترتيب على غير عادة يونيون برلين وفرايبورغ.

وأثيرت تساؤلات حيال فرص بايرن ميونيخ في الفوز بلقب الدوري الألماني للمرة الحادية عشرة توالياً بعد أربع مباريات من دون أي انتصار في الـ”بوندسليغا”.

لكن الفريق البافاري استعاد عافيته بالفوز 4-صفر على باير ليفركوزن في نهاية الأسبوع الماضي، قبل الخماسية النظيفة أمام فيكتوريا بلزن بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا.

وقال مدرب دورتموند إدين ترزيتش “إنها مباراة لها خصوصيتها في ألمانيا، ومباراة خاصة بالنسبة لنا”، خصوصاً وأن بايرن فاز في آخر ثماني مواجهات بينهما.

وأضاف “تعلمون جميعاً ما حدث في ألمانيا في السنوات العشر الماضية”.

من جهته، يواجه ناغلسمان مدرب بايرن مخاوف حيال إمكانية غياب اثنين من أكثر اللاعبين خبرة في الفريق، إذ أن توماس مولر ويوزوا كيميش يخضعان للحجر الصحي لإصابتهما بفيروس كوفيد-19.

وفي حديث له، قال ناغلسمان إن الثنائي “يعمل في حالة جيدة مبدئياً ويجب أن يكونا هناك (في المباراة) إذا لم تتدهور صحتهما”، لكن القرار النهائي حيال مشاركتهما سيتخذ في وقت متأخر.

وتُفتتح المرحلة اليوم الجمعة عندما يستضيف هوفنهايم الخامس فيردر بريمن الثامن، قبل أن تُستكمل غدا السبت والأحد بمواجهات أبرزها باير ليفركوزن مع مدربه الجديد الإسباني تشابي ألونسو أمام شالكه، لايبزيع مع ماينز، فيما يحلّ يونيون برلين على شتوتغارت، وفرايبورغ على هيرتا برلين. (وكالات)

اقرأ ايضاً
أخبار عاجلة
الفارس محمد الفايز أول الواصلين في منافسات السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل ومراكز متقدمة "لمركز... نجمة التنس التونسية أنس جابر تقصي الكندية فرنانديز وتتأهل إلى ثمن نهائي ماسترز مدريد لتلاقي اللاتفية... الأمير فيصل يستقبل رئيس الاتحاد الدولي للتنس التونسي اسكندر المنصوري يحصد لقب دورة روما المفتوحة صحبة البريطاني لوك جونسون ويصبح في المركز 76 ع... نجاح مبهر لفرسان مركز غمدان بالسباق التأهيلي الاول لسباق القدرة والتحمل ...وحموده اول الواصلين على 4... بالصور.....شباب الكرك تختتم معسكر مفاهيم الحركة الكشفية طائرة البحرين تهزم عمان وتحصد ذهبية الألعاب الخليجية انتهاء موسم قائدة طائرة الأهلي البطولة العربية الخامسة عشرة للروبوت تنطلق اليوم في عمان اتحاد الكرة الطائرة يولي اهتماما كبيرا بكافة المنتخبات الوطنية الأخضر الأولمبي السعودي يودع كأس آسيا بخسارته من أوزبكستان النابلسي والحلو السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل..تجربة مميزة لابراز قدراتنا بالتحدى الوحدات يهزم شباب الأردن.. ويضعه في دائرة الخطر الفارسة الأردنية زينة الباشا تحقق أفضل معدل نبض لجوادها بركان في السباق التأهيلي الأول الإتحاد يتصدر منافسات الجولة الرابعة من الدوري النسوي ت15 لموسم 2024 الفارس ظاهر الخضير يحقق إنجازاً جديداً في رياضة الفروسية رعد العرموطي...أشعر بالرضا عن مشاركتي في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل فريق الأمن العام لفروسية القدرة والتحمل يتأهل إلى السباق التاهيلي الثاني بندر الفايز مشاركة متميزة لفرسان مركز السلطان للفروسية في السباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل أنس جابر تلاقي غدا الكندية ليلى فرنانديز في الدور الثالث لماسترز مدريد تواصل فعاليات البطولة الدولية الثانية لالتقاط الأوتاد باللباس العسكري التقليدي لواء الجامعة وعمان يفتتحان ميداليات الدورة الرياضية الثانية والعشرون للمدارس الاردنية ( الاستقلال) أسامة البطانية يتوج بطلا بلقب آسيا لاسكواش الداوود: "التربية الريادية" تدين بالولاء للوطن والقيادة الهاشمية في باكورة البطولات لعام 2024 BRAVE CF 81 تحقق نجاحا كبيرا بـ"سلوفينيا" الحلو والنابلسي صديقا الطفولة يعلنان مشاركتهم بالسباق التأهيلي الأول للقدرة والتحمل حفل افتتاح رائع لـ «آسيوية ألعاب القوى تحت 20 سنة» في دبي القضاء التونسي يمدد إيقاف رئيس اتحاد كرة القدم السد يتوج بلقب الدوري القطري للمرة 17 في تاريخه برباعية في شباك الشمال آمال ليفربول باللقب تصاب بنكسة بسقوطه في دربي ميرسيسايد